دراسة : الاكثار من البيض قد يؤدي إلى الإصابة بنوبة قلبية!

Fipronil-Krise (picture-alliance/dpa/A. Weigel)

كشف باحثون أميركيون أن تناول أكثر من بيضة في اليوم يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتات الدماغية، لكون البيض مصدرًا غنيًا بالكولسترول.

وتوصّل الباحثون من خلال دراسة استمرّت على مدار 31 عامًا وأُجريت على 30 ألف فرد أميركي بالغ، أنه في مقابل كل بيضة ونصف كبيرة الحجم يتم تناولها يوميًا، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 17 %.

ونقلت صحيفة “ذا صن” عن البروفيسور كاترين تاكر، من جامعة ماساتشوستس لويل، قولها “تم التحقق من التأثير الضار للإكثار من تناول البيض والكولسترول حتى لدى الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية صحية.

ورغم احتواء البيض على عناصر غذائية مفيدة، فإني أنصح الناس بتجنب تناول أقراص العجة المكونة من 3 بيضات كل يوم. فأساس التغذية بشكل عام هو الاعتدال والتوازن”.

وأشار الباحثون أيضًا إلى أنهم توصّلوا لتلك النتيجة بعد انتهائهم من تحليل البيانات الخاصة بـ 29615 فردًا أميركيًا بالغًا تُقدّر أعمارهم في المتوسط بـ 51.6 عامًا.

وقالت الدكتورة نورينا ألين، أستاذة مساعدة في الطب الوقائي : “نريد تذكير الناس بوجود الكوليسترول في البيض، وخاصة صفار البيض، وهو ضار”. إذ يهمل الناس غالباً مخاطر الكوليسترول الذي يشكل السبب الرئيسي لأمراض القلب والوفاة المبكرة، بحسب ما نشره موقع صحيفة “الإندبندنت” البريطاني.

وقالت فكتوريا تايلور، أخصائية تغذية في مؤسسة القلب البريطانية: “إن الغذاء الصحي يتمحور حول التوازن في الأكل، فإذا كنت تفرط في تناول شيء، فهذا يعني عدم وجود مساحة لعناصر غذائية أخرى هامة للجسم”.

وأكدت تايلور على أهمية طريقة الطهي والتخلص من العادات غير الصحية المتعلقة بها كالإفراط باستخدام الزبدة،  فبالنسبة للبيض، يعتبر سلق بيضة وتناولها مع قطعة من الخبز المحمص وجبة كاملة وصحية مع الانتباه إلى الكمية المتناولة أسبوعياً.

%d مدونون معجبون بهذه: