::.. إعلانات غزل قلوب مصرية ..::
منتديات غزل قلوب مصرية
عدد مرات النقر : 751
عدد  مرات الظهور : 16,292,912
مجلة غزل قلوب مصرية
عدد مرات النقر : 28
عدد  مرات الظهور : 1,161,303 منتديات غزل قلوب مصرية
عدد مرات النقر : 4
عدد  مرات الظهور : 588,298
مملكة السلطانة شهرزاد
عدد مرات النقر : 10
عدد  مرات الظهور : 588,486 منتديات بريق عينيك
عدد مرات النقر : 643
عدد  مرات الظهور : 16,030,6567
لمسه ديزاين | لخدمات التصميم
عدد مرات النقر : 32
عدد  مرات الظهور : 1,172,027 منتديات غزل قلوب مصرية
عدد مرات النقر : 2
عدد  مرات الظهور : 588,226


۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 15-05-2017, 08:01
سراج منير غير متواجد حالياً
اوسمتي
Default Medal 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 62846
 تاريخ التسجيل : 30-01-2017
 فترة الأقامة : 933 يوم
 أخر زيارة : 17-05-2018 (14:02)
 المشاركات : 369 [ + ]
  مواضيعي : 335
  عدد الردود : 34
 التقييم : 772
 معدل التقييم : سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold سراج منير is a splendid one to behold
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

H7op (46) قابلوة فخلد ذكرهم التاريخ




قابلوة فخلد زكرهم التاريخ



الطفيل بن عمرو الدوسي

بسم الله

هذة قصة سيد دوس


الطفيل بن عمرو الدوسي

1-، وكان سيدا مطاعا شريفا في دوس، وكان قد قدم مكة فاجتمع به أشراف قريش وحذروه من رسول الله ونهوه أن يجتمع به أو يسمع كلامه، قال فوالله ما زالوا بي حتى أجمعت أن لا أسمع منه شيئا ولا أكمله، حتى حشوت أذني حين غدوت إلى المسجد كرسفا (القطن) فرقا من أن يبلغني شئ من قوله، وأنا لا أريد أن أسمعه.

2-قال فغدوت إلى المسجد فإذا رسول الله صلى الله عليه وسلم قائم يصلي عند الكعبة،

قال فقمت منه قريبا فأبى الله إلا أن يسمعني بعض قوله، قال: فسمعت كلاما حسنا، قال: فقلت في نفسي واثكل أمي، والله إني لرجل لبيب شاعر ما يخفى علي الحسن من القبيح، فما يمنعني أن أسمع من هذا الرجل ما يقول ! فإن كان الذي يأتي به حسنا قبلته، وإن كان قبيحا تركته.قال: فمكثت حتى انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيته [ فاتبعته، حتى إذا دخل بيته ] دخلت عليه فقلت: يا محمد، إن قومك قالوا لي كذا وكذا - الذي قالوا - قال فوالله ما برحوا بي يخوفونني أمرك حتى سددت أذني بكرسف لئلا أسمع قولك، ثم أبى الله إلا أن يسمعني قولك، فسمعت قولا حسنا، فاعرض علي أمرك: قال: فعرض علي رسول الله صلى الله عليه وسلم الاسلام وتلا علي القرآن، فلا والله ما سمعت قولا قط أحسن منه، ولا أمرا أعدل منه.

3-قال: فأسلمت وشهدت شهادة الحق، وقلت: يا نبي الله إني امرؤ مطاع في قومي، وإني راجع إليهم وداعيهم إلى الاسلام، فادع الله أن يجعل لي آية تكون لي عونا عليهم فيما أدعوهم إليه.قال فقال: " اللهم اجعل له آية " قال فخرجت إلى قومي حتى إذا كنت بثنية تطلعني على الحاضر (الجماعة النازلون على الماء)، وقع بين عيني نور مثل المصباح.قال فقلت: اللهم في غير وجهي، فإني أخشى أن يظنوا بها مثلة ، قال: فتحول فوقع في رأس سوطي.قال: فجعل الحاضرون يتراؤن ذلك النور في رأس سوطي كالقنديل المعلق، وأنا أتهبط عليهم من الثنية، حتى جئتهم فأصبحت فيهم، فلما نزلت أتاني أبي - وكان شيخا كبيرا - فقلت: إليك عني - يا أبة فلست منك ولست مني، قال ولم يا بني ؟ قال: قلت: أسلمت وتابعت دين محمد صلى الله عليه وسلم.قال: أي بني فدينك ديني.فقلت:

فاذهب فاغتسل وطهر ثيابك، ثم أئتني حتى أعلمك ما علمت.قال فذهب فاغتسل وطهر ثيابه، ثم جاء فعرضت عليه الاسلام فأسلم.قال ثم أتتني صاحبتي، فقلت: إليك عني، فلست منك ولست مني.قالت: ولم ؟ بأبي أنت وأمي.قال قلت [ قد ] فرق بيني وبينك الاسلام، وتابعت دين محمد صلى الله عليه وسلم.

قالت فديني دينك.قال: فقلت فاذهبي إلى حمى ذي الشرى فتطهري منه، وكان ذو الشرى صنما لدوس وكان الحمى حمى حموه حوله به وشل من ماء يهبط من جبل.قالت: بأبي أنت وأمي أتخشى على الصبية من ذي الشرى شيئا ؟ قلت: لا، أنا ضامن لذلك.
قال: فذهبت فاغتسلت ثم جاءت فعرضت عليها الاسلام فأسلمت، ثم دعوت دوسا إلى الاسلام فأبطأوا علي، ثم جئت رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة.فقلت [ له ]: يا رسول الله إنه قد غلبني على دوس الزنا فادع الله عليهم.قال:
" اللهم أهد دوسا، ارجع إلى قومك فادعهم وارفق بهم ".
4-قال: فلم أزل بأرض دوس أدعوهم إلى الاسلام حتى هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة ومضى بدر وأحد والخندق، ثم قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم بمن أسلم معي من قومي ورسول الله صلى الله عليه وسلم بخيبر حتى نزلت المدينة بسبعين - أو ثمانين بيتا - من دوس فلحقنا برسول الله صلى الله عليه وسلم بخيبر فأسهم لنا مع المسلمين.ثم لم أزل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى فتح الله عليه مكة.فقلت: يا رسول الله إبعثني إلى ذي الكفين، صنم عمرو بن حممة حتى أحرقه.

5-: فخرج إليه فجعل الطفيل وهو يوقد عليه النار يقول:

يا ذا الكفين لست من عبادكا * ميلادنا أقدم من ميلادكا إني حشوت النار في فؤادكا قال ثم رجع [ إلى ] رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان معه بالمدينة حتى قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما ارتدت العرب خرج الطفيل مع المسلمين فسار معهم حتى فرغوا من طليحة ومن أرض نجد كلها، ثم سار مع المسلمين إلى اليمامة ومعه ابنه عمرو بن الطفيل، فرأى رؤيا وهو متوجه إلى اليمامة فقال لاصحابه: إني قد رأيت رؤيا فاعبروها لي، رأيت أن رأسي حلق، وأنه خرج من فمي طائر،وأنه لقيتني امرأة فادخلتني في فرجها وأرى ابني يطلبني طلبا حثيثا ثم رأيته حبس عني ؟ قالوا: خيرا قال: أما أنا والله فقد أولتها، قالوا ماذا ؟ قال أما حلق رأسي فوضعه، وأما الطائر الذي خرج منه فروحي، وأما المرأة التي أدخلتني في فرجها فالارض تحفر لي فأغيب فيها.وأما طلب ابني إياي ثم حبسه عني فإني أراه سيجتهد أن يصيبه ما أصابني.

فقتل رحمه الله تعالى شهيدا باليمامة، وجرح ابنه جراحة شديدة، ثم استبل منها ثم قتل عام اليرموك زمن عمر شهيدا رحمه الله.

6- فرآه الطفيل بن عمرو في منامه في هيئة حسنة، ورآه مغطيا يديه.فقال له: ما صنع ربك بك فقال غفر لي بهجرتي إلى نبيه صلى الله عليه وسلم قال فما لي أراك مغطيا يديك ؟ قال قيل لي لن يصلح منك ما أفسدت.قال فقصها الطفيل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " اللهم وليديه فاغفر " رواه مسلم



- قصة اعشى بن قيس
1-قال ابن هشام: أن أعشى بن قيس خرج إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد الاسلام،: : فلما كان بمكة - أو قريب منها - اعترضه بعض المشركين من قريش فسأله عن أمره فأخبره أنه جاء يريد رسول الله صلى الله عليه وسلم ليسلم.فقال له: يا أبا بصير، إنه يحرم الزنا.فقال الاعشى: والله إن ذلك لامر مالي فيه من أرب.فقال: يا أبا بصير إنه يحرم الخمر.فقال الاعشى: أما هذه فوالله إن في نفسي منها العلالات، ولكني منصرف فأتروى منها عامي هذا، ثم آته فأسلم فانصرف فمات في عامه ذلك ولم يعد إلى النبي صلى الله عليه وسلم.



- مصارعة ركانة

بسم الله


هذة قصة مصارعة ركانة

1-وكيف أراه الشجرة التي دعاها فأقبلت صلى الله عليه وسلم قال ابن إسحاق: : وكان ركانة بن عبد يزيد بن هاشم بن المطلب بن عبد مناف أشد قريشا، فخلا يوما برسول الله صلى الله عليه وسلم في بعض شعاب مكة، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا ركانة ألا تتقي الله وتقبل ما أدعوك إليه ؟ قال: إني لو أعلم أن الذي تقول حق لاتبعتك فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أفرأيت إن صرعتك أتعلم أن ما أقول حق ؟ ".قال نعم ! قال: " فقم حتى أصارعك ".قال فقام ركانة إليه فصارعه فلما بطش به رسول الله صلى الله عليه وسلم أضجعه لا يملك من نفسه شيئا ثم قال عد يا محمد فعاد فصرعه.فقال: يا محمد، والله إن هذا للعجب، أتصرعني ؟ قال [ رسول الله صلى الله عليه وسلم ]: " وأعجب من ذلك إن شئت أريكه إن اتقيت الله واتبعت أمري " ؟.قال وما هو ؟ قال: " أدعو لك هذه الشجرة التي ترى فتأتيني ".قال:فادعها، فدعاها فأقبلت حتى وقفت بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقال لها: ارجعي إلى مكانك فرجعت إلى مكانها، قال: فذهب ركانة إلى قومه فقال يا بني عبد مناف ساحروا بصاحبكم أهل الارض فوالله ما رأيت أسحر منه قط، ثم أخبرهم بالذي رأى والذي صنع.
2-قال ابن إسحاق: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا جلس في المسجد، فجلس إليه المستضعفون من أصحابه خباب، وعمار، وأبو فكيهة، ويسار مولى صفوان بن أمية، وصهيب، وأشباههم من المسلمين.هزئت بهم قريش وقال بعضهم لبعض: هؤلاء أصحابه كما ترون، أهؤلاء من الله عليهم من بيننا بالهدى ودين الحق لو كان ما جاء به محمد خيرا ما سبقنا هؤلاء إليه، وما خصهم الله به دوننا.
فأنزل الله عزوجل فيهم: (ولا تطرد الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ما عليك ما حسابهم من شئ وما من حسابك عليهم من شئ فتطردهم فتكون من الظالمين، وكذلك فتنا بعضهم ببعض ليقولوا أهؤلاء من الله عليهم من بيننا أليس الله بأعلم بالشاكرين وإذا جاءك الذين يؤمنون بآياتنا فقل سلام عليكم كتب ربكم على نفسه الرحمة إنه من عمل منكم سوءا بجهالة ثم تاب من بعده وأصلح فإنه غفور رحيم) [ الانعام: 52 - 54 ].
2-قال: وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرا ما يجلس عند المروة إلى مبيعة غلام نصراني يقال له جبر، عبد لبني الحضرمي، وكانوا يقولون والله ما يعلم محمدا كثيرا مما يأتي به إلا جبر، فأنزل الله تعالى في ذلك من قولهم: (إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين) [ النحل: 103 ].ثم ذكر نزول سورة الكوثر في العاص بن وائل حين قال عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه أبتر أي لا عقب له فإذا مات انقطع ذكره.فقال الله تعالى: (إن شانئك هو الابتر) أي المقطوع الذكر بعده، ولو خلف ألوفا من النسل والذرية وليس الذكر والصيت ولسان الصدق بكثرة الاولاد والانسال والعقب، : أن العاص بن وائل إنما قال ذلك حين مات القاسم بن النبي صلى الله عليه وسلم، وكان قد بلغ أن يركب الدابة ويسير على النجيبة.

3-قال ابن إسحاق: ومر رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا بالوليد بن المغيرة وأمية بن خلف وأبي جهل بن هشام فهمزوه واستهزؤا به، فغاظه ذلك فأنزل الله تعالى في ذلك من أمرهم: (ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ما كانوا به يستهزؤن).
3- دعاء النبي صلى الله عليه وسلم على قريش حين استعصت عليه بسبع مثل سبع يوسف وأورد ما أخرجاه في الصحيحين عن ابن مسعود.قال: خمس مضين، اللزام والروم، والدخان، والبطشة، والقمر.وفي رواية عن ابن مسعود.قال: إن قريشا، لما استعصت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبطئوا عن الاسلام.قال: " اللهم أعني عليهم بسبع كسبع يوسف " قال فأصابتهم سنة حتى فحصت كل شئ، حتى أكلوا الجيف والميتة وحتى أن أحدهم كان يرى ما بينه وبين السماء كهيئة الدخان من الجوع.
ثم دعا فكشف الله عنهم، ثم قرأ عبد الله هذه الآية: (إنا كاشفوا العذاب قليلا إنكم عائدون) [ الدخان: 15 ] قال فعادوا فكفروا فأخروا إلى يوم القيامة - أوقال فأخروا إلى يوم بدر - قال عبد الله: إن ذلك لو كان يوم القيامة كان لا يكشف عنهم: (يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون) [ الدخان: 16 ] قال يوم بدر. قال: لما رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الناس إدبارا.قال: " اللهم سبع كسبع يوسف " فأخذتهم سنة حتى أكلوا الميتة والجلود والعظام.فجاءه أبو سفيان وناس من أهل مكة فقالوا: يا محمد إنك تزعم أنك بعثت رحمة وأن قومك قد هلكوا، فادع الله لهم.فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم فسقوا الغيث، فأطبقت عليهم سبعا فشكا الناس كثرة المطر.
فقال: " اللهم حوالينا ولا علينا " فانجذب (فانحدرت السحابة.) السحاب عن رأسه فسقي الناس حولهم، قال لقد مضت آية الدخان - وهو الجوع الذي أصابهم - وذلك قوله: (إنا كاشفوا العذاب قليلا إنكم عائدون) وآية الروم ، والبطشة الكبرى.وانشقاق القمر، وذلك كله يوم بدر.

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
===================الداعى للخير كفاعلة==============
===============لاتنسى===================
=======جنة عرضها السموات والارض======
====== لاتنسى ======
======سؤال رب العالمين ======
=======ماذا قدمت لدين الله======
====انشرها فى كل موقع ولكل من تحب واغتنمها فرصة اجر كالجبال=======


كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات



ساعد في نشر الموضوع والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




rhfg,m tog] `;vil hgjhvdo .;vil tdg]



المصدر : || منتديات غزل قلوب مصرية إسم الموضوع : || قابلوة فخلد ذكرهم التاريخ  القسم : || الشخصيات الاسلامية كاتب الموضوع : || سراج منير



 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 17-05-2017, 07:17   #2


 عضويتي » 62826
 سجلت » 19-01-2017
 آخر حضور » 14-03-2018 (06:53)
مشَارَڪاتْي » 937
مواضيعي » 144
عدد الردود » 793
الاعجابات المتلقاة » 139
الاعجابات المُرسلة » 20
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 التقييم : 5790
 معدل التقييم : ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute ميفي has a reputation beyond repute
 اوسمتي :

وسام الفائز بمسابقه العضو المجهول 

ميفي غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي رد: قابلوة فخلد ذكرهم التاريخ



بارك الله فيك


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 17-05-2017, 09:56   #3


 عضويتي » 62443
 سجلت » 28-07-2014
 آخر حضور » 12-07-2019 (21:02)
مشَارَڪاتْي » 91
مواضيعي » 6
عدد الردود » 85
الاعجابات المتلقاة » 4
الاعجابات المُرسلة » 1
 العمر : 50
 التقييم : 50
 معدل التقييم : منى احمد will become famous soon enough

منى احمد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قابلوة فخلد ذكرهم التاريخ



طرح مميز ومجهود رائع كروعتك
بارك الله فيك اثابك الثواب الحسن
نظير جهدك وعطائك المميز لنا


 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

الكلمات الدلالية (Tags)
التاريخ , زكرهم , فيلد , قابلوة

قابلوة فخلد ذكرهم التاريخ


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فحمي الوحي وتتابع سراج منير أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم 1 08-05-2017 08:09
قصص حب عبر التاريخ حيران فى دنيا الخيال القصص والمقالات الادبيه والسياسيه 4 02-02-2012 12:36
صور من التاريخ جيهان خليل المنتدى التاريخى 8 12-04-2011 17:36

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Designed by Leader


الساعة الآن 11:16


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team