تمارين لشد الوجه والرقبة وإخفاء التجاعيد والترهلات

تمارين-لشد-الوجه

هذه عبارة عن مجموعة تمارين لشد الوجه دون الحاجة إلي البوتكس أو عمليات شد الوجه المكلفة والخطرة. تعمل هذه التمارين علي مكافحة التجاعيد والترهلات الغير مرغوب بها من الوجه وتجعله أكثر إشراقاً، حيث يحتوي الوجه البشري علي 44 عضله، وكلما كان هناك تناغماً بين العضلات كلما ظهر الوجه بشكل أكثر إشراقاً وشباباً. كما تؤدي ممارسة تمارين لشد الوجه إلي سرعة تدفق الدم في الوجه ما يجعل لونه أكثر حمرة وجمالاً لتبدين كما لو كنت أصغر سناً.

 هناك تمارين لشد منطقة الذقن والتي تعمل علي الحد من ترهل الرقبة. لذا للحصول علي وجه مشدود وجذاب ورشيق يجب أن تداومي علي ممارسة هذه التمارين بانتظام، فهذه التمارين لا تستغرق سوي دقائق معدودة ويمكن ممارستها في أي وقت وبأي مكان أو وضعية حتى أثناء ممارسة أنشطة معينة كمشاهدة التليفزيون أو الكي أو غيرها لكن نتيجتها مضمونة وليس لها أعراض جانبية ولا تهدر وقتاً أو مالاً.

تعود أهم أسباب الظهور المبكر للترهلات والتجاعيد بالوجه وغيرها من الأماكن بالجسم إلي أنظمة وبرامج الرجيم الغير صحية، والاستحمام باستخدام الماء الساخن وإهمال العناية بالبشرة والحمل والولادة وتكرارهم. لكن تلجأ الكثير من النساء إلي إخفاء ترهلات الجسم بالملابس المتخصصة مثل الكورسيه والشورت الليكرا وغيرها، وبالرغم من عدم حل المشكلة من الأساس إلا أن شد الوجه تظل المشكلة الكبرى التي لا يمكن معاملتها بالطريقة نفسها.

وفي الوقت الذي يكثر الحديث فيه حول خطورة إجراء عمليات التجميل وعمليات شد الوجه والرقبة فضلاً عن تكلفتها العالية وعدم توافر الكثير من المستشفيات والعيادات المتخصصة والموثوق بها، يأتي دور تمارين شد الوجه كالحل الأمثل لشد الوجه وإخفاء الترهلات والتجاعيد دون مغادرة المنزل أو مخاطرة أو إهدار وقت أو مال أو جهد.

أولاً: تمرين شد منطقة الجبهة.

في هذا التمرين يتم وضع إصبع السبابة فوق العين مع السحب لأسفل بينما تحاولين رفع حاجبيك. ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

ثانياً: تمرين شد منطقة العين.

حاولي أن ترفعي الجفن الأسفل للعين بدون تحريك الجفن الأعلي، قد تجدين صعوبة في أداء هذا التمرين لكنه فعال للغاية ويجب محاولته. ويكرر هذا التمرين أيضاً 10 مرات.

ثالثاً: تمرين منطقة الخد.

في هذا التمرين، ادفعي شفتيك إلي الأمام بحيث تكون بشكل دائري ومن هذه الوضعية ابتسمي ابتسامة واسعة قدر المستطاع. كرري التمرين 10 مرات.

رابعاً: تمارين شد الشفتين.

للتخلص من التجاعيد التي تتكون علي جانبي الشفتين، قومي بمد شفتيك إلي الأمام بحيث تكون الأسنان مخفية وتكون الشفتين علي شكل دائري صغير وحافظي علي هذه الوضعية مع الابتسامة قدر المستطاع.

ولتحسين الشفتين، قومي بمص إصبعك بقوة قدر المستطاع ومن ثم أزيليه ببطء وكرري هذا التمرين 10 مرات.

خامساً: تمارين شد الرقبة والذقن.

1- من وضعية النظر إلي الأمام بشكل مستقيم، ضعي إصبعيك الإبهام والسبابة علي رقبتك بلطف ثم اسحبي نحو الأسفل مع رفع الرأس قليلاً ويكرر هذا التمرين 10 مرات.

2- قومي بإبراز الشفاه السفلي إلي الأمام قدر استطاعتك ثم ضعي اصابعك علي منطقة الترقوة مع محاولة رفع الذقن لأعلي قدر ممكن مع سحب زوايا الفم إلي الأسفل.

3- من وضعية غلق الفم وتطابق الأسنان، قومي بضغط أسنانك السفلية من جهة الخلف بواسطة مقدمة اللسان وقومي بزيادة الضغط تدريجياً لعدد 10 مرات، واثبتي علي هذه الوضعية حوالي 5 : 6 ثوان ثم قومي بإرخاء عضلة اللسان ببطء، وفي ذات الوقت قومي بوضع إصبعيك علي أسفل الرقبة واضغطي بلطف كنوع من المقاومة لعملية الشد.

4- شدي عضلات ذقنك قدر استطاعتك مع محاولة دفع الشفاه السفلي إلي الأعلى والخارج كما لو أنك تقومين بالعبوس.

5- ضعي إصبع الإبهام تحت عظمة الذقن ومن ثم اضغطي اللسان نحو الفك السفلي كما لو أنك تحاولين جعل لسانك يلمس إبهامك.

6- من وضعية النظر إلي الأمام وجعل الرأس بنفس مستوي الذقن، أديري رأسك باتجاه كتفك الأيمن ثم ادفعي رأسك إلي الوراء واثبتي علي هذه الوضعية لمدة 10 ثواني ثم أعيدي رأسك إلي الأمام ونفذي التمرين نفسه للناحية الأخرى لنفس الوقت.

هذه كانت أهم مجموعة تمارين لشد الوجه والرقبة وبالمواظبة عليها يمكن ستكافحين التجاعيد والترهلات المبكرة والتي تجعل من وجهك أكبر مما أنتي عليه بالواقع. وينصح بشرب 2 لتر من الماء يومياً وإتباع رجيم أو نظام غذائي صحي للحصول علي نتائج أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *