أهم استخدامات الميكروويف في المطبخ ونصائح الأمان

اصبحت استخدامات الميكروويف في المطبخ متعددة ومفيدة لست البيت لتوفير الوقت والجهد في طبخ أو تسخين الطعام لكن مع اتباع ارشادات الأمان في استخدام الميكروويف حتي نحافظ على صحتنا وكذلك اطالة عمر الميكروويف.

نتيجة بحث الصور عن أهم استخدامات الميكروويف في المطبخ ونصائح الأمان

 

أهم استخدامات الميكروويف في البيت لطبخ وتسخين الطعام

1- تسخين الاطعمة بواسطة الميكروويف حيث يوفر الكثير من الوقت ويوفر استهلاك الغاز أيضا.

2- طهي الاطعمة والطبخ ، وذلك في بعض اجهزة الميكروويف الموجود بها برامج لطبخ الطعام ، لكن هنا يجب الحذر وتغطية الاطعمة القابلة للغليان أو الفوران في الميكروويف.

3- عمل الكيك والمخبوزات ، كما يمكنكي أيضا استخدام الميكروويف في عمل المخبوزات بسرعة سواء الكيك الاسفنجية او التورتة أو كيك الشكولاتة، مع ضرورة استخدام الاناء المناسب اذ يستغرق وقتًا أقل بكثير من الذي يستغرقه في الفرن.

3- تقطيع البصل بدون دموع بواسطة الميكروويف ، حيث يمكنك التخلص من دموع البصل عن طريق تقطيع أطراف البصل، ووضعها في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم قومي بتقطيعها اذ تقل المادة المهيجة للعين بعد تسخين البصل.

4- عمل رقائق الشيبسي المحببة للأطفال في الميكروويف ، اذ يمكنك تقطيع رقائق البطاطس قطعا رفيعة ووضعها بالميكروويف مفرودة مع رشها بزيت نباتي لمدة من 3 إلى 5 دقائق ، لتحصلي على رقائق بطاطس مرقمشة مثل الأكياس الجاهزة.

5- التعقيم بواسطة التسخين بالميكروويف في طبق عميق مناسب لمدة دقيقة ونصف.

نصائح الأمان عن استخدام الميكروويف

-قد بابعاد جهاز الميكروويف عن اي مصدر للمياه أو الحرارة بمسافة كافية.

– لا يجب وضع أي معادن أو ورق الالومنيوم بداخل الميكروويف اذ قد يتسبب ذلك في اشعال حريق لا قدر الله.

– احرص على تنظيف الميكروويف من الداخل بعد فصل الكهرباء ، خاصة مع الاستخدام المتكرر حتي لا تتراكم البكتيريا بداخله ، ويفضل تقليل استخدام المياه بداخل الاناء اذ انها ستتحول لبخار ماء يتراكم بجسم الجهاز

– في حالة الطهي أو عمل مخبوزات أو فشار أو غيره في الميكروويف قم بتغطيه الاناء مع اختيار اناء عميق مناسب لحجم الجهاز.

– اختار برنامج التشغيل المناسب مع ملاحظة التوقيت لكل غرض حتي توفر في استهلاك الكهرباء وتحصل نتيجة مرضية من الاستخدام.

– للحصول على افضل نتيجة اثناء الطبخ في الميكروويف يفضل تقطيع الخضراوات لقطع صغيرة وليست كبيرة كما يمكنك ايقاف البرنامج وتقليب محتويات الاناء .

– اخيرا لتنظيف الميكروويف من الداخل استخدمي قطعة قماش مناسبة مع قليل من الماء وعصير الليمون وبيكربونات الصوديوم لتنظيف البقع وبقايا الطعام.

%d مدونون معجبون بهذه: