صففي شعرك بحيث تبدين أصغر سنا

صففي شعرك بحيث تبدين أصغر سنا

ظهرت مؤخرا العديد من مستحضرات التجميل المخصصة لإخفاء علامات تقدم السن التي تظهر في الوجه، ولكن هل تعلمين، سيدتي، أن طريقة تصفيف شعرك لها دور أيضا في إخفاء أو إظهار علامات تقدم السن، لذلك نقدم لك بعض الخدع التي يمكنك تطبيقها على شعرك بحيث تبدين أصغر سنا.

الخدعة الأولى: الغرة الكثيفة

الغرّة الكثيفة.. تألقي بها على طريقة النجمات | مجلة الجميلة

تعد الغرة الكثيفة من أكثر اللمسات التي تضفي على وجهك رقة وأنوثة، كما أنها تخفي معظم تجاعيد الجبهة والخطوط الخفيفة الموجودة بها، والتي قد تكون نتيجة لكثرة العبوس أو تقدم السن، وعادة ما تناسب هذه الغرة صاحبات الوجه البيضاوي، كما أنها تناسب صاحبات الجبهة الضيقة، أما إذا كنت من صاحبات الوجه المستدير، فتجنبي تماما الغرة التي تصل إلى أعلى حاجبيك، وذلك حتى لا يبدو وجهك مقسوما بالعرض إلى نصفين.

أما عن صاحبات الشعر الكيرلي، فعليهن تجنب هذه الفورمة تماما، وذلك لأن الغرة الكثيفة ستحتاج إلى الفرد يوميا، بالإضافة إلى أنها قد تبدو شاذة بالنسبة لتمويجات الشعر خاصة إذا كانت هذه التمويجات تبدأ من الجذور.

تجنبي تماما قص غرتك في المنزل، خاصة إذا كنت تريدين قصها بطريقة غير متساوية، وذلك حتى لا تفاجئي بنتيجة صادمة وعندئذ لن يكون هناك وسيلة لإصلاح الأمر، كما يفضل استشارة مصففة الشعر عن شكل الغرة المناسبة لاستدارة وجهك حتى تظهري في أبهى صورة.

الخدعة الثانية : اصبغي شعرك بلون فاتح

صبغات شعر بني فاتح لإطلالة متميزة وساحرة – مجلة عروس

تتميز ألوان الشعر الجريئة بجاذبيتها وجمالها، كما أنها لافتة للنظر إلى حد كبير، ولكنها لا تناسب سوى النساء العشرينيات، لأنها تأتي بنتائج عكسية تماما إذا ما كانت على وجه متقدم في السن، لذلك اختاري ألوان الشعر الفاتحة حيث ستمنحك شبابا وجمالا، فالألوان الداكنة أيضا تجعلك تبدين أكبر سنا لأنها تبدو مصطنعة جدا بالنسبة إلى ملامح وجهك، وعادة ما تصلح الألوان الفاتحة لصاحبات الشعر الرمادي.

تجنبي تماما صبغ شعرك كاملا بلون واحد، ولكن أدخلي فيه عدة درجات من نفس اللون حتى تمنحيه حركة وأبعادا أكثر، مما يجعله يبدو طبيعيا وصحيا، وفي نفس الوقت تجنبي المبالغة في صبغ بعض الخصلات بطريقة الهاي لايت حتى لا يبدو مظهرك مصطنعا.

استشيري دائما مصففة الشعر حتى تساعدك في احتيار لون مناسب للون بشرتك، ولا تدعي الشعر الرمادي يظهر أبدا، واحرصي دائما على اختيار الدرجات الدافئة للهاي لايت، فمثلا إذا كنت قد صبغت شعرك باللون الأحمر، فاختاري درجة الهاي لايت باللون الأحمر المائل إلى الأسود وليس الأحمر الناري.

الخدعة الثالثة: امنحي شعرك حركة

امنحي شعرك مظهراً لامعاً مع هذه الخلطات الطبيعية | مجلة سيدتي

احرصي دائما على تصفيف شعرك بطريقة تمنحه حرية الحركة، فلا شيء يمنحك شبابا أكثر من الإطلالة الطبيعية الجذابة، ولكن عليك مراعاة اختيار قصة تناسب استدارة وجهك، فمثلا بالنسبة للمحظوظات من صاحبات الوجه البيضاوي فغالبا ما يناسبهن جميع أطوال الشعر، أما بالنسبة لصاحبات الوجه القلبي فيفضل اختيار قصة شعر تمنح الوجه حجما في المنطقة المحيطة بالفم مما يجعل وجهك يبدو بيضاويا، ويمكنك فعل هذا من خلال قص شعرك بحيث يكون مدرجا تدريجات طويلة، كما تبدو هذه القصة مثالية أيضا لصاحبات الوجه المستدير.

إذا مللت من الشعر المنسدل، فيمكنك عقصه على شكل ذيل حصان غير مشدود وغير مرتفع، مما سيمنحك لمسة من الرومانسية والشباب.

في النهاية، تجنبي المبالغة في استخدام مستحضرات تصفيف الشعر، فمثل هذه المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية تؤذي شعرك إلى حد كبير وتمنحه مظهرا غير صحي، تماما كما تفعل فيه أدوات التصفيف الحرارية، مثل مكواة فرد الشعر ومكواة الشعر الكيرلي ومجفف الشعر الكهربائي.

%d مدونون معجبون بهذه: