الفرق بين عصي الأكل الصينية واليابانية والكورية

asia variety of chopticks

من المعروف أن الصين واليابان وكوريا من أشهر الدول الآسيوية التى لها طابع خاص في الطهي، وعادةً ما يتم تناول الطعام باستخدام عصي الأكل والتي أصبحت جزء أساسي من الثقافة الآسيوية، ويرجع تاريخها لأكثر من 5000 سنة مضت وقد ظهرت لأول مرة في الصين ومن ثم انتشرت إلى اليابان وباقي الدول.

كانت هذه العصى تُستخدم في البداية لتقليب الطعام المطهو على النار، حيث كان يتم تقطيع الطعام إلى أجزاء صغيرة لطهيه سريعًا لقلة الوقود لذا كان من السهل التقاطها بعصي الأكل. وقد يعتقد البعض أن العصي الصينية، اليابانية والكورية متشابهين ولكن على العكس فهناك عدد من الاختلافات بينهم.

عصي الأكل الصينية

عصي الأكل

الصينيون هم أول من استخدموا العصي في تناول الطعام منذ أكثر من 5000 عام، وتتميز العصي الصينية بأنها مصنوعة من الخشب ولها شكل مستطيل مع نهاية ملساء غير حادة، بالإضافة إلى أنها أطول وأكثر سمكًا من العصي اليابانية والكورية.

عصي الأكل اليابانية

عصى الأكل اليابانية

قدمت اليابان أنواع مميزة من عصيان الأكل بأنماط مختلفة تتناسب مع مختلف الأغراض بما في ذلك الطهي وتناول الطعام أو الحلوى. استخدم اليابانيون مواد مختلفة في صنع العصي مثل الخشب، البلاستيك، العظام والمعادن، بالإضافة إلى عصيان الأكل المصنوعة من العاج والتي تُستخدم خصيصًا في المناسبات المميزة. وتتميز العصي اليابانية بأطراف مستديرة، كما أنها أقصر من العصي الصينية وأطول من الكورية، وعادةً ما يتم صنعها بتصميمات جميلة مميزة.

عصي الأكل الكورية

عصى الأكل الكورية

يستخدم الكوريون غالبًا الفولاذ المقاوم للصدأ في صنع عصي الأكل، وتتميز العصي الكورية بأطراف خشنة لتجنب سقوط الطعام، بالإضافة إلى استخدامهم للملاعق لتناول الأرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *