جزيرة “الجفتون” قطعة من الجنة على أرض مصر

جزيرة "الجفتون" قطعة من الجنة على أرض مصر

جزيرة “الجفتون”هى جزيرة من نوع أخر، ليس فقط لتمتعها برمال ناعمة وشمس ساطعة ومياه بحر صافية ذات ألوان طبيعية متعددة، ولكنها ترحب بكل زوارها وتسمح لكل شخص يذهب إليها بالنزول على أراضيها لقضاء وقت ممتع بعيدا عن ضغوط الحياة .

جزيرة الجفتون” أول محمية طبيعة في البحر الأحمر، تقع بالقرب من مدينة الغردقة، هذه الجزيرة حباها الله بالجمال في كل شيء، تجعل زوارها يشعرون بأنهم يقفون على قطعة من الجنة، نظرا لتمتعها بالشواطئ والمناظر الخلابة إلى جانب تواجد عدد كبير من الطيور والزواحف الناردة.

وعن الحيوانات البحرية والطيور التى تقطن الجزيرة، أكد غلاب أن هناك أعدادًا كبيرة من الطيور التى يعتبر بعضها مهددا بالانقراض مثل: العقاب النسارية والنوارس ذات العيون البيضاء “العجمة” حيث تسكن الجزيرة 50% من نوعية هذه الطيور، إلى جانب عدد من الطيور الأخرى والزواحف النادرة ، مشيرًا إلى أنه تعيش بالمنطقة الشمالية والشرقية من الجزيرة، أنواع من السلاحف مثل السحلفاة صقرية المنقا

كما سجلت الجزيرة أعلى عدد من الدلافين الذين ينتشرون في مياههها الصافية التي تجذب الدلافين إليها كما تجذب الأشخاص من كافة بقاع الأرض.

جزيرة الجفتون : سحرها يجذب 188 ألف سائح و50% من نورس العالم - الرحالة

تضم جزيرة “الجفتون” 14 موقعا من أجمل مواقع الغوص بالغردقة، لتميز الجزيرة بمياه صافية للغاية تسمح بالغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية النادرة الموجودة في المنطقة.

وتعبتر جزيرة “الجفتون” أهم الأماكن التي تحتوي على أنظمة بيئية حساسة وبالأخص الشعاب المرجانية والحشائش البحرية، كما تتميز بكساء وتنوع مرتفع للشعاب المرجانية والذي يتراوح بين 60-90% في الأماكن المميزة 

%d مدونون معجبون بهذه: