صحافه القاهره اليوم الخميس 24يناير 2019

صحافه القاهره اليوم الخميس 24يناير 2019

الصحف المصرية: السيسي: قادرون على وقف مخططات جماعات الظلام.. ويؤكد: ثورة يناير عبرت عن تطلع الأمة لحياة كريمة.. صندوق النقد: مصر تبنى اقتصادا قويا وتنافسيا.. والسعودية تعيد عادل إمام للمسرح بعد غياب 10 سنوات

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، وكان من أبرزها التالى: الرئيس السيسى فى كلمة الاحتفال بعيد الشرطة: قادرون على التصدى لمخططات جماعات الظلام ، رئيس الوزراء يواصل لقاءاته فى دافوس ويؤكد: مصر تسعى لحل النزاعات المسلحة فى أفريقيا بمبادرة “إسكات البنادق” ، إنشاء أول مدينة صناعية متوسطة توفر آلافاً من فرص العمل.. قطار «المجمعات الصناعية الجديدة» فى محطة أسوان ،  دوريات من الجيش والشرطة لتأمين الجبهة الداخلية  ، صندوق النقد : مصر تبنى اقتصادا قويا وتنافسيا ، “تميم” يستقبل ” البشير” : ندعم استقرار ووحدة السودان ..استمرار الاحتجاجات السودانية ضد ظروف المعيشة ، البرلمان يبدأ حوارا مجتمعيا لضبط الأسعار ..280 ضيفا يضعون توصياتهم .. و” القصبى” : الأكثر احتياجا يتحملون الأعباء ، السعودية تعيد عادل إمام للمسرح بعد غياب 10 سنوات ..آل الشيخ : عمل للزعيم .. و22 عرضا لـ”هنيدى”.

اليوم السابع

تحت عنوان “قادرون على التصدى لمخططات جماعات الظلام”، تكشف “اليوم السابع” فى عددها المطبوع الصادر غدا الخميس، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمة الاحتفال بعيد الشرطة.. قادرون على التصدى لمخططات جماعات الظلام.. عبرنا مرحلة صعبة وماشيين فى طريقنا واللى باقى منه مش كتير وننتقل بثبات من مرحلة تثبيت أركان الدولة إلى مرحلة البناء والتعمير.. على الرغم من قسوة برنامج الإصلاح الاقتصادى لكنه كان العلاج الناجح والحاسم لتجاوز التحديات بشكل علمى وواقعى.. ثورة 25 يناير عبرت عن تطلع المصريين لبناء مستقبل جديد.. ولم أسمع من أسر الشهداء والمصابين سوى كلمات الرضا وهذه عظمة الشعب.

كما تقرأ فى العدد أيضا ، مصطفى مدبولى: يجب تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة.. مبادرة الرئيس السيسى توفر الدعم والرعاية لعشرة آلاف مطوّر ألعاب وتطبيقات إلكترونية من مصر والقارة والأفريقية.. ومستثمرون: مصر تنتظر أعلى نسبة تدفق للاستثمارات الأجنبية المباشرة فى العام الحالى.

ـ «المشروعات الصغيرة» كلمة السر فى قصة نجاح طاهر الأسمر بمحافظة بورسعيد

ـ رئيس الوزراء يواصل لقاءاته فى دافوس ويؤكد: مصر تسعى لحل النزاعات المسلحة فى أفريقيا بمبادرة «إسكات البنادق»

ـ 3 سنوات من النجاح فى شريان الملاحة المصرية.. الإيرادات الأعلى طوال 150 سنة.. 2018 عام الإنجازات المدهشة فى قناة السويس

ـ إنشاء أول مدينة صناعية متوسطة توفر آلافاً من فرص العمل.. قطار «المجمعات الصناعية الجديدة» فى محطة أسوان

 ـ جروس يستقر على بديل أوباما.. وحسام يحشد أسلحته.. الليلة.. «قمة الملايين واستعراض القوة» بين الزمالك وبيراميدز

ـ برنامج جديد لتأهيل القيادات النسائية فى الدولة.. وزيرة التخطيط: 43% من موظفى الجهاز الإدارى بمصر من النساء

 ـ «الرشاوى الجنسية» تزلزل إسرائيل.. رئيس نقابة المحامين متهم بإقامة علاقة مع زوجة قاض مقابل ترقيته

ـ “التعليم”: السبت أول يوم فى إجازة نصف العام

الأهرام
 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم أنه كان شديد القسوة إلا أن الشعب تحمل تداعياته، مؤكدا خلال كلمته في عيد الشرطة اليوم الأربعاء،أن ماسيتم اتخاذه من إجراءات متبقية وهي قليلة لن يكون أقسى مما تم اتخاذه ، مؤكد إن هذه الإجراءات حمت مصر من الانزلاق إلى طريق الضياع، وأن ما يتم اتخاذه ليس للأجيال الحالية بل من أجل الأجيال القادمة، كما سيتم استكمال السير في المشروعات التنموية التي ستنعكس نتائجها على حياة المواطنين، مضيفا إن مصر لن تنسى شهداءها وستمضي نحو مستقبل أفضل بعزم وإيمان لا يتزعزع، واختتم بشعار “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

أشاد ديفيد ليبتون النائب الأول للمدير العام لصندوق النقد الدولي ، بما حققته مصر من تقدم في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مؤكدا أن ما قامت به مصر يحظى بتقدير صندوق النقد الدولي، ويعبر عن إرادة سياسية لديها رؤية، وحريصة على المضي قدما في جهود بناء اقتصاد قوي وتنافسيّ.

رسائل السيسى إلى المصريين خلال الاحتفال بعيد الشرطة

الشعب هو البطل الحقيقى فى وجه التحديات والعواصف

الإصلاح الاقتصادى ” القاسى ” كان الخيار الوحيد لإنقاذ الدولة من الضياع

عبرنا الأصعب ومصر تحطو للمستقبل بالبناء والتعمير

ثورة يناير عبرت عن تطلع الأمة لحياة كريمة

دوريات من الجيش والشرطة لتأمين الجبهة الداخلية

صندوق النقد : مصر تبنى اقتصادا قويا وتنافسيا

عبد العال : توافق بين مصر والكويت فى القضايا المشتركة

الآثار : العثور على مقابر منذ عصر الهكوسوس

“النواب الأمريكى” يقر قانون ” القيصر” ضد الأسد

صلاح يثير الجدل بين عشاقه

الليلة .. قمة ساخنة بين الزمالك وبيراميدز

الاخبار

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية فى حوار خاص للـ« الأخبار » :” وداعًا مقولة« حار جاف صيًفا.. دافئ ممطر شتاءً»! .. نسعى لشراء « جهاز عملاق » للتواصل المباشر مع المواطنين .. اختفاء الرياح الخماسينية من مصر بسبب التغيرات المناخية.. خريطة تفاعلية لعام ٢١٠٠ للاستغلال الأمثل للأراضى .. لدينا ١٠٣ محطات خاصة بالمحطات السطحية و ٧٣ محطة خاصة بقياسات مختلفة مثل الأوزون والتلوث والإشعاع، المجموع يكون ١٧٦ محطة على مستوى الجمهورية ولدينا ٥ مراكز تنبؤات، وأغلب المحطات ومراكز التنبؤات تكون متواجدة فى المطارات، لأنه لا يوجد مطار بدون محطة أرصاد”.

طلبت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة ومستحقاتها برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية من وزارة التنمية المحلية مخاطبة المحافظات لموافاة اللجنة بالمساحات المستردة التى يمكن طرحها فى مزادات علنية للمواطنين من خلال جهات الولاية وفقا للإجراءات والطرق القانونية التى تنظم هذا الأمر،وأكد رئيس اللجنة أن موجات الإزالة حققت نجاحا ملحوظا وتمكنت مناسترداد مساحات كبيرة بعد إزالة التعديات الواقعة عليها وطلب من كل محافظة العمل على تصنيف هذه الاراضى المستردة

الرئيس يشهد الاحتفال بعيد الشرطة ويكرم أسماء الشهداء

السيسى للشعب: القادم أفضل

ثورة ٢٥ يناير عبرت عن تطلع المصريين للحياة الكريمة

وزير الداخلية: لا تهاون مع من يرفع السلاح أو يمس أمن الوطن

شريف إسماعيل: نجاح ملحوظ فى إزالة التعديات على أراضى الدولة

رئيس هيئة الأرصاد الجوية: مناخ مصر« تغير » .. ولم يعد « دافئ ممطر شتاء »

نائب مدير صندوق النقد: مصر فى وضع متميز لجذب الاستثمار

سمكة « الشمس » النادرة تظهر على شاطئ بورسعيد

« خليها تصدى » تزيد ركود السيارات.. وتكدس فى ميناء الإسكندرية

« التدخل السريع » تنقذ ١١١٥ مشرداً فى أسبوع

الفيضان يقتل ٦ فى إندونيسيا والعاصفة تجمد شلالات نياجرا

الجيش يؤمن احتفالات ثورة يناير وأعياد الشرطة

المصرى اليوم

أكد المستشار تركى آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، أن هدف الهيئة الوصول بالمملكة إلى المراكز العشرة الاولى في مجال الترفيه، مؤكدا : «قطعت شوطا طويلا مع الفنان الكبير عادل إمام لتقديم عروض مسرحية لأول مرة بالمملكة العربة السعودية»، معلنا أيضا اتفاقه مع الفنان محمد هنيدى لتقديم 22 عرضًا مسرحيًا في جميع مناطق المملكة، مؤكدا أن العروض ستنتقل بين جميع مدن المملكة، كما يقدم الفنان أشرف عبدالباقى عددا من العروض أيضا.

انطلقت، جلسات الحوار المجتمعي الذي دعت إليها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بشأن ضبط الأسعار والمشاركة المجتمعية من أجل حياة كريمة للمواطن المصري، بحضور 280 ممثلا عن الهيئات وأساتذة الجامعات لوضع توصيات يتم رفعها للحكومة للمساعدة في ضبط الأسواق، وقال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، والذي أدار المؤتمر، إن قضية ضبط الأسعار أولى أولويات الأمن القومي، لذلك يجب الوقوف على أسبابها المنطقية وغير المنطقية، موضحاً أن من بين الأسباب غير المنطقية هي الجشع والاحتكار والسوق السوداء، وضعف الرقابة الفاعلة على الأسواق، وانخفاض الإنتاج والشائعات التي تخلق سلوكيات غير منضبطة تزيد من ارتفاع الأسعار.

السيسى : اللى باقى من برنامج الإصلاح مش كتير

الرئيس يكرم أسماء شهداء الشرطة

الرئيس السيسى يهنئ الشعب بذكرى ثورة “25 يناير”

“تميم” يستقبل ” البشير” : ندعم استقرار ووحدة السودان

استمرار الاحتجاجات السودانية ضد ظروف المعيشة

البرلمان يبدأ حوارا مجتمعيا لضبط الأسعار

280 ضيفا يضعون توصياتهم .. و” القصبى” : الأكثر احتياجا يتحملون الأعباء

السعودية تعيد عادل إمام للمسرح بعد غياب 10 سنوات

آل الشيخ : عمل للزعيم .. و22 عرضا لـ”هنيدى”

الزمالك وبيراميدز وجها لوجه.. والأهلى فى مهمة صعبة أمام المقاصة

“نزلة السمان” بعد إزالة المبانى المخالفة : الترقب سيد الموقف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *