هل الجبنة المثلثات تزيد الوزن

هل الجبنة المثلثات تزيد الوزن

السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات والقيم الغذائية لها - كل يوم معلومة طبية

نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال معرفة عدد السعرات الحراارية في هذا النوع من الجبن حيث يتم إنتاج هذا النوع من الجبن على شكل مثلثات صغيرة مغلفة في علبة دائرية، ويأتي محتوي السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات الكاملة الدسم حوالي 50 سعر حراري لكل مثلث، كما أن السعرات الحرارية في الجبنة المثلثات ذات النوع خفيفة الدسم حوالي 35 سعر حراري وبما أن هذا العدد من السعرات الحرارية يعتبر معتدل، بل مائل إلى أن يكون منخفض، فإن الجبن المثلثات خاصة النسخ قليلة الدسم يمكن أن تكون خياراً جيداً في حالة إجراء الحمية الغذائية، ولا تعمل على زيادة الوزن ولكنها ليست الخيار الأكثر صحة.

أكلات لا تزيد الوزن

1- الكابتشينو
يحتوي كوب الكابتشينو الواحد على 110 سعرات حرارية، إذا كان مصنوعًا من حليب كامل الدسم، ويحتوي على البروتين، لذا يمكنك إدخال كوب واحد من الكابتشينو إلى نظامك الغذائي في فترة بعد الظهيرة. الجبن الكريمي عند مقارنة الجبن الكريمي بالزبدة فهو يحتوي على سعرات حرارية أقل، لذا يمكنك تناول خبز خفيف مع قليل من الجبن، واحرصي على استخدام السكين المخصصة لفرد الجبن، بدلًا من السكين العادية، لكي تتمكني من وضع طبقة رقيقة داخل الخبز وتتجنبي تناول الكثير من السعرات الحرارية، ويمكنك الاستغناء عن الخبز تمامًا وتناول الجبن الكريمي كصلصة مع الخيار أو الفلفل الرومي.
2-البطاطس
البطاطس تحتوي على فيتامين “سي” وبوتاسيوم وماغنسيوم، وتساعد على استقرار ضغط الدم والحد من الانتفاخ وتساعد أيضًا في مشكلة تقلص العضلات. قد تعتقدين أن الامتناع عن تناول البطاطس شيء أساسي للحصول على وزن مثالٍ، ولكن ما ينصح به هو تناولها مخبوزة من خلال وضعها في الفرن في صينية غير قابلة للالتصاق، أو مشوية أو مسلوقة، فقط تجنبي القلي.
3-البيتزا
هناك طريقتان لتناول البيتزا، الأولى أن تتناوليها مع الخضراوات (الطريقة الصحية)، والثانية أن تتناوليها مع لحم أو ببروني وسجق (الطريقة غير الصحية) والبيتزا المقصود هنا عجينة البيتزا- تحتوي على 285 سعرًا حراريًا، وتناولها مع سلطة وفاكهة هو تناول وجبة غذائية متكاملة، تحتوي على الكالسيوم والبروتين، ولكنها أيضًا مصدر للدهون المشبعة والصوديوم، لذا يمكنك أكلها مرة واحدة في الأسبوع مع الخضراوات وقد لا تصلح البيتزا كغذاء، عند اتباع الرجيم منخفض الكربوهيدرات أو رجيم الكيتو مثلًا، ولكن بالتأكيد يمكن تناولها في أنظمة مثل رجيم اللقيمات مثلًا، كما يمكن الاحتفاظ بها لليوم المفتوح في الرجيم.
4- الأيس كريم
الفرق في السعرات الحرارية بين الأيس كريم والزبادي المجمد قليل جدًا، فكوب الزبادي يحتوي على 114 سعرًا حراريًا، مقابل 137 سعرًا حراريًا في الأيس كريم، ولكن الفرق الحقيقي أن الأيس كريم يحتوي على نسبة أعلى من الدهون والسكريات، لذا احرصي على استبدال الأيس كريم بزبادي يحتوي على سعرات حرارية قليلة وكمية سكريات أقل، ويمكنك أيضًا تناول الزبادي اليوناني مع التوت أو الفراولة كبديل للأيس كريم في رجيم الكيتو.
5- الشوكولاتة
أثبتت الأبحاث أن الشوكولاتة تحتوي على الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتزيد من مناعة الجسم، ولكن الاستهلاك اليومي من الشوكولاتة بكميات كبيرة، يسبب زيادة الوزن، لذا اختاري شوكولاتة تحتوي على 65% على الأقل من الكاكاو، لتحقيق أقصى فائدة صحية، حتى في أنظمة الرجيم الصارمة مثل رجيم الكيتو، يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة 90% كاكاو.

أفضل انواع الجبن للرجيم

1- جبنة الحلوم:
هي واحدة من أفضل وأشهر أنواع الجبن على الاطلاق في مجتمعاتنا العربية، وهي غنية بالبروتين وطعمها لذيذ، وعلى الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من الملح الاّ انها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي يمكن استعمالها في الحميات الغذائية.
2- جبنة الريكوتا:
هي واحدة من أفضل أنواع الجبن التي يمكن استعمالها في الحميات الغذائية خصوصاً وانها نوع من الجبن الايطالي الذي يستخدم في اللازانيا ومن مكونات التشيز كيك والسلطات الشهية. هذا النوع غني بالبروتين ويحتوي على نسبة متوسطة من الدهون وعلى عدد قليل من السعرات الحرارية وبالتالي فهو مفيد جدّاً للتخلّص من الدهون ولاستعماله في الحميات الغذائية.
3 – جبنة الفيتا:
هي واحدة من أكثر المأكولات الصحية والشهية التي تحقق التوازن خلال اتباعك حمية غذائية ترتكز على الأجبان، كما وانها أقلّ أنواع الجبن من حيث السعرات الحرارية، وبالتالي فهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية.
4- القريشة:
هي من أفضل أنواع الأجبان التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، وهي تعتبر من الوجبات الخفيفة والمثالية خلال فترة الرجيم. هي قليلة الدسم ومعروفة بطعمها اللذيذ الشهي.
5- جبنة الشيدر:
تحتوي على العديد من المغذيات الأساسية وعلى البروتين والكالسيوم، تعزز من قوة العظام وتمنح الجسم الرشاقة عند تناولها بكميات معتدلة كونها أيضاً من أنواع الجبن التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية على الرغم من لونها الأصفر.

طريقة عمل الجبنة المثلثات


المكونات
– ربع كيلو جبنه قريش.
-١ كوب حليب بودرة.
– نصف كوب زبدة.
– ٣ قطع جبنه مثلثات.
-زيت.
طريقة التحضير
1-ضعي في وعاء الخلاط قطع الجبنة المثلثات والجبنة القريش.
2- ثم ضعي الزبدة مع المكونات في الخلاط واخلطيهم حتى يصبح الخليط متجانسًا.
3- ضيفي إلى الخليط الحليب، واخلطيهم مرة أخرى. ضعي المكونات في وعاء على النار.
4- قلبي المكونات حتى تذوب الجبنة ويصبح الخليط ناعم. ازيلي الوعاء من على النار.
5- في صينية مدهونة بالزيت افردي المكونات. غطي بالورق الألومنيوم صينية الجبنة. ضعي في الثلاجة صينية الجبنة لمدّة يوم كامل.

6- اخرجي من الثلاجة صينية الجبنة، ثمّ قطعيها على شكل مثلثات.

Pin It on Pinterest

%d مدونون معجبون بهذه: