۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 05-08-2019, 04:59
حلمي عيونك غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 63330
 تاريخ التسجيل : 16-05-2019
 فترة الأقامة : 180 يوم
 أخر زيارة : 10-11-2019 (11:45)
 المشاركات : 803 [ + ]
  مواضيعي : 112
  عدد الردود : 691
 الجنس ~
Female
 التقييم : 10
 معدل التقييم : حلمي عيونك is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
H7op (119) "نيوم" مدينة الحلم والمستقبل.. من ذكاء الجغرافيا إلى عبقرية القرار




"نيوم" مدينة الحلم والمستقبل.. ذكاء الجغرافيا عبقرية القرار
إننا وعبر مشروع «نيوم» العملاق الواعد، أمام ظاهرة سعودية متكاملة، نكاد نجزم أنها غيرت تمامًا صورة الفكر النمطي والتقليدي داخليًا وخارجيًا لعقود كثيرة مقبلة، هذا المشروع هو فاتحته الأولى، وبالتأكيد ستتبعه أفكار أخرى تؤسس للتغيير الإيجابي المنشود..

يقولون إنَّ فكرة تطويع المكان بهدف تهيئته لاحتضان الإبداع، ليست جديدة، وإنما الجديد هو تطبيق هذه الفكرة.

هذا ما حدث بالضبط.. مزاوجة بين طبيعة الجغرافيا الفريدة من نوعها عبر الأراضي السعودية الغنية حضاريًا، والمتنوعة جغرافيًا وجيولوجيًا، وبين ذكاء الاستخدام وجرأة القرار.

ما بدا بالأمس حلمًا سعوديًا يداعب الخيال الجامح، أصبح اليوم واقعًا معاشًا وحيًا على الأرض، يترسخ ويتجدد بكل التفاصيل الصغيرة للحلم الكبير.. إنه مشروع مدينة نيوم الاستثماري العملاق على الساحل الشمالي الغربي من المملكة، الذي يأتي في إطار استراتيجية رمز المملكة الكبير الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورؤية ولي عهده الشاب الأمير محمد بن سلمان، وطموحه العملاق لتنويع الاقتصاد وبناء المستقبل.

وما بين علامة "أنا قلب نيوم" التي تؤدي إلى منازل بيضاء تصطف عليها مصابيح إنارة تعمل بالطاقة الشمسية.. إلى المشروعات العملاقة التي تؤسس لآفاق رحبة، كان افتتاح مطار "نيوم باي" الصغير الشهر الماضي للرحلات التجارية، وبتصميمه الداخلي الأبيض اللامع.. مقدمة عملية لما هو آت، عبر استغلال ما يتجاوز 26 ألف كيلو متر مربع، لتصبح الحكاية ليست مجرد رؤية على الورق.. بل إن هذا هو ما يحدث بالفعل.

مشروع "نيوم" على البحر الأحمر وخليج العقبة بمنتجعاته وتقنياته الأحدث في العالم، ويضم 12 مدينة أو بلدة صغيرة بجانب البحر، والمنطقة الصناعية، وميناء ضخمًا وعديدًا من المطارات، إضافة إلى مدينته التكنولوجية والعصرية الأشبه بأفلام الخيال العلمي، التي سبق أن وصفها الأمير محمد بن سلمان، خلال مؤتمر مبادرة المستقبل للاستثمار في الرياض، عام 2017.. بأنها ستكون "مكانًا للحالمين في العالم" يكون الركيزة الأكثر جرأة لمنظومة التحول الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، إضافة إلى أنه يعكس الرؤية للتعامل مع مرحلة ما بعد النفط، وتحقيق عوائد استثمارية تضخ قرابة 100 مليار دولار في شرايين الإنتاج الاقتصادي الوطني بحلول عام 2030.

وهكذا..

وبعد أقل من عامين، لم نعُد الآن أمام مجرد حلم طموح، أو مخطط على الورق، بل أصبحنا أمام حقائق مبهرة، تعني لنا ـ قبل غيرنا ـ أننا قادرون على ترجمة أحلامنا إلى وقائع، بأفكارنا نحن، وبسواعدنا نحن، وبشبابنا وأبنائنا وبناتنا نحن.. بما يعني أننا نحن ـ ونحن فقط ـ من يملكون تشكيل مستقبلنا الجديد.

تشكيل المستقبل هذا، هو ما عهدناه في سعوديتنا الجديدة، بقيادتها المتفائلة والطموحة، وبأفكارها الخلاقة، وأبنائها القادرين على تنفيذ المستحيل وليس فقط اقتراحه، وهذه ربما تكون الخلاصة النهائية التي تفرز لنا يومًا بعد يوم، إشعاعات وروافد نكتشفها في ذواتنا وعقولنا باستمرار.

المستقبل هنا، هو ما تحرص عليه القيادة الرشيدة بكل جهد وإخلاص، تفتح من خلال استشرافه محاور جديدة لخدمة المواطن أولًا، قبل أن ترفد الاقتصاد الوطني، وتؤسس لقاعدة استثمارية واعدة، وتستغل جغرافيا المكان لمصلحة الإنسان.

إننا وعبر مشروع "نيوم" العملاق الواعد، أمام ظاهرة سعودية متكاملة، نكاد نجزم أنها غيرت تمامًا صورة الفكر النمطي والتقليدي داخليًا وخارجيًا لعقود كثيرة مقبلة، هذا المشروع هو فاتحته الأولى، وبالتأكيد ستتبعه أفكار أخرى تؤسس للتغيير الإيجابي المنشود.



أكثر...

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات





"kd,l" l]dkm hgpgl ,hglsjrfg>> lk `;hx hg[yvhtdh Ygn ufrvdm hgrvhv







رد مع اقتباس
قديم 05-08-2019, 20:14   #2

 
الصورة الرمزية ماجده

 عضويتي » 63350
 سجلت » 30-06-2019
 آخر حضور » 09-11-2019 (13:48)
مشَارَڪاتْي » 1,811
مواضيعي » 12
عدد الردود » 1799
الاعجابات المتلقاة » 67
الاعجابات المُرسلة » 626
 التقييم : 410
 معدل التقييم : ماجده is just really nice ماجده is just really nice ماجده is just really nice ماجده is just really nice ماجده is just really nice
 اوسمتي :

وسام الادارى المميز  وسام العطاء  وسام الحضور المميز  وسام العضو المميز 

ماجده غير متواجد حالياً


اوسمتي
وسام الادارى المميز  وسام العطاء  وسام الحضور المميز  وسام العضو المميز 
مجموع الاوسمة: 4

افتراضي رد: "نيوم" مدينة الحلم والمستقبل.. من ذكاء الجغرافيا إلى عبقرية القرار



ألف شكر لك ولجلبك الراقي

دمت ودام عطائك


 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

"نيوم" مدينة الحلم والمستقبل.. من ذكاء الجغرافيا إلى عبقرية القرار


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قذيفة "هاون" تتجاهل نجوم "باب الحارة 6" وتودي بحياة الفنانة "سوزان سلمان" ايمن ايمن اخبار الفن والمشاهير 2 05-07-2014 18:33
"اليوم السابع" ينشر منطوق الحكم ببراءة المتورطين فى "موقعة الجمل" عاشق الاسكندرية غزل قلوب مصرية الاخبارى | فى قلب الحدث 2 11-10-2012 15:41
يحيى الجمل مشرفاً على "الأعلى للصحافة" و"الشعب" و"الشورى" مراسل قلوب مصريه غزل قلوب مصرية الاخبارى | فى قلب الحدث 0 23-02-2011 19:11
نصر الله: "سنتصرف" للدفاع عن كرامتنا فى مواجهة القرار الظنى مراسل قلوب مصريه غزل قلوب مصرية الاخبارى | فى قلب الحدث 0 17-01-2011 01:20

Designed by Leader


الساعة الآن 13:24


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team