۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 05-09-2019, 20:17
نور نور غير متواجد حالياً
Egypt     Female
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 8573
 تاريخ التسجيل : 07-04-2009
 فترة الأقامة : 3978 يوم
 أخر زيارة : 18-10-2019 (12:52)
 المشاركات : 264 [ + ]
  مواضيعي : 83
  عدد الردود : 181
 الجنس ~
Female
 التقييم : 10
 معدل التقييم : نور نور is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
H7op (119) هل وزارة الصناعة للصناعيين وحدهم؟




وزارة الصناعة للصناعيين وحدهم؟ إنشاء وزارة للصناعة والثروة المعدنية، قرار يتماشى مع توجهات رؤية المملكة 2030، حتى لو جاء متأخراً بعض الشيء بعد إطلاق الرؤية في أبريل من العام 2016م. كان أحد توجهات الرؤية الاستراتيجية، بل أحد أهدافها الرئيسة، العمل على تنويع مصادر الدخل والتقليل من الاعتماد على مصدر ناضب وهو البترول. تنويع مصادر الدخل يتطلب التركيز على قطاعات عدة، يأتي القطاع الصناعي في مقدمتها، مما يعني أن تطوير ذلك القطاع والاهتمام به ودفعه لتحقيق تطلعات الرؤية يتطلب إيجاد جهاز مستقل للعمل على تحقيق تلك الأهداف والتطلعات.

هنا، لن أتحدث عن الدور الذي على وزارة الصناعة والثروة المعدنية القيام به، ولا عن هيكلتها القادمة، وعلاقتها بجمع شتات الصناعة تحت هيكل إداري واحد، ولا عن الجهات الأخرى الخاضعة لإشراف الوزارة والمستقلة عنها مالياً وإدارياً وكيف ستكون علاقة الوزارة بها وضرورة مراجعة عملها وتحديد العلاقات بينها.. ما أريد الحديث عنه هو ما صاحب إعلان إنشاء الوزارة وتقديمها وكأنها وزارة تهم الصناعيين وحدهم، وكان لزاماً عليهم الفرح والاستبشار وتقديم التهاني لبعضهم البعض دون غيرهم من شرائح المجتمع الأخرى. دور الوزارة المنشود، من وجهة نظري، ومهامها وطريقة تقديمها يتجاوز الصناعيين والمهتمين بالصناعة، فهو يهم، أو هكذا يجب، المجتمع بكافة شرائحه وأفراده.

المتتبع لمسارات التنمية الاقتصادية للدول التي سبقتنا في هذا المجال بدءاً بأوروبا، ومروراً باليابان وكوريا، وانتهاء بماليزيا وبعض دول أميركيا الجنوبية التي أصبح لها شأن في المجال الصناعي، يلحظ أن الصناعة لم تكن هاجساً وهما للصناعيين والمشتغلين بالصناعة وحدهم، بل كانت توجهاً مجتمعياً قادته رؤى تلك الدول ووجهته قراراتها السياسية، ولنا في قصة ماليزيا في بداية تحولها الصناعي العبرة والدروس، حيث كان هناك جهد وحراك مدروس لتحويل المجتمع الماليزي إلى مجتمع صناعي، تحظى فيه الصناعة بقبول الجميع وتلامس حاجاتهم، وتعمل على تحقيق تطلعاتهم ورغباتهم، ليس فقط في استهلاك ما تنتجه مصانعها ومعاملها، ولكن دورها في التوظيف، وخلق الفرص الجديدة في هذا المجال، والرفع من مستوى معيشة المواطنين، وفكرهم، وطريقة حياتهم، والمحصلة النهائية تحسين اقتصادهم والرقي به، والأهم منحه القوة والحد من تعرضه للتقلبات والأزمات الاقتصادية.

لذا على الوزارة الجديدة، بقيادة وزيرها الجديد معالي الأستاذ بندر الخريف، أن تعيد تعريف دور هذه الوزارة وتوسيع نطاق اهتمامها، بل واهتمام المتعاملين معها والمرتبطين بها لتكون وزارة المجتمع بأكمله وليست وزارة الصناعيين وحدهم، كي تستطيع أن تحقق الطموحات والأهداف التي أنشئت من أجلها، ومن بينها رغبات وتطلعات المجتمع الصناعي. إن هذا يعني، وكما هي لغة المختصين في التسويق، إعادة تموضع الوزارة في ذهنية المجتمع، لتلامس حاجات الجميع، وتحقق رغباتهم وتطلعاتهم، ليتفاعلوا معها، وتتفاعل هي معهم في ذات الوقت.



أكثر...

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات





ig ,.hvm hgwkhum ggwkhuddk ,p]il?







رد مع اقتباس
قديم 25-09-2019, 18:46   #2

 
الصورة الرمزية nashwa said

 عضويتي » 12238
 سجلت » 25-07-2008
 آخر حضور » 28-01-2020 (09:20)
مشَارَڪاتْي » 18,772
مواضيعي » 2701
عدد الردود » 16071
الاعجابات المتلقاة » 366
الاعجابات المُرسلة » 172
 العمر : 62
 التقييم : 6940
 معدل التقييم : nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute nashwa said has a reputation beyond repute
 اوسمتي :

وسام العطاء  وسام الادارى المميز  Default Medal 

nashwa said غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي رد: هل وزارة الصناعة للصناعيين وحدهم؟



طرح مميز
تقبل مرورى وشكرى


 توقيع :
لن أجعل مشاعرى أرضا يداس عليها
أنما سماء يتمنى الأخرون الوصول أليها





رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

هل وزارة الصناعة للصناعيين وحدهم؟


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوميات عمر وسارة انغام الموسيقى القصص والمقالات الادبيه والسياسيه 47 23-05-2012 18:40
إستراتيجية الصناعة المصرية ومشكلة المقطورات أمام لجنة الصناعة بالشعب مراسل قلوب مصريه غزل قلوب مصرية الاخبارى | فى قلب الحدث 0 07-01-2011 18:51
قصة فهد وسارة الرومانسية ام هداية القصص والمقالات الادبيه والسياسيه 2 28-03-2009 02:57

Designed by Leader


الساعة الآن 19:09


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team