رئيسية غزل قلوب مصرية انضم الينا بالتسجيل فى الموقع ليدر ديزاين الخروج من الموقع  




۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 24-05-2019, 22:08
ليدر غير متواجد حالياً
Egypt     Male
اوسمتي
وسام الدعم الفنى  وسام الادارى المميز 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل : 13-10-2007
 فترة الأقامة : 4267 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (17:27)
 العمر : 52
 الإقامة : الاسكندرية
 المشاركات : 2,519 [ + ]
  مواضيعي : 402
  عدد الردود : 2117
 الجنس ~
Male
 التقييم : 1812
 معدل التقييم : ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

H7op (43) مشكلة هواوي ونشأة الصراعات الأمريكية الصينية




التقنية والقانون: هل آن الأوان لتتجرع التقنية طعم هذا المزيج المُر ؟



يخطئ من يظن بأن قرارات حكومة الولايات المتحدة الامريكية الأخيرة الموجهة ضد شركة هواوي الصينية تمثل سابقة من نوعها في تاريخ الصراعات القانونية التي واجهتها شركات التقنية في العالم على مدار السنوات الماضية، بل ولا تعد تلك القرارات أيضا سابقة في تاريخ الصراعات القانونية والتشريعية بين الشركات التقنية الأمريكية والصينية. لكن هذا لا ينفي بأن تلك القرارات الأخيرة ربما تمثل ذروة تلك المعاناة أو تلك اللحظة الفاصلة التي بدأ الجميع فيها – في سوق التقنية – يدرك حجم المعاناة المنتظرة من الإصطدام بالقوانين والتشريعات.

سنشرح أولا باختصار الأسباب التي وضعت هواوي الصينية في موقفها الحالي الذي يجعلها محظورة كليا من التعامل مع الشركات والسوق الأمريكية سواء بالبيع والشراء أو بالتعاون والتعاقدات مع الشركات الأمريكية. يرجع تاريخ القرار الأخير إلى ما يزيد عن عام كامل وتحديدا خلال الفترة التي تزايدت فيها حدة المعركة التجارية بين الولايات المتحدة والصين متمثلة في تصعيد متبادل فيما يتعلق بالتعرفة الجمركية للمنتجات المتبادلة بين الدولتين. خلال تلك الفترة، تصاعدت وجهات نظر تنتمي بعضها الى جهات أمنية أمريكية تتهم بها الشركة الصينية ببيع منتجات في فئة الشبكات اللاسلكية في السوق الأمريكية تحمل مخاطر أمنية وأبواب خلفية تسمح للحكومة الصينية بالتجسس على تلك الشبكات عن بعد، وعلى الرغم من النفي المستمر من جانب هواوي لتلك المزاعم الأمريكية، إلا أن الأمر إزداد حدة بعد اطلاق هواوي لمنتجاتها لشبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة.

دعونا نتجاوز ذلك ونعود سريعا بالزمن إلى الخلف، ونبقى في الحيز ذاته الخاص بالسوق الصينية التي لطالما سببت للشركات الأمريكية متاعب قانونية عديدة هي الأخرى كان آخرها حظر الحكومة الصينية بيع كافة هواتف آي فون في الصين باستثناء الجيل الأخير بعد أن تقدمت كوالكوم بشكوى لاحدى المحاكم الصينية تتعلق ببعض حقوق الملكية الفكرية التي استخدمتها أبل في هواتف آي فون.

ولم تكن تلك المتاعب الوحيدة التي واجهتها أبل في الصين على مدار السنوات القليلة الماضية، فقد كانت هواتف آي فون دوما معنية بالكثير من التشريعات الخاصة التي تجعل طرح تلك الهواتف في السوق الصينية في نهاية المطاف أكثر تكلفة وصعوبة من بينها منع خدمة Facetime واجبار الشركة على طرح اصدارة خاصة من الهاتف تحمل بطاقتي SIM نظرا لعدم التوجه لدعم بطاقات eSIM في الصين.

عانت شركات أمريكية أخرى عديدة من تشريعات وقوانين ومشاكل قانونية متعددة في الصين من قبل من بينها جوجل والتي تم حجب أكثر خدماتها ربحية وأوسعها انتشارا، خدمة البحث في عام 2020 وخدمة يوتيوب في عام 2009، في الصين لاسباب تتعلق بعدم التزام الشركة بما تريد الصين فرضه من فلترة لنتائج البحث ومقاطع الفيديو التي لا تتوافق مع سياسات الحكومة الصينية أو تلك التي تضعها في مواقف حرجة، وفي العام 2012 حجبت الصين كافة خدمات جوجل قاطبة لأسباب مماثلة.

إذا كنت لم تسمع من قبل بهذا التاريخ الحافل بالمتاعب بين الشركات التقنية الامريكية والصينية بسبب التشريعات والقوانين التي تفرضها حكومات البلدين بين الحين والآخر فربما تتسائل، لماذا أثار ذلك القرار الأخيرتلك الضجة الهائلة ؟ أو بمعنى أدق، لماذا تهتم أنت كمستخدم بالقرار هذة المرة وتبحث عن تطوراته ؟

تكمن الإجابة ببساطة في أن تلك القرارات والتشريعات كانت دائما نابعة بدرجة ما من محركات تتعلق بالاقتصاد، فالحكومة الصينية تتحكم بالشركات الأمريكية التي تسعى جاهدة للاستفادة ماديا من السوق الصينية الضخمة، والولايات المتحدة هي الأخرى تحاول تحقيق أفضل استفادة اقتصادية ممكنة من الشركات الصينية التي دائما ما تمتلك ميزة تنافسية تتعلق بسعر منتجاتها. هذة المرة فقط، انتقل الصراع من السوق الأمريكية والصينية الى العالم كاملا نظرا للانتشار الهائل لهواتف هواوي ونظام أندرويد واقتراب هذا الفريق الناجح من التربع على عرض سوق الهواتف الذكية في العالم، وهو ما يعني أن المستخدمين في كل مكان في العالم سيتأثرون بنتائج الصراع هذة المرة.

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات





la;gm i,h,d ,kaHm hgwvhuhj hgHlvd;dm hgwdkdm hgHlvd;dm hgwdkdm hgwvhuhj i,hzn






 توقيع :
ربِّ اغفِرْ و ارْحَمْ .. و اعْفُو و تَكرَّمْ
.. و تَجَاوَزْ عَمَّا تَعْلَمْ ..
.. إِنَّك أَنتَ الله الأَكْرَمْ ..




من مواضيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

الكلمات الدلالية (Tags)
مشكلة , الأمريكية , الصينية , الصراعات , هوائى , ونزلت

مشكلة هواوي ونشأة الصراعات الأمريكية الصينية



(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 1 (إعادة تعين)
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هواوي تحتضر بقرار من الإدارة الأمريكية ليدر اخبار اليوم 1 23-05-2019 23:52
هواوي فى طريقها لتصبح ذكرى ليدر المنتدى الاخبارى 0 22-05-2019 18:52
على المصريين احترام مؤسسة الأزهر وعدم الزج بها في الصراعات السياسية سهراية اخبار اليوم 2 05-04-2013 21:26
عبد المنصف يقرر الرحيل عن الزمالك نهائيا ..ونشأت أكرم يظهر في الصورة nashwa said الاخبار الرياضيه 2 14-06-2010 22:48
مشكلة كل حاجة فيها مشكلة فتحى عيسى همس قلب الشاعر/فتحى عيسى 14 03-06-2009 00:35

Designed by Leader


الساعة الآن 01:48


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team