5 أسباب تمنع حرق دهون البطن وحلها

التخلص من دهون البطن ليست ضرورة ملحة فقط لتحسين مظهر جسمك الخارجي، ولكن أيضاً لتحسين الصحة العامة للجسم. حيث أن تراكم الدهون في منطقة البطن يعد سبباً أساسياً في الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ومقاومة الأنسولين بالإضافة لبعض الأمراض الأخرى التي تتضمن بعض أنواع السرطان والعياذ بالله عافانا الله وإياكم ومن تحبون من كل مكروه.

في البداية نود أن نستعرض سوياً أهم 5 أسباب تمنع من تخسيس منطقة البطن وتخسيس الكرش والحصول على بطن نحيفة والتي تمنعك من الحصول على البطن التي طالما حلمت بها حتى في ظل الانتظام في ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي صحي متوازن فقير الدهون والسعرات الحرارية وحل كل مشكلة وهي:

5 أسباب تمنعك من التخلص من دهون البطن.

1. الهرمونات والعوامل الوراثية الأخرى.

حيث أن العوامل الوراثية لها أثر كبير في التأثير على قدرة شخص مقارنة بشخص آخر في ظل نفس الظروف، وحل هذه المشكلة يكمن في مزيد من المجهود لتحقيق نفس النتيجة فكما قال بيل جيتس: الحياة ليست عادلة.

2. القيام بالتمرين الخاطئ.

يجب على كل من يرغب في التخلص من البطن أن يقوم بالتدريب على حمل الأوزان وممارسة تمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية التي تقوم بدورها بحرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية بشكل منتظم. فالركض رياضة جيدة للغاية لتقوية القلب والتخلص من دهون الجسم والخصر ولكنها ليس لها التأثير الذي تنتظره بالنسبة لمنطقة البطن.

3. التقدم في العمر.

كلما تقدمنا بالعمر نحن البشر يتغير شكل أجسادنا وتتغير قدرة أجسامنا على حرق الدهون والسعرات الحرارية وقدرته على تنفيذ عملية الأيض فضلاً عن عدم تركيز الكثيرين في أوزانهم وحساب السعرات الحرارية التي يتناولونها وبالتالي يزداد وزنهم وأول ما يظهر بسبب زيادة الوزن مناطق البطن والأجناب والأرداف، وبالنسبة للسيدات فتزداد المشكلة عند انقطاع الطمث حيث تكسب النساء عادة الوزن في هذه المنطقة خلال هذه المرحلة العمرية ما يستدعي مجهود إضافي للحصول على نفس النتيجة التي كنا نصل إليها في أعمارنا السابقة. أطال الله لنا في أعماركم.

4. الضغط النفسي والتعب.

كثرة التفكير والضغط النفسي والإرهاق والتعب والخروج من علاقة حب أو صداقة سيئة كلها أسباب كافية لمحاربة قدرة جسمك على التخلص من الدهون في هذه المنطقة، وبالتالي يستدعي الأمر المزيد من التمارين والقليل من التفكير السيئ والسلبي. ومساعدة المحتاجين أو الخروج في نزهة مع من تحب أو الذهاب إلى الملاهي من بعض الطرق التي ستحسن نفسيتك.

5. تناول الأطعمة المصنعة والدهون السيئة.

تناول الكثير من الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس والبسكويت والخبز الأبيض والمشروبات والحلويات المحلاة بالسكر المكرر تقلل من مجهوداتك في حرق وتخسيس الدهون المتراكمة في منطقة البطن ولذلك عليك تقليلها قدر المستطاع لقدرة هذه الأطعمة على إعاقة قدرة جسمك على خسارة الدهون. وهناك الكثير من البدائل الصحية الجيدة مثل الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة كلها أطعمة تحارب دهون منطقة البطن وبالتالي ستحسن من نتيجة الرجيم والرياضة المتبعين.

كما أن استجابة الجسم تختلف بالنسبة للتعامل مع الدهون الصحية والدهون السيئة أو الدهون المشبعة والدهون الحشوية، بينما يستطيع الجسم أن يتخلص من الدهون الأحادية بسهولة والتي تتوافر بكثرة في الأفوكادو وزيت الزيتون بالإضافة إلى الأوميجا 3 التي تتوافر بكثرة في زيت عباد الشمس والجوز والأسماك الدهنية كالسلمون. ولذلك احرص على عدم تناول الطعام خارج المنزل واصنع طعاماً صحياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *