فوائد النعناع للتخسيس

اليوم يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم نبات غني عن التعرف وكلنا نعرفه، ولكن قليلين هم من يعرفون عن فوائد هذا النبات اللانهائية. واليوم سنتحدث عن جانب واحد في هذا النبات وهو التخسيس.

حيث أن هذا النبات له قدرة عالية على تخسيس الجسم وحرق الدهون والسعرات الحرارية، ولذلك تمت تسميته بمحرقة الدهون الطبيعية لما له من فوائد سنتطرق لها في السطور القليلة القادمة.

النعناع هو ما نتحدث عنه اليوم، وكما قلنا فلا يوجد أحد لا يعرف النعناع، لكن كثير منا يغفل فوائده في التخسيس والتي سنشرحها اليوم للاستفادة من هذا النبات الرخيص والمنتشر والقادر على مساعدتك على حرق الدهون المتراكمة بجسمك والغير مرغوب بها. فضلاً عن فوائده الأخرى الكثيرة والتي تجعله شراب الجميع من الأطفال الرضع حديثي الولادة وحتى الشيوخ كبار السن مروراً بعلاج الإمساك وآلام المعدة وخلافه.

فوائد النعناع في التخسيس وحرق الدهون:

  1. يعمل النعناع على زيادة إفراز الغدد اللعابية التي تعمل على زيادة نشاط الإنزيمات الهاضمة بالجسم.

  2. يساعد النعناع أيضاً على القضاء على الترهلات بالجسم خاصة تلك المتراكمة في منطقة الوسط شاملة البطن والأرداف والأجناب.

  3. يقوم النعناع أيضاً بمساعدتك على رفع معدلات حرق الدهون في الجسم لكونه يعمل على حرق حوالي 2800 سعر حراري في الأسبوع حسب الدراسات التي أجريت على المتطوعين.

  4. يحافظ النعناع أيضاً على صحة الجهاز الهضمي وخاصة خلال فترة إتباع رجيم أو نظام غذائي.

  5. كما يساعد النعناع أيضاً على التخفيف من شهية الإنسان ورغبته في تناول الطعام.

كيفيّة تناول النعناع للتخسيس

عمليّة فقدان الوزن تعتمد على أنظمة غذائيّة متعدّدة حسب الشخص وعمره وحالته الصحيّة، نظرًا لفوائد النعناع للتخسيس من الممكن استخدام أوراقه الطازجة أو أن يتمّ تجفيفها وذلك حتى تُحفظ فترة طويلة كي يُستفاد منها كبهارات مع الطعام أو في تحضير المشروبات الساخنة، تشمل طرق تناول النعناع للتخسيس ما يأتي

المياه المنقوعة بالنعناع:

للحصول على فوائد النعناع للتخسيس فإن شرب منقوعه يعدّ من أسهل الطرق ليستفيد منه الجسم في المحافظة على الوزن المثالي، من الممكن إضافة أوراق النعناع الطازجة على الماء المُراد شربه لتزويد الجسم بفوائده طوال اليوم.

الشاي بالنعناع:

شرب الشاي بالنعناع إضافة إلى نكهته اللذيذة فإن له فوائد فعّالة جدًا في تحفيز عمليّات الأيض ويساعد على حرق الدهون في منطقة البطن، يتمّ تحضيره عن طريق نقع أوراق النعناع الطازجة أو المجفّفة في الماء المغلي لمدة 8-10 دقائق ومن الممكن إضافة القليل من العسل كمحلٍّ طبيعيّ.

اللبن والنعناع:

لدى اللبن خصائص في المحافظة على سلامة القناة الهضميّة الذي يعتمد صحّتها بأن تجعل عمليّة الهضم أكثر يسرٍ وسهولة، تناول اللبن بالنعناع سوف يعزّز الهضم الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

%d مدونون معجبون بهذه: