صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 05 ديسمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 05 ديسمبر 2018

الصحف المصرية.. رئيس الاستخبارات الأمريكية للسيسى: دور مصر محورى لاستقرار المنطقة.. ارتفاع الاحتياطى لـ44.513 مليار دولار.. ألمانيا تعيد الروح للمتحف الآتونى.. تعديلات الضريبة العقارية أمام النواب الشهر الجارى

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: رئيس الاستخبارات الأمريكية لـ “السيسى”: دور مصر محورى لاستقرار المنطقة.. الرئيس يؤكد قوة العلاقات مع واشنطن.. ودانيال كوتس: الولايات المتحدة حريصة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، الحكومة: لم نستبعد من ليس لديهم تأمين صحى من علاج فيروس سى المجانى، إشادة بريطانية بحملة فيروس “سى”، ارتفاع “الاحتياطى” إلى 44.513 مليار دولار، ألمانيا تعيد الروح لمشروع المتحف الآتوني، الحرب مستمرة في المحافظات لإزالة التعديات علي الأراضي، تعديلات “الضريبة العقارية” أمام البرلمان الشهر الجارى، البابا تواضروس: تعداد الأقباط بمصر 15 مليوناً ولا توجد تيارات ضدى فى الكنيسة.

اليوم السابع

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس “دانيال كوتس”، رئيس جهاز الاستخبارات الوطنية الأمريكي، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس “دونالد ترامب”، مؤكداً متانة العلاقات المصرية الأمريكية والأهمية التى توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصةً على صعيد جهود مكافحة الإرهاب، وكذا التعاون الأمنى والاستخباراتي، مشيداً فى هذا الصدد بالتنسيق والتشاور المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى تقريره الدورى لرصد الشائعات، انتشار 8 شائعات فى 4 أيام فى الفترة من 1 وحتى 4 ديسمبر الجارى، فتواصل المركز مع الجهات المعنية لتوضيح حقيقة هذه الشائعات، وكشف المركز الإعلامى لمجس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء، عن استبعاد الحكومة من ليس لديهم تأمين صحى من علاج فيروس سى المجانى، تواصل المركز  مع وزارة الصحة والسكان، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لارتباط علاج المواطنين المصابين بفيروس سي بوجود تأمين صحي لهم.

المستفزون.. جماعة البحث عن الشهرة بالأفعال الشاذة

سامح شكرى: نعتز بالروابط الوثيقة والأخوية بين مصر والكويت

التحفظ على أموال الإخوان تدرس طلبا بتحصيل الغرامات فى قضية “إهانة القضاة”

العاصمة الإدارية تستقبل طلبات 50 سفارة وجهة أجنبية لإقامة منشآت إدارية لهم

مصر تبدأ إنتاج النقود البلاستيكية بمطبعة البنك المركزى بالعاصمة الإدارية 2020

الاهرام

أشادت وسائل الإعلام البريطانية أمس بالحملة غير المسبوقة التي أطلقتها مصر في أكتوبر الماضي، لفحص أكثر من ٥٠ مليون مواطن، من أجل الكشف علي مرضي التهاب الكبد “سى” وعلاجهم بالمجان في إطار تعهدها بالقضاء علي المرض بحلول عام٢٠٢٢.

أعلن البنك المركزي اليوم الثلاثاء عن ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي ليسجل 44.513 مليار دولار، مقابل 44.501 مليار دولار في نهاية أكتوبر 2018، مرتفعاً بنحو 12 مليون دولار.

الرئيس: تعزيز التعاون العسكرى بين مصر والسودان

الرئيس يدعو امير الكويت لزيارة مصر

تعديلات بقانون المشاركة مع القطاع الخاص للتوسع بالمشروعات الأساسية

رئيس الوزراء: مستعدون لاتخاذ قرارات سريعة لحل مشكلات المستثمرين

اليوم وغدًا.. طقس بارد وأمطار

الاخبار

أعادت 10 ملايين يورو خصصتها ألمانيا الروح لمشروع المتحف “الآتونى” بالمنيا وأعطت الأمل في أن يري المشروع النور قريبا بعد أن بدأت فكرته منذ حوالي 40 عاما، وأوضح د. ممدوح الدماطي وزير الآثار الأسبق أن المتحف الآتوني يعد أول متحف متخصص لآثار الملك “اخناتون” وأسرته وخاصة زوجته الملكة نفرتيتي وهو مقام علي مساحة 25 فدانا بقرية أبوفليو علي ضفة نهر النيل بالمنيا وهو مبني علي هيئة هرم مكون من 5 طوابق.

استمرت جهود إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأراضي الدولة في المحافظات. تم إزالة التعديات علي 31 قطعة أرض بإجمالي مساحة 77.5 فدان بمنطقة المراشدة في قنا من ضمن 2445 فدانا مخصصة لصغار المزارعين بالمنطقة كمنحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عنها خلال زيارته للمحافظة العام الماضي.

مدبولي: حلول عاجلة لمشاكل المستثمرين ومواجهة بيروقراطية الموظفين

مميش: تحويل “الاقتصادية” إلي منطقة عالمية

الأسلحة المصرية المتطورة “أيقونة” إيديكس 2018

الرئيس يؤكد متانة العلاقات مع واشنطن وأهمية تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

فحص 1.2 مليون مواطن بمبادرة «100 مليون صحة» في 4 أيام

المصرى اليوم

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضراب العقارية، أعلنت أمام اللجنة البرلمانية المشتركة من لجان الخطة والموازنة، والتشريعية، والإسكان، إحالة التعديلات المطلوبة على قانون الضريبة العقارية إلى مجلس الوزراء لدراستها وإحالتها إلى مجلس النواب، خلال ديسمبر الجارى، وهى المهلة التى حددتها اللجنة لمعالجة كل السلبيات التى صادفت تطبيق القانون، وأضاف، فى تصريحات لـ”المصرى اليوم”، أن عدداً من النواب قدموا مقترحات بالتعديلات، للحكومة، أثناء اجتماعات اللجنة، وأن سامية وعدت بأن تراعى التعديلات كل الملاحظات التى أبداها النواب، والتى شكا منها المواطنون وتسببت فى عدم تحقيق الحصيلة المستهدفة من تطبيق القانون.

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن تعداد الأقباط فى مصر يبلغ نحو 15 مليوناً، علاوة على مليونين خارجها فى نحو 60 دولة حول العالم، وذلك بحسب ما أحصته الكنيسة، وفق “العضوية الكنسية”، سواء شهادات المعمودية أو الوفاة.

تحويل منزل الشاعر الراحل أحمد فؤاد نجم فى المقطم إلى متحف

دفاع العادلى: لم يصرف قرشا خلاف راتبه

وزير قطاع الأعمال: “أنا مش جاى أصفى”.. وهوايتى إصلاح الشركات

الأهلى يتطلع لهزيمة “الجونة” ويرفض عودة “جوزيه” للتدريب

منافسة قوية بين الجناح المصرى والأجنحة والأجنحة الأجنبية الأجنبية فى معرض “إيديكس”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *