كيف تتجنب الناس اللذين لا تريد التحدث معهم

في الكثير من الاوقات ومع معرفتك بالكثيرون من حولك تجد مجموعة من الافراد لا تفضل الجلوس معهم فهم يختلفون معك في التفكير والكثير من الامور المشتركة وتشعر دائما بالضجر اثناء تواجدك معهم ولكن تربطك بهم صداقة قديمة او زمالة عمل او اي شئ ولذلك انت تريد أن تتجنب هؤلاء الناس الذين لا تريد الحديث معهم، خصوصا وإن كنت تمر بيوم سيء، الان اليك بعض الخطوات التي تساعدك على القيام بذلك.

الخطوة الأولى

1

تأكد من أن لديك مكانة مقبولة لديهم . إذا علمت حقا بمكانتك عند من حولك، فلن يكون التجنب الطريقة الملائمة . يتطلب هذا الأسلوب “التجنب” أن تكون غير مهتم برأي الناس فيك فمن الأفضل أن تكون إما وحدك مع هذا الشخص بينما تحاول ان تتجنبه أو مع مجموعة من أصدقائك.

الخطوة الثانية

22

قف فى الميدان الخاص بك. تأكد من أن المكان الذى تقف فيه بعيدا عن التشتت لأن المقاطعات سوف تفسد تماما أسلوب التجنب فعلى سبيل المثال إن كنت فى مكان ملئ بالناس من حولك فهناك إمكانية للتصادم معك وسيكون من الصعب جدا تنفيذ هذا الأسلوب .

الخطوة الثالثة

33

أغلق عينيك فى وجود الصحبة الغير مرغوب فيها. فهذا سوف يجعلهم يعلمون ما معنى أن تكون منهمك فى العمل ولا تنظر لأى شخص أو أى شئ فى المنطقة المحيطة بك وحاول أن تركز كليا على الشخص الذى تود تجنبه.

الخطوة الرابعة

44

لا تتحدث إلى أحد مطلقا. لا تتحدث إلى أصدقائك أو الشخص الذى يريد التحدث إليك أو أى شخص أخر. كن صامتا دائما طوال الوقت. لأنك إذا تحدثت فسوف يظن الأشخاص الذين تود تجنبهم أنك سوف تتحدث معهم فى نهاية الأمر.

الخطوة الخامسة

55

كشر عن وجهك قدر المستطاع .يمكنك التدرب على هذا الأسلوب أمام المرآة حيث يتطلب هذا الأسلوب مجهودا أكبر من بعض الأشخاص والفكرة هي أن تدع هذا الشخص يعرف أنه لن يكون من الممتع الحديث معك حتى لو كنت لا تكشر عن وجهك فسوف يكون من خلال النظرة الحادة والغير سارة.

الخطوة السادسة

66

لا تضحك أو تبتسم. إن الضحك أو التبسم أثناء محاولة تجنب التحدث مع بعض الأشخاص سوف يفسد تماما كل شئ . إذا كنت تضحك أو تبتسم، فإن الشخص الذى تحاول أن تتجنب التعامل معه سوف يعتقد أنك تمزح فقط عندما كنت تظهر نظراتك الغير سارة الخاص بك. هذا قد يجعله يتمتع بالحديث معك أكثر، وهو آخر شيء تريده.

الخطوة السابعة

77

حافظ على نظراتك الغير سارة حتى ترحل الصحبة الغير مرغوب فيها. إذا أمكنك الحفاظ على ذلك الوجة دون إنقطاع فإن الأشخاص الذين ترغب بتجنب الحديث معهم سوف يذهبون بعيدا عنك. كلما أصر ذلك الشخص على التحدث إليك كلما توجب عليك الحفاظ على ذلك الوجه لفترة أطول . وهذا يجعلك تعرف كم يصر هذا الشخص على التحدث إليك .وكلما تحمل الشخص هذه النظرة الغير سارة، كلما يأس من التحدث إليك. وإذا تحمل ذلك الوجه القبيح لمدة أطول من الدقيقتين فربما عليك الإستماع والتجاوب معهم ربما يكون هناك شئ طارئ .

الخطوة الثامنة

88

إذا كان الموضوع ليس هاما، وغادر ذلك الشخص، فيمكنك الآن القيام بما كنت تفعل من قبل. عندما يغادر الشخص الذي تريد تجنبه ، يجب عليك التوقف عن هذا الوجه على الفور. سواء كنت تتمشى قليلا، أو ترقص مع الأصدقاء، بمجرد مغادرة هذا الشخص المزعج ، فأنت حر في أن تفعل ما تريد فعله مرة أخرى وإذا نجح هذا الأسلوب بالنسبة لك أكثر من المحتمل دائما فيمكنك إستخدامه فى مناسبات أخرى مثل المدرسة، والحفلات، والتجمعات العائلية، الخ.

https://gzalelqloob.wordpress.com/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *