كيف تجعل هاتفك يقوم بايقاف الواي فاي تلقائيًا عند اغلاق الشاشة ، حفاظاً على البطارية !

عندما تكون في مكان يوجد فيه اتصال  Wi-Fi ،يقوم هاتفك تلقائيا بالاتصال به حتى كو كنت لم تستخدم هاتفك. لكن في كثير من الاحيان نسيان هذا النوع من الاتصال النشط عندما لا يكون الجهاز قيد الاستخدام يمكن أن يؤدي إلى نفاد طاقة البطارية بسرعة.

لا يحتوي Android ، بشكل افتراضي ، على آلية فعالة لتعطيل ميزة اتصال Wi-Fi تلقائيًا ، يكون هذا النوع من الاتصال مفعل رغم انه غير متصل باي شبكة ، مما يعني ضياع طاقة بطارية هاتفك بلا معنى .في ما يلي كيفية إيقاف تشغيل Android Wi-Fi تلقائيًا في بعض المواقف.

كما ذكر أعلاه ، مهمة من إيقاف تشغيل Wi-Fi تلقائيًا  لا تأتي بشكل افتراضي في النظام. لهذا ستحتاج الى تطبيق مجاني متوفر على Google Play يسمى “Better Wifi On / Off“.ويجب عليك تحميله على هاتفك.

 عند فتح البرنامج لأول مرة ، انقر فوق “رفض” ثم انقر فوق الرمز المشار إليه في الصورة أدناه للوصول إلى خياراتك ؛

قم بتمرير قائمة الخيارات لأسفل وتمكين “وضع الخبير” ؛

عند هذه النقطة ، ستعود إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق. لذلك ، المس الرمز مرة أخرى للدخول إلى “خيارات” البرنامج وتحقق من الخيار “إيقاف عند إيقاف الشاشة”. 

جاهزة! في هذا الوقت ، في كل مرة يتم فيها قفل هاتفك أو إيقاف تشغيل الشاشة ، سيتم تعطيل Wi-Fi ، مما يوفر بعض بطارية الجهاز. وأخيرًا ، يمكنك أيضًا ترك خيار “البدء عند الإقلاع” محددًا ، مما يؤدي إلى بدء تشغيل التطبيق مع النظام بحيث لا يلزم تهيئته يدويًا في كل مرة يتم فيها تشغيل الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *