نقدم لكم الأطعمة المشويّة لعشاء الليلة!

يعدّ الطعام المشوي من الأطعمة المحببة للجميع، نظراً لمذاقه اللذيذ ومحافظته على العناصر الغذائية في الطعام. كما تعتبر الاطعمة المشوية من أفضل الوصفات للأفراد الذين يتبعون حميات غذائية أو يعانون من مشاكل صحية. في هذا الصدد، يقدم موقع “ويب مد” أفكاراً لأفضل الاطعمة المشوية.

1- الأسماك المشويةاستخدم الأسياخ لطهي الأسماك الصغيرة الكاملة مثل السردين. ادخل سيخاً واحدًا من خلال كل سمكة بالقرب من قاعدة الرأس، ومن ثم إدخال السيخ الثاني بالقرب من الذيل. تساعد هذه الطريقة على طهي السمكة من كل جوانبها. بعد ذلك، قم بتنظيفها بالفرشاة واضف عليها القليل من زيت الزيتون لطهيها.

2- الفاكهة المشوية

قطّع الفاكهة إلى قطع وضعها على الأسياخ. ومن ثم ضع الفاكهة على حواف الشبك لتشوى على نار خفيفة. واطبخها لبضع دقائق فقط حتى يصبح لونها ذهبيًا قليلاً. تساعد هذه الطريقة على إعداد وجبة حلوى صحية.

3- البيتزا المشوية

اطهِ مكونات البيتزا مسبقاً ومن ثمّ ضعها بالتساوي حتى تسخن على الشواية. يمكنك دهن عجينة البيتزا بالقليل من زيت الزيتون قبل وضعها. اطهِ البيتزا حوالي 3-7 دقائق. وفي كل دقيقة، قم بتدوير البيتزا 90 درجة لمنع الاحتراق.4- الخضار المشوية

يعدّ الشوي وسيلة رائعة لطهي الخضار. فدرجات الحرارة العالية تساعد في الحفاظ على العناصر الغذائية فيها. لذلك، إليكم أفضل الخضروات للشوي:

– الفلفل الحلو (6-8 دقائق كل جانب)

– البصل (5-7 دقائق لكل جانب)

– الكوسا (5 دقائق لكل جانب)

– الذرة (25 دقيقة)

– فطر بورتابيللا (7-10 دقائق لكل جانب)

– قلب الخس (3 دقائق لكل جانب)

5- الكباب المشوي للصغار

يحب الأطفال فكرة الطعام على عصا، لذلك، يمكنك شوي اللحوم أو الأسماك والخضروات والفواكه على أسياخ منفصلة. ومن ثم اضافة قطع صغيرة الحجم من الطماطم والكوسا والفلفل والفطر والبصل اليها، لتصبح مزيجاً نباتياً جيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *