عادات غذائية سيئة تضر ببشرتك في شهر رمضان … تجنبيها

عادات غذائية سيئة تضر ببشرتك في شهر رمضان ... تجنبيها

في شهر رمضان الفضيل يتغير الأسلوب والنظام الغذائي كلياً مما ينعكس ذلك على صحة البشرة ونضارتها وذلك لما للصوم من فوائد جمة تعود على البشرة وإشراقها من خلال التخلص من السموم في الجسم.

ولكن قد تقوم بعض السيدات باتباع عادات  غذائية خاطئة تؤدي إلى الإضرار بصحة البشرة ورونقها.

لذا سيدتي سنقدم لكِ بعض العادات الغذائية  السيئة التي تضر بالبشرة وتسبب العديد من المشاكل لها  في شهر رمضان لتتجنبيها وتحصلي على بشرة صحية مشرقة.

– عادات غذائية سيئة تضر ببشرتك في شهر رمضان:

– اولا:

تناول كميات كبيرة من الأطعمة دفعة واحدة يربك عملية الهضم ويمنع المعدة من امتصاص المغذيات والفيتامينات، والبروتينات والعناصر المفيدة للجسم , مما يؤثر سلبا على البشرة فتبدو شاحبة جراء ذهاب المواد المغذية للبشرة دون فائدة ، لذا احرصي على البدء بالسوائل ثم تناول بضع حبات من التمر الذي يمد البشرة بالترطيب ومنع جفافها ثم قومي بتناول  الطبق الرئيسي بكمية معتدلة.

– تانيا :

 تناول الطعام بسرعة من أسوأ العادات الغذائية التي تضر بصحة الجسم  , فيجب أن تتناولين الطعام ببطء ومضغ الطعام جيداً قبل بلعه  لتسهيل هضمه وتحقيق الاستفادة من عناصره الغذائية اكثر .

– تالتا:

الإكثار من الحلويات بعد وجبة الإفطار  فوراً , فتناول الحلويات بكثرة  بعد وجبة الإفطار مباشرة تعتبر من أكثر الأعداء المهددة لصحة الجسم والبشرة لاحتوائها على كميات من السكر والزيوت الدهنية ، لذا يفضل تناول كمية معتدلة من الحلويات بعد وجبة الإفطار بمدة لا تقل عن ساعتين .

– رابعا :

الإكثار من تناول الوجبات الجاهزة السريعة من أسوأ العادات الغذائية التي تؤثر على صحة البشرة وجمالها لما تحتويه على توابل ودهون ومكونات غير صحية للبشرة .

– خامسا:

الإكثار في تناول  الأطعمة الغنية بالأملاح والمخللات  يؤدي إلى احتباس الماء تحت الجلد مما يؤدي إلى  انتفاخات في منطقة تحت  العيون واظهار العيون كأنها مجهدة ومرهقة ، بالإضافة لحدوث التهابات للبشرة وظهور حب الشباب , لذا عليكِ التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح  والابتعاد عن المخللات .

– سادسا:

إهمال شرب كميات كافية من الماء خلال وجبتي السحور والفطور مما يعرض البشرة للجفاف والذبلان ، لذا عليكِ تناول كمية وفيرة من الماء خلال وجبتي السحور والفطور لا تقل عن لترين من الماء لتعويض ما يفقده الجسم من ماء خلال فترة الصيام .

– سابعا :

الإكثار من تناول الأطعمة الغنية  بالتوابل  الحارقة , وتناول المقالي التي تعمل على ظهور البثور وحب الشباب في بشرتك.

– تامنا:

الإكثار من تناول المشروبات الغازية والقهوة والمشروبات الغنية بمادة الكافيين التي تعمل على جفاف البشرة وانتزاع ترطيبها , لذا عليك الإقلال من تناول هذه المشروبات واستبدالها بالمشروبات الطبيعية واللبن الرائب  لما لهم من فوائد جمة في ترطيب البشرة وتعويضها بالماء وبالعناصر الجمالية والمفيدة للبشرة

– حرصاً منا على أن تكوني ذات إطلالة  مميزة وجذابة   ، فقد قدمنا لكِ بعض العادات الغذائية السيئة التي تقومين بها في شهر رمضان  والتي تسبب مشاكل للبشرة لتتجنبيها , للحصول على بشرة نقية ورطبة.