طرق تلوين البيض بالوان طبيعية وصحية في شم النسيم

شم النسيم يوم يحتفل به الجميع مع أفراد العائلة، ويعتبر يوم مميز وجميل ، ويخرج أفراد الأسرة إلى التنزه في الحدائق، لكنهم يريدون في الوقت نفسه تناول طعام صحي ولذيذ ويعبر عن روح اليوم، ولا يريدون أن يتناول أولادهم طعام غير صحي أو يحتوي على ألوان صناعية ضارة، لذا تعرف على كيفية تلوين البيض بالوان طبيعية للحصول على شكل جذاب وجميل للبيض وللاستمتاع باليوم.

Pascua 🐣

لماذا يقوم الناس بتلوين البيض ؟

هو تقليد من الفراعنة يدل على فرحة الناس في التعبير عن اليوم احتفالاً بقدوم الربيع، الذي تزدهر فيه النباتات وتنمو فيه الأزهار، وكان يتم فيه تزيين بيض البط والأوز بنقوشات فرعونية في هذا اليوم، كما أن هذا اليوم مرتبط بتناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل “الفسيخ والملوحة والرنجة” ويتم فيه تناول البصل الأخضر وأوراق الخس والجرجير.

 طرق تلوين البيض

هناك عدة ألوان وخامات مستخدمة في تلوين البيض، وهي:

استخدام عجينة السيراميك في التلوين والتزيين.

استخدام الألوان المائية والصناعية مثل الفلوماستر أو الألوان الخشب.

استخدام الألوان الزيتية.

بعض الأشخاص يستخدمون طلاء المنزل في تلوين وتزيين البيض.

ولكن كل هذه الألوان لها أضرار على صحة الأطفال فهي ألوان صناعية تنتقل للطفل عند لمس البيض، وتنقل إلى الأطفال الفطريات والمواد السامة الموجودة بها.

 طرق تلوين البيض بالوان طبيعية

هذه الألوان الطبيعية التي يمكنكم الاستعانة بها وتخلق شكل جميل وجذاب للبيض، وهي:

1. الكركم للون الأصفر إن كنت تريد الحصول على لون أصفر فاستخدم الكركم المطحون وضعه مع البيض عند سلقه، تجد الكركم متوفر عند العطار، واشتريه قبلها في المساء.

 2. قشر البصل الأحمر للون البرتقالي إذا أردت الحصول على اللون البرتقالي، قم بسكب القليل من الكركم المطحون مع قشر البصل الأحمر، واخلط اللونين معاً في الماء والبيض الذي ستقوم بسلقه. ا

3. القهوة للون البني إذا أردت الحصول على اللون البني الغامق فاستخدم حبوب البن “القهوة” مع قشر البصل الأحمر للحصول على هذا اللون، وسيحصل البيض على لون بني قوي.

 4. الكركديه وعصير العنب للون الوردي أو الأحمر لحصول البيض على اللون الوردي امزج أوراق الكركديه بعصير العنب الأحمر، وضعهم في الماء مع البيض، ويمكنك استبدال الكركديه بماء الورد وقشر التفاح الأحمر أو عصير التوت، كل هذه المكونات الطبيعية الرائعة تعطي للبيض اللون الوردي أو الأحمر الفاتح. 

5. أوراق السبانخ والبقدونس والنعناع للون الأخضر هل تعرف أن أوراق السبانخ تساعد البيض على إعطاء لون أخضر مميز؟، يمكنك الاستعانة بهذه الأوراق مع وضعها على البيض والماء ، ليحصل البيض على لون أخضر قوي، كما يمكنك استخدام أوراق البقدونس أو النعناع للحصول على لون أخضر فاتح. 

6. المكسرات للون الذهبي يمكنك إضافة الفول السوداني المقشر إلى الماء عند سلق البيض، ليكتسب البيض اللون الذهبي الذي تريده، ويمكنك الاستغناء عن الفول السوداني ووضع أي نوع تريده من المكسرات، أو غلي قشر المكسرات في الماء لمدة أطول.

اتبع هذه النصائح عند تلوين البيض بالوان طبيعية لأنها مفيدة وتساعد البيض على اكتساب اللون الذي تريده بقوة، وهي:

املأ الوعاء بالماء. ضع المكون الذي تريد أن يأخذ البيض لونه واتركه في الماء يغلي.

بعد أن يتم الغليان أضف ملعقتان من الخل الأبيض لتثبيت اللون الذي تريد الحصول عليه.

أضف البيض واتركه لمدة 15 دقيقة لاكتساب اللون.

للحصول على ألوان مختلفة وجديدة استخدم لونين معاً في نفس الوعاء.

بدلا من الصلصال، قم بتزيين البيض بعجينة السكر، وعمل أشكال بها ولصقها على البيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *