وزير السياحة فاقد الصلاحية بقلم: سمير البرعى

وزير السياحة فاقد الصلاحية بقلم: سمير البرعى

لأن منصب الوزير منصب سياسي، وليس فنيًا ومهنيًا؛ فإن وزير السياحة لا يصلح لهذا المنصب!!!
ليس من المهم أن يكون الوزير في أي وزارة متخصصًا في أعمال وزارته !!! .. هنا لا ننكر عبقريته وأستاذيته في مجال الآثار، والثقافة الفرعونية بالتحديد، وأنه أستاذ أشرف على العديد من الرسائل العلمية لكثيرين أصبحوا علماء للمصريات من مصريين و أجانب، كما أسهم في كثير من الأبحاث العلمية، والنشاطات في الداخل والخارج، وفي منظمات ونشرات دولية !!!
وقد رأينا في كثير من البلاد المتقدمة، وحتي في مصر في بعض الفترات، وزيرًا ناجحًا جدًا ومبدعًا في التعبير عن الوزارة التي أُسندت إليه من خارج العاملين في الوزارة، أو حتى في مجال نشاطاتها؛ لأنه سياسى يمثل الدولة وحكومتها، ويضع السياسة العامة بما يتفق مع توجهات الدولة !!!
أما تنفيذ هذه السياسات فهي منوطة بوكلاء الوزارة و المستشارين من العلماء في مجالاتهم…؛ نقول هذا لأن ما نراه في تصرفات وأسلوب تعامل وزير السياحة الحالي في أكثر من موقف مع الصحفيين، ووسائل الإعلام ليس سياسيًا..!!!
لذلك أعتقد أنه لا يصلح، ولا يجب أن يكون وزيرًا خصوصًا أن وزارة السياحة والآثار من أهم الوزارات التي ترسخ صورة مصر، وتعبر عن حضارتها، وأصالتها وقيمها النبيلة في العالم الخارجى، والداخل أيضًا !!!
أخيرًا من حقنا أن نتساءل عن المليون جنيه إلا ربع (750 ألف جنيه) التي ذكر أنها أُعطيت للصحفيين، فمن منهم أخذ ولماذا ؟!!!
وأين كانت الأجهزة الرقابية للدولة ؟!!!

%d مدونون معجبون بهذه: