السياحة في تشيناي – الهند

 

الهند-تشيناي-سياحة-هوليداي-مي

تشتهر مدينة تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو، التي تقع جنوب الهند، بتراثها العريق ومعالمها وآثارها التاريخية الكثيرة التي تجتذب الكثير من الزوار من الداخل والخارج، وبكونها أيضاً أحد مراكز الفن والثقافة في البلاد. وعلى الرغم من امتلاكها لكافة خصائص المدن العالمية، إلا أنها لا تزال تحتفظ بسحرها وهويتها الأصيلة. وأيضاً إلى جانب الفن والثقافة والتاريخ، يجد السياح في تشيناي مجموعة متنوعة من المعالم كالشواطئ الهادئة والحدائق ومراكز التسوق الكبرى.

حديقة أريغانار آنّا للحيوانات

هوليداي-مي_الهند_تاميل-نادو_تشيناي_حديقة-أريغانار-آنّا-للحيوانات_سفاري_1000×750
لا تفوت زيارة حديقة “أريغانار آنّا” للحيوانات خصوصاً إذا كنت مسافراً مع أطفالك. تقع الحديقة على بعد حوالي 35 كيلومتر من مدينة تشيناي، وتضم 1500 فصيلة مختلفة من الحيوانات تنتشر في مساحة واسعة جداً. وإلى جانب الأقسام المعتادة في حدائق الحيوان، تقدّم “أريغانار آنّا” لزوارها فرصة القيام برحلات سفاري ومشاهدة الفيلة والغزلان والأسود في بيئتها الطبيعية، بالإضافة إلى قسم مخصّص للحيوانات الليلية وبيت الفراشات وحوض للأسماك. تفتح الحديقة أبوابها للزوار يومياً ما عدا الخميس، بين الساعة التاسعة صباحاً والخامسة مساءً (حسب التوقيت المحلي للهند)، ويبدأ سعر تذكرة الدخول من 30 روبية، ومقابل تكلفة إضافية رمزية، يمكنك أخذ كاميراتك الخاصة والتصوير داخل الحديقة.

سيموزي بونغا

هوليداي-مي_الهند_تاميل-نادو_تشيناي_سيموزي-بونغا_حديقة_1000×750

تُعتبر حديقة سيموزهي بونغا النباتية من بين أفضل الأماكن التي يمكن للعائلات زيارتها في مدينة تشيناي وذلك بفضل مساحتها الشاسعة التي تبلغ 20 هكتاراً، واحتوائها للكثير من الزهور الغريبة والنادرة والأعشاب الطبية في أقسام خاصة تحت إدارة قسم الحدائق في مدينة تشيناي. ومن أجل نيل إعجاب الجميع، تم تقسيم الحديقة النباتية إلى حدائق مختلفة وهي حديقة السرخس وحديقة الصخور وحديقة الفراشات وغيرها الكثير.

شاطئ مارينا

هوليداي-مي_الهند_تاميل-نادو_تشيناي_شاطئ-مارينا_سياحة_61928005_1000×750
يشتهر شاطئ مارينا بكونه أحد أطول شواطئ العالم من نوعه، وهو من الأماكن التي تتيح لزوارها الاستمتاع بمنظر شروق الشمس وغروبها. يتميز الشاطئ أيضاً بموقعه الفريد بين المساحات الرملية الشاسعة وسط أشجار النخيل على جانب ومياه المحيط الزرقاء على الجانب الآخر. أما بالنسبة للأنشطة التي يمكن القيام بها فيه، فيمكنك زيارة المنارة القديمة الواقعة على الطرف الجنوبي للشاطئ بالإضافة للأبنية الأخرى كالمسبح وحوض الأسماك والحديقة.

مسجد ألف نور

يعد مسجد “ألف نور” أعجوبة هندسية يزورها الكثير من السياح في تشيناي. تتم إضاءة المسجد من الداخل عن طريق ألف من المصابيح الزيتية، ومنها أتى اسمه، وهو يتميز أيضاً بقبابه المتعددة.

موتوكادو

لم يعد السياح الذين يبحثون عن مناظر طبيعية بديعة كتلك التي في أنهار كوتشي بحاجة إلى مغادرة تشيناي، حيث يمكنهم زيارة موتوكادو وهي منطقة رائعة الجمال على ساحل خليج البنغال فيها الكثير من الأنهار. لكن مقوماتها السياحية لا تتوقف عند طبيعتها الجميلة، بل تقدم لزوارها أيضاً إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة كالرياضات المائية، وتوفر لهم المطاعم الفاخرة والعديد من الفنادق العائمة. وعلى الرغم من أنه يمكن زيارة موتوكادو طوال العام، إلا أنه يفضل زيارتها في شهور الشتاء بين نوفمبر وفبراير، فحينها يكون الطقس لطيفاً.