صحافة القاهره اليوم الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018

صحافة القاهره اليوم الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018

الصحف المصرية: مصر تحتفى بصناعتها العسكرية أمام العالم.. معارك النشطاء على السوشيال تكشف أكاذيب الشعارات مقابل التبرعات.. التضامن تبرئ مستشفى 57357 من الفساد.. ومنظمات حقوقية تضع مقترحا بتعديل قانون الجمعيات

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الثلاثاء.. أبرزها كالتالى: مصر تحتفى بصناعتها العسكرية أمام العالم ،الرئيس يفتتح EDEX2018.. الجناح المصرى يعرض مدرعات ودبابات ورادارا ثنائى الأبعاد، وزير الدفاع: من يمتلك مفاتيح القوة اليوم قادر على صنع السلام ،وزير المالية: مصر تتسلم 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد نهاية ديسمبر، معارك النشطاء على السوشيال تكشف أكاذيب الشعارات مقابل التبرعات، التضامن تبرئ مستشفى 57357 من الفساد المالى ،منظمات حقوقية تسلم الحكومة مقترحا بتعديلات قانون الجمعيات، “الأرصاد”: حالة من عدم الاستقرار تبدأ غدا والذروة الخميس.

  

تتابع اليوم السابع فى عددها المطبوع الصادر اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا والملفات المهمة، منها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيدكس 2018، وزير الدفاع: من يمتلك مفاتيح القوة قادر على صنع السلام.. الفريق أول محمد زكى: الجيش المصرى أعظم من تحدى المخاطر وسيظل حامياً لهذا الوطن.. ونسعى لامتلاك أرقى ما فى العالم من نظم تسليح.

وتحت عنوان “ويفضحون أنفسهم”.. رصد اليوم السابع فى عدد اليوم معارك النشطاء على السوشيال ميديا التى تكشف أكاذيب الشعارات الحقوقية مقابل الشهرة وألاعيب جمع التبرعات.. أشهرها خناقة غدير أحمد وقصة جمع التبرعات والأسوانى وقنديل.. واتهامات وائل عباس وشلة وسط البلد وحقيقة سبوبة “اللجوء والهجرة”.

حسابات مأجورة على “تويتر” تشوه الكيانات الرياضية المصرية.. صاحب حساب “المختلط 1911” مروان محمود ينشر من الخارج أكاذيب اقتصادية بهدف تدمير المؤسسات الوطنية

منتدى شباب العالم يتلقى دعوة لعرض تجربة مصر بمؤتمر “الأورومتوسطى” فى المغرب

استعراض دور الأكاديمية الوطنية للتدريب فى تأهيل الشباب للقيادة والإصلاح الإدارى

وزارة التضامن تبرئ مستشفى 57357 من تهمة استغلال أموال التبرعات فى المضاربة بالبورصة

بيان لجنة فحص مؤسسة مستشفى أورام الأطفال ينفى إجراء تجارب سريرية على المرضى

أول فتاة بسوهاج تفتتح محلاً لصيانة الكمبيوتر بتمويل من جهاز المشروعات

وزير الدفاع: من يمتلك مفاتيح القوة اليوم قادر على صنع السلام

وزير المالية: مصر تتسلم 2 مليار دولار من قرض صندوق النقد نهاية ديسمبر

  

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة معرض إيديكس 2018 – (2018EDEX ) – للصناعات الدفاعية والعسكرية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات والذى يستمر حتى غد الأربعاء، وفور وصول الرئيس صافح الوفود الرسمية للدول المشاركة، التى ضمت عددا من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف الدول، كما شارك الرئيس السيسى الوفود فى التقاط صورة تذكارية، مرحبا بجميع الحضور على أرض بلدهم الثانى مصر.

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مثمناً التعاون القائم بينهما فى مختلف المجالات خاصة فى المجال العسكرى، معربا عن التطلع إلى تطوير التعاون الثنائى على نحو يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويسهم فى التنمية والرخاء لشعبيهما، كما أشاد الرئيس السيسى بالعلاقات المتميزة التى تربط مصر وقبرص فى مختلف المجالات وأثنى السيسى على ما تشهده العلاقات بين مصر وقبرص من تطورات إيجابية على مختلف الأصعدة، حتى أصبحت نموذجاً للتعاون الإيجابى والبناء فى منطقة المتوسط، حسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

الرئيس يفتتح معرض ” إيديكس 2018 ” للصناعات الدفاعية

وزير الدفاع: الجيش المصرى حارس الأمة فى عالم يموج بالصراعات

السيسى يشيد بالعلاقات الإستيراتيجية مع فرنسا وقبرص.. تعزيز التعاون العسكرى وحل الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب

وزير الشباب والرياضة: الرئيس يهتم بالشباب.. والإنجازات لا تتحقق بالشعارات

قطر تنسحب من “أوبك”

البحرية تواصل البحث عن السفينة الغارقة

“الإسعاف”.. أزمة جديدة فى باريس

أسعار البقوليات تحرق جيوب المستهلكين

فى قمة العشرين.. الأسرة الدولية مفككة

استمرار حملات أجهزة الدولة لإزالة التعديات على الأراضى

  

قال الدكتور عدلى سعداوى عميد معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية لدول حوض النيل: ” زيارات الرئيس السيسى للسودان توثق علاقات دولتين مصيرهما واحد.. انطلاقة اقتصادية فى وادى النيل..وخبراتنا الفنية فى خدمة إخوتنا بالجنوب.. دعمنا لدول القارة تاريخى.. وأسهمنا بمليون إسترلينى لبناء سد «أوين» الأوغندى عام ١٩٥١.. الانفجار السكانى يستنزف حصتنا المائية.. ونحتاج حملة وطنية للترشيد.. مفاوضات سد النهضة مستمرة لحين حصول مصر على اتفاق يراعى مطالبها ويـجـرى حاليا تـشـاور بـين الخــبــراء وكافة المستويات المعنية ويسعى لانفراجة جوهرية فى المفاوضات، والتزامات اثيوبية سودانية مصرية موقع عليها من الدول الثلاث تضمن هذه الحقوق وتبنى لتعاون اقتصادى لفائدة الشعوب الثلاثة”.

بعث طبيب صيدلى أمريكى برسالة شكر لجامعة الأزهــر بعد قيام د. ياسر البطراوى، أستاذ جراحة العظام بكلية طب البنات فى الجامعة بإجراء جراحة ناجحة له لرفع مثبتات خارجية عقب إجراء عملية تقويم وتطويل بالساقين. وأثنى المواطن الأمريكى على العملية الجراحية وأكد أن الأطباء فى أمريكا أشادوا بها، كما أشاد المريض بمستوى الخدمة فى مستشفى جامعة الأزهـر التخصصى، وأكد أنه تضاهى أفضل المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية. وقام د.البطراوى بعملية تقويم وتطويل للساقين وصل إلى ٨ سنتيمترات، مما كان له أطيب الأثر فى نفس المريض خاصة بعد أن تمكن من الالتحاق بوظيفة كان يصعب عليه الالتحاق بها قبل إجراء الجراحة، وأشار المريض إلى أنه وبعد قليل من إجراء العملية بات يمشى ويركض وهذا هو السبب الذى دفعه للحضور لمصر وإجرائها على نفقته الشخصية رغم حقه فى إجرائها على نفقة التأمين الصحى بأمريكا.

الرئيس يفتتح معرض «إيديكس ٢٠١٨ «للصناعات الدفاعية والعسكرية

السيسى: المعرض فرصة للإطلاع على أحدث ما وصلت إليه التقنيات العسكرية

وزير الدفاع: الجيش حارس الوطن.. وقوتنا للحفاظ على أمننا

منتدى شباب العالم يتلقى دعوة لعرض التجربة التجربة المصرية المصرية بمؤتمر الاتحاد الأورومتوسطى 

 شباب العالم: فى شرم الشيخ رأينا مصر السلام والأمان

مودريتش.. حكاية الكرواتى الكرواتى الذى أسقط عرش ميسى ورونالدو

الأهلى يعرض حمودى على سموحة مقابل ياسر إبراهيم

«التضامن التضامن» تعلن نتائج فحص أعمال مؤسسة ٥٧٣٥٧.. المستشفى المستشفى ملتزم بالمعايير بالمعايير القياسية القياسية.. ولا مضاربة بأموال المتبرعين المتبرعين

فحص ٦٥٠ ألف مواطن فى أول يومين لحملة «١٠٠ مليون صحة»

أمريكى يشكر جامعة الأزهر بعد جراحة نادرة رفض إجراءها فى بلاده بالمجان

ماكرون يحاول الخروج من أزمة أعمال الشغب فى باريس

أطفال سيناء يزورون المتحف المصرى

زوجة الشهيد عصام الفيشاوى التى أبكت الرئيس: البطل شاهد زفة استشهاده وأبلغنى بها قبل وفاته بـ١٠ دقائق

الفريق أول محمد زكى خلال الافتتاح:سعينا لامتلاك القوة للحفاظ على أمننا فى عالم يموج بالصراعات

  

قامت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان بتسليم نسخة من مقترح تعديلات قانون الجمعيات الأهلية إلى المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وذلك نيابة عن لجنة المنظمات الحقوقية التى شاركت فى التعديلات الجديدة على القانون، وأكدت المنظمات، تمسك جمعيات المجتمع المدنى بمشروع القانون المقدم من الدكتورة غادة والى ليكون هو المشروع الأوحد لقانون الجمعيات الأهلية، لما فى هذا المشروع من توافق مع المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بشأن حرية الجمعيات الأهلية.

صرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ غد الأربعاء وتكون ذروتها يوم الخميس، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، تمتد مساء الأربعاء إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء، وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

مصر تحتفى بصناعتها العسكرية أمام العالم

الرئيس يفتتح EDEX2018.. الجناح المصرى يعرض مدرعات ودبابات ورادارا ثنائى الأبعاد

مهاجم برازيلى على “رادار ” الزمالك فى يناير

الأهلى يفاضل بين “بن عمر ” ولاعب “فيتا كلوب”

التضامن تبرئ “مستشفى 57357 من الفساد المالى جمع التبرعات بـ”رسائل نصية” وعدم ترخيص أكاديمية العلوم أبرز المخالفات

منظمات حقوقية تسلم الحكومة مقترحا بتعديلات قانون الجمعيات

الأمطار تضرب الإسكندرية.. ومصرع 4 وإصابة 31 فى “حوادث الشبورة”

“المرور” ترفع التأهب على الطرق السريعة

“الأرصاد”: حالة من عدم الاستقرار تبدأ غدا والذروة الخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *