صحافه القاهره اليوم الأحد، 23 ديسمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الأحد، 23 ديسمبر 2018

الصحف المصرية: السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية.. انخفاضات كبيرة بأسعار الحديد خلال أسبوع.. عودة 34 ألفًا من المحذوفين بالبطاقات التموينية.. مفاوضات مستمرة مع الصين حول قطار السلام ــ العاصمة الإدارية

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، صباح اليوم الأحد، وكان من أبرزها التالى: السيسى يفتتح المشروع القومى للصوب الزراعية.. ويؤكد: التنفيذ بيد المصريين مصدر فخر وسعادة، انخفاضات كبيرة فى أسعار الحديد خلال أسبوع، عودة 34 ألفا من المحذوفين من البطاقات التموينية، عرفات: المفاوضات مستمرة مع الصين حول قطار السلام ــ العاصمة الإدارية، الكنيسة المصرية.. سجل حافل من الوطنية، العنانى يعتمد اللائحة التنفيذية لقانون الآثار الجديد، مصر تسعى لدخول قائمة الأفضل عالمياً فى الزراعة، “اقتراحات النواب” توافق على تعديل “الضريبة العقارية”.

اليوم السابع

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، المشروع القومى للصوب الزراعية فى مدينة العاشر من رمضان، مؤكدا أن تنفيذ المشروع على يد المصريين، يجعلهم يشعرون بالفخر والسعادة، وقال الرئيس: “هل المشروع ده ميخليكمش دايما تشعرون بالفخر والسعادة.. كل القائمين على المشروع مصريين يا ترى ده ميحسسناش إننا بنتحرك بخطى جيدة؟”، وأضاف: “يا ترى مشروع الـ35 ألف فدان صوب اتكلف كام؟ لازم تبقوا سعداء وفخورين جدا يا مصريين، لما يكون حاجة أنجزناها مع بعضنا وتدينا أمل، وإذا كان 35 ألف فدان بيشغلوا 75 ألف عامل، طب لما نكمل الـ100 ألف فدان، هايوصل لـ250 ألف عامل شغل حقيقى”.

شهدت أسعار الحديد انخفاضات كبيرة ومتوالية على مدار اليومين الماضيين، وقامت كل من شركة حديد عز والجارحى بتعديل أسعارها يوم الجمعة على غير المعتاد، حيث انخفضت أسعار حديد عز بقيمة إجمالى 600 جنيه، كما تراجعت أسعار حديد الجارحى بقيمة 425 جنيهًا للمرة الثالثة، حيث سبق وأن خفض 200 جنيه الأحد الماضى، ومن المنتظر أن تعلن باقى المصانع أسعارها تباعا بعض التخفيض الكبير فى حديد عز.

– 13 متهمًا فى “فساد القمح” أمام الجنايات لاستيلائهم على 634 مليون جنيه

– شارع للشباب “فى قلب القاهرة” يضم وحدات تقدم أغذية ومشروبات وحرفا يدوية وتراثية.. ويمثل باكورة استثمارات “تحيا مصر”

– بشائر 2019.. 87 مليار دولار إيرادات العملة الصعبة

– أسمدة “الحاج صبحى عطية” تنافس المستوردة بدعم “تنمية المشروعات”.. أنتج 36 مُركبًا جديدًا

– “الكهرباء” تنتظر “تحرير السعر” بعد رفع الدعم فى 2021

– شلل فى الحكومة الأمريكية بسبب “جدار ترامب”

– “التأمين الصحى”: نسب الشفاء من فيروس سى بالأدوية الجديدة 100%.. افتتاح عيادات الكشف المبكر عن أورام الثدى 15 يناير بـ3 محافظات

– الإعدام شنقًا للداعشى المتهم بذبح طبيب الساحل داخل عيادته

الاهرام

 أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس السبت، قبول تظلمات المرحلة الثالثة بشهر ديسمبر لعدد 25 ألفًا و849 بطاقة ‏وبإجمالى 34 ألفا و212 مستفيدا تم عودتهم وإدراجهم من قائمة صرف التموين والخبز عن شهر ديسمبر بعد قيامهم بتحديث ‏وتصحيح بياناتهم بموجب طلبات التظلم التى تقدموا بها بمكاتب التموين خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر 2018. ‏

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن المفاوضات مستمرة مع الجانب الصينى حول مشروع القطار السريع الذى يعمل بالكهرباء بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات تصل إلى 1.2 مليار دولار.

وأضاف فى تصريحات لـ«الأهرام» أن التفاوض يشمل إجراءات السداد للقرض المقدم من الحكومة الصينية لتمويل المشروع خاصة فيما يتعلق بالضمانات التى تحفظ حقوق الجانب المصرى.

 وأوضح الوزير أنه فى حالة عدم الوصول إلى توافق بين الطرفين سيتم طرح المشروع أمام الشركات العالمية لتنفيذه بالنظام التقليدى الذى يعتمد على القاطرات التى تعمل بالديزل.

– الصحف الإنجليزية: صلاح “بابا نويل”

– ثالث إغلاق للحكومة الأمريكية بعد رفض تمويل “جدار ترامب”

– عبد العال: الاعتداء على أى صحفى جريمة

– الرئيس يلتقى وزير الدفاع

– انطلاق الحوار المجتمعية حول قانون الجمعيات الأهلية

– مشروعات جديدة للطاقة بالتعاون مع الصين

– النواب يوافق على قانون القومى لذوى الإعاقة

– إحالة تعديلات على قانون الضريبة على الدخل للجنة الخطة

الاخبار

نشرت الأخبار ملفًا عن الكنيسة المصرية، استعرضت خلالها تاريخها، وكونها صمام امان الوحدة الوطنية، مواقف داعمة للوطن على مر العصور، سجل مشرف زاخر بالمواقف الوطنية المشرفة، وقفات يسطرها التاريخ بحروف من نور لباباوات الكنيسة على مر التاريخ، رفضت هذه الكنيسة أى تبعية لجهة دينية أو مدنية فى الخارج، وأصبحت رمزاً للاستقلال الوطنى، بعد أحداث 25 يناير 2011، تنامى التيار الإخوانى السلفي، وهاجم الكنائس، وأحرقوها، وعقب الثورة الشعبية ضد الإخوان فى 30 يونيو 2013 قاموا بإحراق 63 كنيسة، وكانوا يعتقدون أن بإمكانهم حرق مصر بأكملها، ولكنهم لا يعرفون النسيج المصرى.

اعتمد د. خالد العنانى وزير الآثار، اللائحة التنفيذية لقانون حماية الآثار الجديد، بعد أن انتهى مجلس الدولة من مراجعتها وفقًا لتعديلات البرلمان واوضح د. مصطفى أمين، مساعد وزير الآثار للشئون الفنية لـ”الأخبار”: أن الهدف الأساسى من إصدار اللائحة هو تسهيل وتيسير العمل على العاملين فى مجال الحقل الأثرى من مُفتشى الآثار أو المرممين، وأمناء المتاحف، عند تطبيق مواد واشتراطات القانون، وأن يكون تفسيرها واضحًا، لا لَبس فيه عند اتخاذ الإجراءات التنفيذية.

– اليوم بدء المرحلة الثالثة لتظلمات بطاقات التموين

– الرئيس يفتتح أضخم مشروع قومى للزراعات المحمية من مدينة العاشر من رمضان

– نشاط مكثف للنواب قبل نهاية 2018

– معلمة تنافس والدها على منصب «العمدة» بالمنوفية

– “الإسكان”: فتح باب حجز 90 قطعة أرض خدمات فى 10 مدن جديدة

– المسلمون يتبرعون بقطعة أرض لكنيسة بالمنيا

– حكمة البابا تواضروس أفشلت مخططات الجماعة الإرهابية

– مداهمة 65 بؤرة إجرامية فى أسبوع والقبض على 612 متهماً

المصرى اليوم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن مصر تسعى للدخول فى قائمة أفضل دول العالم فى مجال الزراعة، مشيراً إلى أنه يجرى حالياً إنشاء أكبر مزرعة لإنتاج أفخر التمور فى العالم، وسيكون بها 2. 5 مليون نخلة.

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس السبت، على الاقتراح بقانون المقدم من النائب معتز محمد محمود، نائب حزب الحرية وعضو لجنة الإسكان، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية، وقررت إحالته للجنة الخطة والموازنة ومكاتب بعض اللجان الأخرى لمناقشته بالتفصيل.

– البرلمان يدين الاعتداء على الصحفيين فى نقابة الصيادلة

– الصحف الإنجليزية تتغنى بـ”صلاح” وتصفه بـ”بابا نويل”

– “فلتاؤس” يبكى عقب لقاء أهله بالمحكمة: “الرحمة يا رب”

– انفجار مساورة مياه يغرق الشوارع أمام مبنى التليفزيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *