كيفيه المحافظه على زواجك كما قال الخبراء

نتيجة بحث الصور عن كيفية إحياء الزواج ، وفقا للخبراء الحصول على زواجك على المسار الصحيح مع هذه النصائح.

أولاً يأتي الحب ، ثم يأتي الزواج ، ثم يأتي بسعادة دائمة. نهاية القصة ، أليس كذلك؟ ليس دائما. صحيح أن الأزواج قد يسترخون قليلاً بعد أن يربطوا العقدة ، لكنهم قد يشعرون بالارتباك أو القلق إذا أو عندما تبدأ حكايتهم الخيالية في الهرب.

تقول أليسا بومان ، مؤلفة Project: Happely Ever After . “يعتقد الكثير من الناس أن الزواج يتعلق بالزواج من الشخص المناسب ، لذلك عندما تسوء الأمور ، فإنهم يذهبون تلقائيًا إلى” Crap ، لقد تزوجت عن غير قصد من المكان الخطأ “.“على الرغم من أنك تريد الزواج من شخص تتوافق معه بشكل أساسي ، إلا أن الزواج له علاقة أقل بالزواج من الشخص المناسب أكثر من ارتباطه بالقيام بالأشياء الصحيحة مع الشخص الذي تزوجته”. بمعنى آخر ، العلاقات هي عمل مستمر في التقدم.

للحفاظ على الاتصال السعيد والمحب الذي جعلك تقول “أفعل” في المقام الأول ، جرب هذه النصائح الخبيرة الأربعة عشر لإحياء الزواج.

1. قاوم الدخول في عقلية نقدية.

قد يكون هناك وقت قام فيه شريكك بعمل شيء يؤذيك ولا يعتذر عنه. ربما يواصلون القيام بذلك ، على الرغم من إخبارهم بأن ذلك يزعجك. هذا يمكن أن يسبب لك المرارة تجاههم ، وفقًا لعلم النفس العصبي ومدرب الحياة سيدني سيروتو ، دكتوراه يقول الدكتور سيروتو: “في مرحلة ما ، قد يجد أي شخص في الزواج نفسه يراقب شريكه من خلال عدسة حرجة”. 

how to rekindle a marriage

وتضيف: “يبدأ الأزواج أيضًا في تضخيم أخطاء شريكهم أو التركيز عليها ، وتصنيف عيوبهم ، وبناء قضية لاستخدامها في تاريخ لاحق”. “من السهل جدًا عندما تعيش في مكان قريب مع شخص ما أن يفصله عن الآخر وينزعج من بعض عاداته ، وفي النهاية ، الحقيقة هي أن شريكك ربما كان لديه دائمًا هذه الصفات ، حتى عندما وقعت في الحب أولاً “.

2. علاج زوجتك مع اللطف.

بدلاً من أن تكون حاسمًا ، حاول أن تعامل شريكك بلطف ، حيث يقول الدكتور سيروتو إنه مفتاح الحفاظ على حبك حياً. “أثبتت الأبحاث أن اتخاذ المزيد من الإجراءات المحبة يجعلك تشعر في الحب أكثر. في أي تفاعل مع شريك حياتك ، سواء كان شخصيًا أو عمليًا ، حاول أن تكون لطيفًا في طريقة التعبير عن نفسك” ، يوضح الدكتور سيروتو. “هذا يخفف من شريك حياتك ، حتى في لحظات ساخنة. الاستمرار في المحبة والكرم له مردود كبير لأنه لا يبقي على حب الحياة فحسب ، بل يعزز مستوى أعمق من الألفة”.

3. توجيه واضح من الإسقاط.

وفقًا لصحيفة Everyday Health ، فإن الإسقاط هو آلية للدفاع عن النفس يتهم فيها الأشخاص الآخرين بالتصرف أو الشعور بطريقة معينة لأنهم في الواقع يشعرون بهذه الطريقة. يمكن أن ينشأ الإسقاط من تجارب الطفولة الصعبة التي تصل إلى مرحلة البلوغ. يقول الدكتور سيروتو: “أحد الأسباب الشائعة لأن الأزواج يصبحون بالغ الأهمية تجاه شريكهم هو أنهم يميلون إلى إبراز سمات سلبية عن آبائهم أو القائمين على رعايتهم في وقت مبكر على شركائهم”. “إنهم يميلون أيضًا إلى افتراض أن شريكهم سيتصرف بالطريقة نفسها التي أضرت بهم في الماضي وغالبًا ما يقرأون أو يقرءون كلمات وأفعال شريكهم”. 

4. التفكير في ما تحب وتقديره في شريك حياتك.

how to rekindle a marriage

ما هي الصفات حول زوجتك التي تعجبك أو تشعر بالتسلية؟ يقترح الدكتور سيروتو: “إذا كنت تحب المغامرة ، فاستمر في مشاركة أنشطة جديدة”. “إذا كنت تستمتع بالمرح في التواصل ، فقم بتشجيع المزاح ومشاركة الأفكار الجديدة. إذا كنت تقدر أنها دافئة وعاطفية ، فتأكد من الاتصال بها كل يوم ، بدلاً من الانغماس في أشياء أخرى غير معروفة.” سيقدر زوجك أو زوجتك رغبتك في القيام بأشياء معهم تعرف أنها تستمتع بها ، ومن المحتمل أن يقوموا بنفس الشيء من أجلك.

5. رعى نفسك.

how to rekindle a marriage

الزواج يعنى العطاء ، ولكن تأكد من أن تجد الوقت لنفسك أيضا. يقول بومان: “لكي يكون لديك زواج جيد ، عليك أن تكون جيدًا”.“تعلم كيفية تحديد الأولويات ووضع حدود حول الأنشطة التي تبقيك بصحة جيدة وكاملة – أنشطة مثل الراحة والاسترخاء واللياقة البدنية والوقت مع الأصدقاء.” بمعنى آخر ، تذكر أن تحديد وقت “أنا” ليومك ليس أنانيًا ، إنه ضرورة. سيعزز علاقتك لأنك ستحصل على نسخة أكثر صدقًا من “أنت” لإحضارها إلى معادلة “نحن”.

6. تحديد مشاكلك.

قضاء بعض الوقت في النظر في علاقتك ومعرفة الأجزاء التي تعمل وأي الأجزاء لا. يقترح بومان أن تأخذ لحظة لتخيل يومًا مثاليًا في علاقتك المثالية. كيف سيكون هذا؟ كيف تتفاعل أنت وشريكك؟ ثم قم بوضع خطة لكيفية الانتقال من النقطة أ (واقعك الحالي) إلى النقطة ب (ذلك اليوم المثالي). قم بتدوينها إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، ثم ابدأ في تقسيم المشكلات إلى قطع بحجم صغير ومعالجتها واحدة تلو الأخرى.

7. ضع خطة مالية معًا.

المال هو واحد من أكبر الضغوطات في الزواج. كثير من الأزواج تقلق وتجادل حول ذلك باستمرار. إذا وجدت أنك وزوجتك بدأتا تشيعان بعضهما البعض بسبب المال ، فقد حان الوقت لمعالجته.

يقول جيني أندرسون ، مؤلف مشارك في Spousonomics: استخدام الاقتصاد لإتقان الحب والزواج والأطباق القذرة: “نحن جميعًا مذنبون بشيء يسميه الاقتصاديون” اتخاذ القرارات السلبية “، وهو ما يعني مجرد التقصير في الخيار السهل”. “يحتاج الأزواج إلى وضع خطة نشطة حول كيفية إدارة أموالهم : الجمع بين ذلك؟ فصله؟ إنشاء حساب مشترك والحفاظ على بعضهما منفصلًا؟ أياً كان القرار ، يجب أن يكون كلا الشخصين جزءًا من قرار القيام بذلك ثم يقومان بتحديد الرقم ما يجب القيام به للحفاظ على النظام أزيز “.

8. استخدم قاعدة الجمل الثلاثة.

عندما تحتاج إلى سؤال شريكك عن شيء يمكن أن يساء فهمه على أنه مزعج ، احتفظ بالطلب بثلاث جمل – بحد أقصى. يقول بومان: “إن فن الحزم دون الانطواء كأكوان عدوانية يكمن في كونك مقتنعًا ويستخدم لهجة دافئة من صوت ولغة الجسد”. “عندما تبقي طلباتك على ثلاث جمل أو أقل ، فمن المستحيل تقريبًا إلقاء اللوم أو استخدام السخرية أو استخدام عروض البيع”. 

how to rekindle a marriage

من المحتمل أيضًا أن تحصل على وجهة نظرك دون أن تفقد انتباه زوجتك. تقديم طلبك مع ابتسامة . كن صادقا ومشجعا. قد تضع يدك على فخذك كما تقول ، “عزيزى ، المنزل في حالة من الفوضى وأنا منهكة. هل يمكنك مساعدتي في تنظيف هذا المكان؟ يمكنني حقًا استخدام مساعدتكم”.

9. خذ قفازاتك القتالية.

لا دوق بها. بدلاً من ذلك ، فكر في أخذ مهلة. يقول أندرسون: “هناك مفهوم يسمى” كره الخسارة “في الاقتصاد ، وهو ما يعني ببساطة أننا نكره حقًا الخسارة. وعندما نعتقد أننا نخسر ، فإننا نقاتل مثل لا يوجد غد لمحاولة الفوز”.

“يحدث ذلك عندما يتحدث الأزواج عن قضايا الضغط السريع مثل الجنس ، أو الأعمال المنزلية ، أو المال ، أو الأطفال. إذا اعتقد أي شخص أنه أو هي يخسر ، فسوف يصعد من المخاطر ويصعد القضية” ، تستمر في ذلك. في المرة التالية التي ترى فيها بصق الزوجي يذهب إلى مكان غير سعيد ، خذ قسطًا من الراحة وإعادة النظر في الموضوع عندما لا يشعر أي منكم بالارتباك من الموضوع.

10. فقط افعلها.

how to rekindle a marriage

بعبارة “افعلها” نعني ممارسة الجنس. العلاقة الحميمة هي جزء مهم من علاقة رومانسية ، وأحد المجالات الأولى التي تعاني إذا كانت المشاعر تتخبط. ولكن يمكن أن يكون الجنس أيضًا أحد أسرع الطرق لإعادة الاتصال والإحياء مع شريك حياتك. يقولجويل د. بلوك ، دكتوراه ، مؤلف مشارك في ممارسة الجنس: “من بين الأشكال الكثيرة من العلاقة الحميمة بين الزوجين – الابتسامة عبر الغرفة ، والقبلة ، واللمس – من المحتمل أن يكون الجنس أقوى تجربة بدنية إيجابية يتمتع بها معظمنا” . يأتي أولاً: 15 طريقة لحفظ علاقتك … دون مغادرة غرفة نومك . “هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الجنس يؤدي إلى تحقيق عاطفي وتحسين التواصل والأمن والطمأنينة.”

11. حرق ضغائنك.

حان الوقت لإشعال النار في بعض الذكريات السيئة. حرفيا. التمسك أحيانًا بـ “هل تتذكر الوقت الذي فعلت فيه كذا وكذا؟” لحظات هي الأشياء التي تؤدي إلى تخريب العلاقة. بدلاً من حمل الضغائن إلى الأبد ، أشعلهم.“اكتب كل منهم لأسفل على قطعة من الورق. ثم اضبط مؤقتًا لفترة معينة من الوقت. قد يكون 10 دقائق. قد يكون 30. قد يكون طوال اليوم. النقطة الأساسية هي: أعط نفسك طالما أنك يقول بومان: “إنني بحاجة إلى أن تلهث حقاً في بؤس هذه الضغائن. تذوقها. تغضب منها. تمتم عليها. افعل كل ما عليك القيام به للمرض والتعب منها”. “بمجرد الانتهاء من ذلك ، قل ،” لن أفكر في هذه الأمور بعد الآن. هذه الضغائن فقدت فائدتها. “ثم خذ مباراة واحرقها.

12. لا تكون واثقا للغاية.

يمكن أن تؤدي الثقة الزائدة إلى الرضا عن النفس ، وهو أمر غير جيد لأي علاقة . وفقًا لأندرسون ، في دراسة استقصائية نُشرت في القانون والسلوك الإنساني ، طُلب من الأزواج الذين تقدموا بطلبات للحصول على رخصة زواج تقدير متوسط ​​معدل الطلاق. بشكل موحد تقريبا ، تنبأوا بدقة بنحو 50 في المئة. ثم طُلب منهم تقدير فرص الطلاق. أجابوا صفر في المئة. المشكلة في هذه الإحصائية هي أنه إذا لم يكن هناك خطر محتمل بالفشل ، فلن يتم وضع “عمل” في الحفاظ على العلاقة – حتى يتعثر فجأة. لا تدع نفسك يتلألأ على الأشياء الصغيرة.لا تنسى بذل جهد للحفاظ على الرومانسية الخاصة بك على قيد الحياة . لا تجد نفسك في موقف تدرك فيه أنه كان بإمكانك فعل المزيد … عندما يكون الأوان قد فات.

how to rekindle a marriage

13. اكتب مديح زوجتك.

هذا واحد ليس مروع كما يبدو. إنها أكثر من تمرين تقديري . يقترح بومان أن تعمل عليه قليلاً في وقت واحد كوسيلة لإشعار ما يفعله زوجك بشكل صحيح (نظرًا لأن هذه هي الأشياء التي من المحتمل أن تبذله بها ، وليس السلبيات). “فكر مرة أخرى على مر السنين كنت تعرف هذا الرجل. متى جعلك تضحك؟ متى جعلك تبكي من دموع الفرح؟ متى فاجأك؟ متى أطعم القطة لأن رائحة طعام القط تجعلك تريد القاء؟ وضعه في مديح ، “يقول بومان. “الخيال الجنائزي سيساعدك على تذكر تقدير زوجتك”.

14. ذكّر نفسك بأن لديك خيار للبقاء متزوجًا.

كثير من الناس يبقون في زيجات مضطربة لأنهم يعتقدون أنهم ليس لديهم خيار آخر. يقول بومان: “إنهم يعتقدون أنهم عالقون ، وأنهم يلومون هذا الإحساس بأنهم عالقون على زوجاتهم. ولكن إذا كنت عالقًا ، فهذا خطأك وليس زوجتك”. هذه الحقيقة هي: “أنت لست عالقًا ؛ لديك خيارات. ثلاثة منهم: لا تفعل شيئًا وتبقى بائسة ؛ واجه مخاوفك وحاول إنقاذ زواجك ؛ اطلب الطلاق”. اختر إما أن تكون متزوجة أم لا. أختار. واستيقظ كل صباح واتخذ هذا الخيار مرة أخرى. أضمن طريق إلى السعادة هو معرفة أنك لست فتاة عاجزة في محنة ، بل هي امرأة تستطيع اتخاذ قراراتها الخاصة. لديك خيار العيش في سعادة دائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *