شرح طريقة فرمتة اللاب توب

نتيجة بحث الصور عن شرح طريقة فرمتة اللاب توب

من الممكن أن يتعرض الجهاز الخاص بالإنسان إلى أي نوع من أنواع الضرر الذي يمكن أن يصيبه أثناء العمل علية، فيمكن أن يلاحظ الإنسان بعض الأشياء التي تتغير في اللاب توب أو أي كان نوع الجهاز الذي يقوم باستعماله، وفى تلك الحالة يجب أن نعلم الأسباب التي أدت إلى الأعطال لأن تلك الأسباب يمكن أن تؤدي إلى عدم العمل.

 ما هو الفورمات

من أهم الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها هي تلك المصطلحات التي يمكن أن يحتوي عليها عالم الحاسب الآلي، أو الأشياء التي تعتبر من التسميات الأساسية إلى كافة العمليات التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، بالنسبة إلى اللاب توب أو إلى جهاز الحاسب الآلي المنزلي الخاص به.

ومن أهم تلك المصطلحات كلمة فورمات، وهي من أكثر الأشياء المنتشرة لدى الأشخاص الذين يعملون في مجال الحاسب الآلي سواء الصيانة أو التصنيع، ولهذا يجب علينا أن نعلم المعنى الصحيح الذي يمكن أن تعنيه تلك الكلمة في الحاسب الآلي.

ومن أهم الأشياء التي يمكننا أن نعلمها أن الفورمات ببساطة يعني الحذف أو المسح، حيث يتم إرجاع الجهاز إلى الحالة التي كان عليها وقت الشراء، وفى تلك الحالة تتم خلال تلك العملية وهي عملية الفورمات الحذف النهائي إلى كافة الملفات أو الأشياء التي يمكن أن يحتوي عليها جهاز الحاسب الآلي.

ما هي الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفورمات

من أكثر الأشياء التي يجب علينا أن نعلمها هي تلك الأسباب التي يمكن أن تجعلنا نقبل على القيام بعملية الفورمات إلى كافة الأشياء التي يمكن أن يحتوي عليها الحاسب الآلي، والتي تعد من الأشياء التي يمكن أن تعمل على تعطيل الحاسب الآلي لفترة كبيرة، ولعل من أهم الأشياء أو الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى الفورمات ما يلي:

1. الفيروسات في الكثير من الأحيان يمكن أن يقوم الإنسان بتصفح الإنترنت أو الدخول إلى الكثير من المواقع الغير موثوقة، والتي يمكن أن تتواجد عليها الكثير من أنواع الفيروسات المختلفة، وفى تلك الحالة يمكن أن تنتقل كافة تلك الأنواع من الفيروسات على الجهاز وتتسبب في الكثير من المشاكل التقنية.

كما يمكن أن يقوم الإنسان بنقل الملفات أو أي من الأشياء من أحد الأجهزة التي تعتبر غير خاصة به إلى الجهاز الخاص به، وفى تلك الحالة يمكن أن يكون الجهاز المصدر من الأجهزة التي تحمل أنواع مختلفة من الفيروسات، وبالتالي تنتقل كافة تلك الأنواع من الفيروسات على الجهاز الخاص بنا.

2. أعطال تقنية هنالك بعض الأشياء التقنية التي يمكن أن تحدث بالنسبة إلى اللاب توب أو الجهاز المنزلي الخاص بنا، والتي يمكن أن تؤدي إلى التباطؤ في استخدام الحاسب الآلي أو اللاب توب، ومن الممكن أن تكون تلك الأعطال التقنية متعلقة بالتيار الكهربي أو أي من الأشياء الأخرى.

كما يمكن أن يقوم الإنسان عن طريق الخطأ بحذف إحدى الملفات التي يمكن أن تنتمي إلى ملفات النظام، أو القيام ببعض الأشياء الخاطئة على جهاز الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تنتج من الاستخدام الخاطئ للجهاز، وفى تلك الحالة يمكن أن تؤدى إلى الكثير من الأعطال في الحاسب الآلي.

3. حلول الأعطال من الأشياء الهامة التي يجب علينا أن نعلمها أن كافة الأعطال التي يمكن أن يتعرض إليها الحاسب الآلي، يمكن أن يتم تصليحها عن طريق تحميل النسخة الأصلية من النسخ التي يمكن أن تعمل على الحاسب، أو تلك النسخة التي تم إرفاقها مع الحاسب الآلي عند الشراء للجهاز. ولكن في بعض الأحوال لا يمكن أن يتم إصلاح تلك الأخطاء إلا بالقيام بعملية كاملة من الفورمات، حذف كافة الملفات التي يمكن أن يحتوي عليها الحاسب الآلي، والتي يمكن أن تحتوي الكثير منها على الأسباب التي أدت إلى الأعطال التي يمكن أن يعاني منها جهاز اللاب توب.

شرح طريقة فرمتة اللاب توب

سواء كان الحاسب الآلي أو الجهاز الذي نقوم باستخدامه هو أحد الأجهزة المكتبية، أو كان من أجهزة اللاب توب فهنالك بعض الطرق المضمونة التي يمكننا من خلالها أن نقوم بعملية الفورمات، أو عملية الحذف الشامل لكافة الأشياء التي يمكن أن يحتوي عليها الجهاز الخاص بنا.

ولعل من أهم تلك الطرق التي يمكننا من خلالها أن نقوم بعمل فورمات للاب توب هي:

الأسطوانات الخارجية: في الكثير من الأحيان يمكن أن يتم إدخال قرص مدمج يتم طلبه من أحد فروع الشركة المنتجة والذي يحتوي على برنامج يقوم بإعادة تهيئة كاملة على جهاز اللاب توب الخاص بنا.

النظام: يمكن أن نقوم بعملية الفورمات عن طريق إغلاق الجهاز وفتحه مرة أخرى، والدخول إلى صفحة النظام الأساسية واختيار تهيئة الجهاز من الإعدادات التي يمكن أن تتواجد في تلك الصفحة.

تهيئة داخلية: هنالك الكثير من البرامج التي تعتبر متوفرة على شبكة الإنترنت، والتي تعمل على القيام بعملية الفورمات الكاملة ويمكن أن يقوم المستخدم بتحميلها من الإنترنت على الفور.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *