نصائح للحفاظ على صحة شعرك في شهر رمضان

نصائح للحفاظ على صحة شعرك في شهر رمضان

 

في شهر رمضان نمتنع عن الشراب والطعام فترات طويلة، وكذلك نتعرض للحرارة الشديدة طوال نهارنا الرمضاني، مما قد يؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، وكذلك هناك بعض العادات الغذائية الخاطئة التي نمارسها مما قد تسبب لنا عدة مشكلات كَالجفاف والتلف!

ومنتدى غزل قلوب مصريه تقدم لكِ مجموعة من النصائح الفعالة للحفاظ على شعرك في شهر رمضان.

1-شرب الماء بكميات وافرة:

عليكي شرب الماء بالكمية الكافية والمفيدة لشعرك للحفاظ عليه من الجفاف، وذلك لأن الجسم يفقد الكثير من السوائل طوال فترة الصيام، وبالتالي يحتاج إلى كمية كبيرة من السوائل، وخاصة الماء لتعويض ما فقده.

2-تناولي الخضروات والفاكهة:

فقومي بإضافة التفاح إلى وجبة إفطارك وسحورك لمد جسمك بالحديد اللازم وقومي بتناول الخضروات الداكنة كالخس والجرجير لتقوية شعرك وتعزيز نموه.

3-اتباع نظام غذائي:

يجب أن تكون وجباتك الرمضانية غنية بالعناصر المفيدة لصحة شعرك، فتناولي الأطعمة الغنية بالبروتينات والمعادن كالزنك، حيث أنه يعمل على تقوية شعرك بشكل فعال، و يتواجد في الحبوب الكاملة والبقوليات.

4-تناول المكسرات لتقوية شعرك:

فقومي بتناول المكسرات مثل اللوز والجوز وعين الجمل، لأنها غنية بمعدن السيلينم الذي يعمل على تقوية الشعر، كذلك تحتوي على الزنك الضروري لمحاربة تساقط الشعر، كما تحتوي على حمض الفالينوليك والأوميجا 3 اللذان يعملان على ترطيب الشعر.

5-غسل الشعر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً:

قومي بغسل شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسك، ويفضل عدم استخدام مياه ساخنة للحفاظ على شعرك من التلف والسقوط.

6-عدم تعريض شعرك للشمس لفترة طويلة:

الأشعة الفوق البنفسجية تتسبب في جفاف شعرك لأنها تعمل على امتصاص الرطوبة في شعرك، فحاولي تجنب التعرض الطويل للشمس أو قومي بوضع قليل من الزيت أو الكريم على شعرك حتى لا يتعرض للشمس بشكل مباشر.

7-تجنبي مصففات الشعر:

تجنبي استخدام السشوار والمكواة الحرارية لأنهما تعملان على تكسير البروتين بالشعر مما يتسبب في ضعفه وتلفه، وتجنبي مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية حتى لا تتسبب في سقوطه بشكل سريع.

8-استخدمي حمامات الزيوت الطبيعية:

قومي بعمل حمامات الزيوت الطبيعية لشعرك مرتين اسبوعياً، وقومي باستخدام زيت الزيتون وزيت الخروع والعسل في هذه الأقنعة الطبيعية لترطيب شعرك و تقويته والحفاظ عليه من التساقط.

9-تدليك فروة رأسك يومياً:

احرصي على تدليك فروة رأسك يومياً في الصباح والمساء لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة وقوة شعرك.

10-استخدام كبسولات الفيتامينات:

قومي بإستخدام الفيتامينات على شعرك بشكل مباشر، فقومي بوضع كبسولات الفيتامينات على شعرك مع بعض الزيوت للحفاظ على شعرك صحي وحيوي، لكن استشيري طبيبك أولاً!

%d مدونون معجبون بهذه: