10 نصائح للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب

نتيجة بحث الصور عن 10 نصائح للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب

 فقد باتت فكرة إنشاء قناة على اليوتيوب من الأفكار التي تصنع فارق في مستقبل أي شاب أو فتاة، لأن العمل في موقع اليوتيوب يعتبر ركيزة أولى من ركائز النجاح في العصر الحديث، حيث اتجه ملايين من الشباب إلى العمل أون لاين لتحقيق النجاح والأرباح بسرعة مقارنًة بالأعمال العادية.

وفي هذا المقال  سوف نتعرف معًا على نصائح قدّمها لنا خبراء التكنولوجيا والتسويق الإلكتروني عن أسرار نجاح قنوات اليوتيوب للمبتدئين، فتابعوا معنا.

أهم 10 نصائح للمبتدئين للنجاح في اليوتيوب

كل مجال ويحمل معه الأسرار الخاصة به التي تعتبر هي المفاتيح نحو تحقيق الهدف، ومجال اليوتيوب مثله مثل أي مجال آخر له عدة أسرار يجب معرفتها حتى يتم تحقيق النجاح من خلال قناة على هذا الموقع الشهير، وهم كالتالي:

1- عدم الاستسلام لا يوجد طريق في الحياة لا توجد به بعض الصعوبات، ومجال العمل في تنفيذ مقاطع فيديو وعرضها على قناة على اليوتيوب أيضًا تواجهه بعض الصعوبات، ولكن عليك عدم الاستسلام لأن النجاح في هذا المجال يتطلب منك بذل مجهود ووقت كافي حتى تحقق ما تتمناه، وهناك مثل صيني يقول “إن كان التفوق سهلًا لاستطاع الجميع صنعه”.

2- الاستمرار في عمل مقاطع الفيديو أكد الخبراء على مواقع السوشيال ميديا وموقع اليوتيوب أن الاستمرار والتواجد هو أساس نجاح وانتشار أي مقطع فيديو سواء على موقع الفيس بوك أو اليوتيوب، والاستمرار ليس معناه عمل مقاطع ليس لها هدف أو معنى، ولكن يجب أن تجعل هدفك دائمًا يصل إلى الجمهور بشكل متجدد وسريع. وأن من أول خطوات الفشل في مجال فيديوهات اليوتيوب هو عدم الاستمرار في تنزيل مقاطع الفيديو بشكل دوري، فأنت تفقد خمسة متابعين لك على الأقل في كل مرة كنت معتاد أن تقوم بصنع مقطع فيديو ولم تفعل.

3- اختيار العنوان المناسب لمقطع الفيديو عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن عنوان مقطع الفيديو الخاص بك هو أول ما يقع عين المستخدم عليه، فإن استطاع هذا العنوان أن يجذب المستخدم ويشد انتباهه فسوف يتخذ قرار مشاهدة مقطع الفيديو، لذلك حُسن اختيار العنوان وأيضًا كلمات مقطع الفيديو المفتاحية هي سر نجاح أي قناة على اليوتيوب.

4- الاهتمام بقائمة التشغيل يؤكد القائمين على موقع اليوتيوب أن اهتمام اليوتيوبر بقوائم تشغيل قناته تساعد المتابع له في أن يستمر في مشاهدة مقاطع الفيديو، كما أنه تزيد من فرصة ظهور مقطع الفيديو بمحركات بحث جوجل، وكلما كان لديك قوائم تشغيل متخصصة كلما صعدت في البحث أعلى، سواء على موقع اليوتيوب أو موقع جوجل.

5- الالتزام بالقوانين عليك أن تلتزم بقوانين موقع اليوتيوب، لأنه لم يضعها لسد خانة ولكن لكي تلتزم بها، وكل من حاول التحايل على قوانين هذا الموقع الكبير لم يعُد له وجود، لأن التحايل لا يمتد إلا لفترة قصيرة فقط، وسرعان ما يكتشف القائمون على الموقع هذا التحايل. وفي مقالة تم نشرها على الموقع الرسمي لجريدة التايمز الأمريكية ذكر أحد العاملين في موقع اليوتيوب أنهم يقومون بجعل روبوتات آلية تقوم بمشاهدة مقاطع الفيديو، هذه الروبوتات تم تزويدها بكل الحيل الممكنة لغش حقوق النشر والطبع، وقد سجلت هذه الروبوتات أكثر من مليون قناة مخالفة تم حذفها بالكامل من على الموقع الشهير.

 6- المتابعة المستمرة لإحصائيات القناة عندما تقوم بمتابعة إحصائيات قناتك عزيزي اليوتيوبر سوف تستفيد من هذا كثيرًا، لأنك سوف تكون على علم بحالة قناتك الفعلية، ومن ثَمَّ تستطيع معرفة نقاط الضعف والقوة، ولا تنسى أن الإحصائيات تتغير يوميًا بل مع كل مرة تقوم برفع مقطع فيديو لك.

7- التفاعل مع التعليقات من أهم عوامل نجاح أي قناة يوتيوب هو أن تتفاعل مع أي تعليق من متابع، حتى وإن كان سلبيًا لأن محرك بحث اليوتيوب ينتبه فورًا مع كثرة التعليقات على مقطع فيديو، مما يجعله يقدم تقريرًا بأن هذا المقطع متفاعل فيظهر تلقائيًا في محركات البحث، بل ويتم ترشيحه من الموقع أيضًا بدون البحث عنه.

8- الكلمات المفتاحية الكلمات المفتاحية قد تجعلك تظهر في بحث غير متعلق بموضوع قناتك أو مقطع الفيديو الخاص بك، ولكن احذر من استخدام كلمات ليس لها علاقة بما تقدمه وحاول أن تأخذ الكلمات الأكثر مناسبة لمحتوى مقطع الفيديو.

9- المصداقية التزم دائمًا بالمصداقية فيما تقدمه للمتابعين لك، فلا تجعل عنوان مقطع الفيديو غير مناسب لمحتواه، لأن المتابع سرعان ما سوف يكتشف هذا من متابعتك وسوف تكون النتيجة أن موقع اليوتيوب يسجل إغلاق مقطع الفيديو قبل إتمام مشاهدته، وهذا ليس في صالحك أبدًا.

10- الاهتمام بالصورة المصغرة من أوائل الأشياء التي تقع عين المتابع عليها هي الصورة المصغرة، فاهتم بأن تكون هذه الصورة جذابة ولها علاقة بمحتوى الفيديو، وكلما كانت جذابة وتعبر عن ما سوف يُقال في الفيديو كلما كان لها مصداقية، ولا بأس من أن تكون هذه الصورة حصرية حتى تكون مُرشح أول في محركات بحث جوجل واليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *