CatchUp… تطبيق جديد من فيسبوك للمكالمات الصوتيّة

فيس بوك تطلق تطبيق للمكالمات الصوتية الجماعية حتى 8 أشخاص - عالم ...

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقاً جديداً خاصّاً بالمكالمات الصوتية ومنحته إسم (كاتشاب) CatchUp. والتطبيق الجديد ليس بحاجة إلى حساب على تطبيق فيسبوك. عند الاستخدام يبرز لك من هم على اتصال فقط، ويمكن إجراء محادثة فردية أو جماعة بنقرة واحدة.

 وعمل قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركة فيسبوك على إطلاق هذا التطبيق الجديد المشابه لتطبيقات الدردشة الأخرى التي توفرها فيسبوك مثل: فيسبوك مسنجر وواتساب، وأيضاً باقي التطبيقات الأخرى مثل: (هاوس بارتي) Houseparty، ولكنه يختلف عن هذه التطبيقات بأنه لا يحتوي على ميزة الدردشة النصية ولا مكالمات الفيديو، ولا يسمح سوى بإجراء المكالمات الصوتية شرط أن يكون الطرف الثاني متاحاً. ويتيح البرماج إنشاء محادثة جماعية مع ما يصل إلى 8 أشخاص، كما أن استخدام التطبيق لا يتطلب الدخول بحساب فيسبوك الخاص بك وهي ميزة إضافية قد يرحب بها بعض المستخدمين.

أما عن السبب وراء إطلاق التطبيق، فقد أوضحت فيسبوك بأن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية بكثرة؛ لأنهم لا يعرفون إذا كان الطرف الآخر مستعدًا للحديث أم لا. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئية، فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دائمًا.

%d مدونون معجبون بهذه: