تصميم وتوزيع وتوكيد ليدر   منتديات غزل قلوب مصرية








۩۞۩ معلومات الموضوع ۩۞۩

إضافة رد
#1  
قديم 13-06-2019, 18:21
جمان غير متواجد حالياً
Libya     Female
اوسمتي
وسام الادارى المميز 
لوني المفضل Beige
 رقم العضوية : 63333
 تاريخ التسجيل : 20-05-2019
 فترة الأقامة : 27 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (23:57)
 الإقامة : طرابلس
 المشاركات : 41 [ + ]
  مواضيعي : 8
  عدد الردود : 33
 الجنس ~
Female
 التقييم : 110
 معدل التقييم : جمان will become famous soon enough جمان will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي زواج الأقارب .. ماله وما عليه




زواج الاقارب.. ماله وماعليه
مريم لطفي
سنتناول موضوع زواج الاقارب باعتباره اكثر المواضيع حساسية في المجتمع، ولما لهذا الموضوع من تبعات تكون في اكثر الاحيان ماساوية..فاذا تناولنا الجانب الايجابي منه سنجد ان اهم مافي الموضوع هو المعرفة التامة بماهية الشريك ذكرا ام انثى، من حيث الاخلاق، العادات، السلوك، الطبائع المختلفة، اضف الى ذلك بعض الصفات الايجابية الاخرى، كان تكون العائلة الكبيرة متميزة بصفات معينة كالجمال او الذكاء او طول العمر اودماثة الخلق، فهذه العوائل التي تتميز بهذا الكم من الصفات الجيدة تجد من الصعوبة ان تترك مسار العائلة وتنطلق الى خارجها لتقترن بما هو دون مستوى تلك العائلة حسب مفهومها طبعا، وعملا بالمثل القائل"اللي تعرفه احسن من اللي متعرفه"

اما اذاتناولنا الموضوع من الناحية السلبية سنجد ان سلبيات الموضوع اكثر من ايجابياته خصوصا اذا كان "بالاكراه"..

ان الاقتران بعلاقة زوجية امدها الحياة من دون قناعة تامة بالشريك، تلك جريمة بحد ذاتها لان مايترتب على هذه العلاقة سيكون وخيما على الاسرة اولا والمجتمع ثانيا والمتضرر الاكبر الاطفال الذين طالما يدفعون اثمان اخطاء الاهل بلا قيد اوشرط..

ان غرس بذرة الاقتران بنفوس الاطفال الصغار اي الترديد على مسامع الطفل او الطفلة انك ستتزوج من ابنة عمك او خالك عندما تكبر، لهي الكارثة بعينها، فالذي يحصل ان احد الطرفين سيتشبث بالاخر بانيا احلاما وقصورا في الهواء ماتلبث ان تتلاشى وينهار كل شئ عندما يصطدم برفض الطرف الاخر الذي قد اقترن او اعجب بانسان اخر في مكان دراسة او عمل اوجيرة وما الى ذلك..

وتبدا المشاكل وتحتدم الصراعات بضرورة اقناع الطرف الاخر بالعدول عن رايه والقبول مرغما لان رفضه سيسئ للعائلة باكملها او بالاصح العشيرة التي رات في ذلك الزواج تتويجا لاواصر الالفة بينها، هذا الامر الذي يؤدي الى نفور الطرف الرافض واللجوء الى العديد من الطرق للخلاص من هذا القيد بالهروب او حتى بالانتحار اذاكانت الفتاة هي المعنية، اما اذا رضخ الطرفين فستكون حياتهم جحيما وعلاقة من طرف واحد وليست علاقة مودة ورحمة ويضطر الطرفين للرضوخ لارضاء الاهل والقبول بحياة بائسة قد تستمر بالكاد وقد تنتهي في اغلب الاحيان بالطلاق..

ومن الناحية العلمية فان علماء الوراثة لايشجعون زواج الاقارب لانه كفيل بنقل الامراض ذاتها داخل العائلة الواحدة خصوصا اذا كان في هذه العائلة امراضا كالامراض النفسية وامراض الدم وغيرها من الامراض التي تنتقل جينيا وتلك كارثة بحد ذاتها وقع في براثنها العديد من الازواج الذين انجبوا اطفالا معوقين او مشوهين يحملون نفس الصفات الموجودة اصلا في العائلة الكبيرة....

ان رسولنا الكريم كان له راي بالزواج حيث قال"تخيروا لنطفكم" اي انه اعطى الخيار من اجل سلامة المنظومة الاسرية، فالموضوع نسبي وليس مطلقا اي انه اذا بنيت العلاقة الزوجية على القناعة من قبل الطرفين مقرونة بالفحوصات السليمة فلا ضير من ذلك ابدا وذلك مدعاة لاقامة وشائج الالفة والمحبة داخل الاسرة الواحدة، لكن اذا تم الامر قسريا فذلك كفر بما جاءت به الانسانية والشرائع السماوية وتلك كارثة تعود بالضرر على الاسرة بصورة عامة والاطفال بصورة خاص
ة وعلى المجتمع الذي تنهار احدى لبناته تحت اي ظرف..

كلمات البحث

القاب ، برامج ، اوسمة ، تصميمات ، استايلات





.,h[ hgHrhvf >> lhgi ,lh ugdi hgHrhvf .,h[






 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 13-06-2019, 20:06   #2

 
الصورة الرمزية صدى الحرمان

 عضويتي » 36822
 سجلت » 01-05-2012
 آخر حضور » اليوم (00:55)
مشَارَڪاتْي » 563
مواضيعي » 80
عدد الردود » 483
الاعجابات المتلقاة » 29
الاعجابات المُرسلة » 15
 التقييم : 1047
 معدل التقييم : صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of صدى الحرمان has much to be proud of
 اوسمتي :

وسام الحضور المميز  وسام العضو المميز 

صدى الحرمان غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي رد: زواج الأقارب .. ماله وما عليه



رسولنا الكريم كان له راي بالزواج حيث قال"تخيروا لنطفكم" اي انه اعطى الخيار
بارك الله فيكى


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 14-06-2019, 11:00   #3

 
الصورة الرمزية ليدر

 عضويتي » 4
 سجلت » 13-10-2007
 آخر حضور » اليوم (08:01)
مشَارَڪاتْي » 2,484
مواضيعي » 382
عدد الردود » 2102
الاعجابات المتلقاة » 88
الاعجابات المُرسلة » 78
 العمر : 52
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 التقييم : 1812
 معدل التقييم : ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future ليدر has a brilliant future
 MMS ~
MMS ~
 اوسمتي :

وسام الدعم الفنى  وسام الادارى المميز 

ليدر غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي رد: زواج الأقارب .. ماله وما عليه



هو في نقطة صغيرة هنا
النبي صلي الله عليه وسلم لم ينهى عن زواج الاقارب بل زوج ابنته لسيدنا على وسيدنا على كان قريبه كما نعرف جميعا.


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم يوم أمس, 17:16   #4

 
الصورة الرمزية جمان

 عضويتي » 63333
 سجلت » 20-05-2019
 آخر حضور » يوم أمس (23:57)
مشَارَڪاتْي » 41
مواضيعي » 8
عدد الردود » 33
الاعجابات المتلقاة » 9
الاعجابات المُرسلة » 44
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
 التقييم : 110
 معدل التقييم : جمان will become famous soon enough جمان will become famous soon enough
 اوسمتي :

وسام الادارى المميز 

جمان غير متواجد حالياً


اوسمتي

افتراضي رد: زواج الأقارب .. ماله وما عليه



شاكرة مروركم
وردودكم

تحياتي


 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

لو عجبك الموضوع ممكن تنشرة عن طريق مواقع النشر الآتيه .. فقط اضغط على صورة الموقع اللي مسجل فيه

الكلمات الدلالية (Tags)
ماله , الأقارب , زواج , عليه

زواج الأقارب .. ماله وما عليه



(عرض التفاصيل عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 3 (إعادة تعين)
, ,
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج بالطاقة: ماله وما عليه وجديد اطلاع سهراية العلوم الطبيعية 6 02-04-2013 23:40
ما الحكمه من كثرة زواج النبى صلى الله عليه وسلم جنة احمد نبضات اسلاميه 3 25-09-2010 02:15
أنثى الضبع تتجنب زواج الأقارب فدوي الفقي العلوم الطبيعية 9 13-03-2010 19:59
الحب ماله وما عليه سوهاجى الموضوعات الجاده والهادفه 3 18-02-2010 11:30
زواج بلا أعباء هل توافق او توافقى عليه mezapril الموضوعات الجاده والهادفه 22 22-07-2009 11:02

Designed by Leader


الساعة الآن 11:19

أقسام المنتدى

مساحه بلا حدود للمواضيع العامه | القصص والمقالات الادبيه والسياسيه | نبضات اسلاميه | الصوتيات والمرئيات الاٍسلامي | منتديات غزل قلوب الاسلاميه | الاخبار الرياضيه | المنتدى الاخبارى | مايجول بخاطرك وبنبض قلمك | اخبار اليوم | غزل القلوب للفضفضة | الشخصيات الاسلامية | الموضوعات الجاده والهادفه | أعلام العرب والمسلمين | خاص للزوار (الكتابه هنا بدون تسجيل)الله هى كلمة سر دخول القسم | المنتدى التاريخى | الخيمه الرمضانيه لعام 1431هـ | فلسطين | اشعار منقوله | فيديو كليب الرياضة | العلوم الطبيعية | عالم النبات والطيور | عالم الحيوان والبحار | قسم الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والفلك | الخيمه الرمضانيه لعام 1430هـ | مكتبه غزل القلوب (كتب + مأثورات) | اللغات الاجنبية | حرب اكتوبر 1973 | فيديوهات حرب اكتوبر | قاعة الجاسوسية | تراث شعبى وتاريخى | قصص من الواقع | مصارعة المحترفين | القصائد الصوتية | مدونات الاعضاء | فقه المرأة المسلمة | الخيمه الرمضانيه لعام 1432هـ | اعرف عدوك Israel ישראל | الإعجاز العلمى فى القرآن الكريم | أنت تسأل ومستشارك القانونى يجيب؟؟؟؟ | الخيمه الرمضانيه لعام 1433هـ | اللغة العربيه وعلومها | الخيمه الرمضانيه لعام 1434هـ | همس اكبر قلب الاستاذه/سهرايه | همس اجمل قلب/نور الهدايه | منتديات غزل القلوب لتواصل الاعضاء | التهانى والأجتماعيات ومناسبات خاصة | منتديات غزل القلوب العامة | الترحيب والتعارف | أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم | قصص القرآن و الأنبياء | اخبار الفن والمشاهير | إدارة الموارد البشرية وتطوير الذات | لوحه شرف | مجله غزل القلوب | القرآن الكريم | منتدى ثقافى | منتدى تعليم الاعضاء الجدد | منتدى رمضان طريق التوبه | رمضانيات | أسرتى فى رمضان | الخيمه الرمضانيه لعام 1437 هـ | صالون غزل القلوب | ايام الزمن الجميل | أحكام وفتاوى شرعية | همس ملكة غزل وحنين الاستاذه/ جيهان خليل | همس شاعر الحياه الاستاذ/سعيد حسين القاضى | ديوان غزل قلوب مصريه الادبى والثقافى | ديوان اقلام حره | همس قلب مصرى شهر زاد | همس قلب اسيرالوحده | همس سندريلا نور الشمس | همس الشاعر محمود العزب | همس قلب الشريف الهمامي | همس فارس الليل الحزين | همس قلب عبده طه | همس اللواء/ناجى أنس | همس قلب معلم فحمه | همس قلب الابراهيمى | همس قلب صقر 25 | همس قلب اين عز | همس قلب ايو تميم الشاعر | همس قلب الشاعر/محمد كمال | همس قلب الشاعر/فتحى عيسى | ديوان لمدونات اقلام خالده بصمات لاتنسى | همس قلب سيد الخطيب | همس قلب طارق المصرى | همس / الشاعرحيدرلفتةاللامي | ديوان لمدونات اقلام خالده نبض حروف | همس اميرة المنتدى/اميرة الغرام | همس قلب رمزى حسن شحاته | همس صغير الحب | همسه قلب المهندس/عمر غراب | همس قلب رضا لابى | همس قلب الشاعر ايهاب خطاب | زياره الى مكتبه فلان | لقاء النجوم | المنتدى السياسى | دوار ابو رمضان | دوار ابو رمضان للخواطر | كافيه ابورمضان للمعاشاتى | دوار ابو رمضان للضيافه والفضفضه | همس قلب الشاعر عرااابهجتااااقي | منتديات القران الكريم والسنه الشريفه | نثريات ادبيه | مسابقات المنتدى | الخيمه الرمضانيه | همس قلب عاطف عبد الله شريف | غزل قلوب مصرية للتصميمات الحصرية | ليدر ديزاين | غزل قلوب مصرية لتصميمات القاب والفيات الأعضاء | غزل قلوب مصرية لتصميمات اوسمة لأعضاء المنتديات | غزل قلوب مصرية لتصميمات الوان مجموعات الاعضاء | غزل قلوب مصرية نيو لوك | مساحة حرة لتصميمات الاعضاء | خامات ولوازم التصميم | ليدر ديزاين خلفيات وتنسيقات وردود جاهزة للمواضيع |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,MAbdelsalam. qlopmasria
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team