صحافه القاهره اليوم الإثنين، 03 ديسمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الإثنين، 03 ديسمبر 2018

 
تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: 3 أسباب لتأجيل المواجهة بين مبارك ومرسى فى المحكمة، “عابدين”: الرئيس سيحكم مصر من العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية 2020، معيط: حققنا المستهدف والتحسن الاقتصادى بداية العام، الرئيس يفتتح اليوم معرض “إيديكس 2018″، ٢٥٠ ألف مواطن يشاركون في أول أيام المرحلة الثانية من مبادرة “فيروس سي”، مدبولي يتابع تطوير “جزيرة الوراق” .. ويؤكد: هدفنا إنشاء مجتمع حضاري، وزيرة الاستثمار: لا توجد “خناقة حكومية” على “ولاية الأراضى”، “المصري اليوم” تتجول بمعرض “إيديكس 2018” قبل افتتاحه.
 
اليوم السابع
قررت الدائرة 11 بمحكمة جنايات القاهرة، فى جلستها المنعقدة أمس، بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، و28 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام الحدود الشرقية”، لجلسة 26 ديسمبر 2018، ويعاد إعلان الشاهد محمد حسنى مبارك للشهادة وفقا لقانون المرافعات المدنية، وقدم ممثل النيابة فى بداية الجلسة إعلانا يفيد إخطار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك للحضور للشهادة فى القضية، وقدم محضرا مؤرخا محررا بمعرفة أحد الضباط وتضمن أنه المحضر بناء على قرار المحكمة فى القضية 56450 لسنة 2013 مدينة نصر بشأن طلب حضور حسنى مبارك رئيس الجمهورية الأسبق، بشأن الإدلاء بأقواله فى القضية وأشار إلى أن الشاهد يقيم بمنزله أعلى نفق العروبة بمصر الجديدة وأنه مدنى ولا يتمتع بالصفة العسكرية.
 
قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الرئيس سيحكم مصر من العاصمة الإدارية الجديدة بنهاية 2020، مؤكدا أن مبانى الحى الحكومى وكل مجلس الوزراء ومبنى الرئاسة سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال عامين من الآن، ومشيرا إلى أن ترغب فى أن تكون العاصمة الإدارية مدينة نموذجية وسيتم تطبيق وتنفيذ ما يتم تنفيذه داخل العاصمة الإدارية فى المدن الجديدة وخاصة مدن الجيل الرابع.
 
 
تأمين مخزون السلع فى المحافظات الحدودية لمواجهة السيول
موسم صفقات الأهلى يبدأ بـ”وحيد” المقاصة و”ديفندر” دجلة
رئيس المشروعات الصغيرة بالمنوفية: مولنا مشروعات بقيمة مليار جنيه والفئات المستهدفة شباب الخريجين
تفاصيل الهجوم السلفى على سعد الهلالى والانتقادات لرانيا يوسف
فرنسا ترجع إلى الخلف بعد سقوط أول قتيل فى مظاهرات باريس
 
الاهرام
أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن المؤشرات أكدت تحقيق المستهدف خلال الربع الأول من موازنة العام الحالى، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى نجح فى امتصاص الصدمات المحيطة محليا وعالميا، ومنها ارتفاع أسعار البترول والفائدة، وكذلك أزمة الأسواق الناشئة، وهروب رءوس الأموال، وآثار الحرب التجارية بين أمريكا والصين، وذلك خلال الأشهر الستة الماضية، وقال، خلال مؤتمر صحفى بوزارة المالية: «بداية العام المقبل ستشهد تحسنا ملحوظا فى كل المؤشرات المالية والاقتصادية»، موضحا أن تعديل سياسة تحديد «الدولار الجمركى» يرجع إلى التحسن الاقتصادى الذى بدأت مصر تشهده، وعدم الحاجة لوضع تدابير وإجراءات استثنائية، إلى جانب توفير المنافسة العادلة للمنتجات المحلية، وحماية الصناعة، وتعميق الإنتاج، والحفاظ على حقوق الدولة.
 
 
 
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح اليوم، المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية (EDEX 2018)، الذى يعد الأول من نوعه فى منطقة شمال إفريقيا ووسطها. وسيشهد المعرض مشاركة دولية وإقليمية واسعة من 373 شركة عالمية متخصصة فى الصناعات العسكرية، تمثل 41 دولة، إلى جانب 57 وفدا رسميا.
 
 
عبد العال يستقبل رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الفرنسى
استدعاء مبارك للشهادة مجددا بعد غيابه أمس فى “اقتحام الحدود”
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطويرها وتوفير الخدمات لقاطنيها
رئيس محكمة استئناف القاهرة: القضاء يتمتع باستقلالية كاملة ونعمل بالنظام الإلكترونى
“نصار”: مصر تمتلك جميع المقومات لتكون منصة رئيسية لتصنيع وتجميع السيارات
الإحصاء: صادرات القطن تخطت 86 ألف قنطار فى 3 أشهر
الاخبار
أعلنت وزارة الصحة والسكان فحص أكثر من ربع مليون مواطن في أول أيام عمل المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار “100 مليون صحة” في 11 محافظة، وأكدت د. هالة زايد وزيرة الصحة فحص 12 مليون و208 آلاف مواطن منذ بدء عمل المبادرة أول اكتوبر الماضي بمرحلتيها الأولي والثانية في 20 محافظة.
 
 
أكد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل علي تطوير جزيرة الوراق لتصبح مجتمعاً عمرانياً حضارياً تتوافر به كل الخدمات، وأن لدينا حالياً مخططا عاما، وتصورا لأن تصبح الجزيرة تجمعاً عمرانياً مخططاً، ويتضمن ذلك توفير الخدمات المختلفة لأهالي الجزيرة».. جاء ذلك في اجتماع عقده الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتابعة اعمال تطوير الجزيرة وتوفير الخدمات للسكان بحضور وزراء العدل والموارد المائية والري والنقل والصحة والسكان ومحافظ الجيزة وممثلي الجهات المعنية.
 
 
روسيا تعرض الشراكة لتطوير الحديد والصلب والألومنيوم
اليوم.. انطلاق أول معرض للصناعات العسكرية “ايديكس” 2018
خطة لخفض عجز الموازنة إلي أقل من 5٪
السيسي يوجه بتوفير دراجة مجهزة لـ”محمد عبد النبي”
افتتاح معهد تدريب نقابة الصحفيين بتكلفة ٥٠ مليون جنيه
شعراوي خلال مؤتمر الاستثمار في بورسعيد: المنطقة الحرة مستمرة.. وضوابط لتلافي سلبيات الماضي
اجتماع بالإليزيه لبحث فرض الطوارئ لمواجهة “الفوضى”
 
المصرى اليوم
نفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وجود ما سمته “أى خناقة داخل الحكومة حول جهة الولاية على الأراضى التى يتم الاستثمار فيها”، مشددة على أن الوزارة ملتزمة بقانون الاستثمار، الذى شهد مناقشات مستفيضة داخل مجلس النواب وتم الاستماع إلى جميع الوزراء، ونص القانون على أن يكون لكل جهة الولاية على أراضيها.
 
 
يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، فعاليات معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2018” الذى تنظمه مصر لأول مرة، بمركز المنارة للمؤتمرات، ويستمر حتى بعد غد، بحضور الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وكبار قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة، وتجولت “المصرى اليوم” داخل المعرض قبل افتتاحه بساعات، للوقوف على الاستعدادات النهائية، ويقام المعرض على مساحة 30 ألف متر، تسع لـ373 شركة عالمية، بينها 42 شركة أمريكية، و37 فرنسية و28 صينية، و13 شركة روسية، وسط توقعات بحضور 10 آلاف زائر على الأقل، ولذلك تم تقسيم المساحة لـ3 صالات كبيرة تقود إلى العديد من الأجنحة تشارك فيها 41 دولة من مختلف دول العالم، وتم تقسيم كل جناح، وفقاً لحجم المعدات المشاركة والتى تتنوع بين ثقيلة، مثل المدرعات والمركبات العسكرية، وخفيفة مثل المسدسات والرشاشات، والمدافع الثقيلة والخفيفة، ووسائل الميدان المساعدة كنظارات الرؤية الليلية، وأجهزة الاستطلاع والرادارات.
 
 
الإعارة تقرب حسين الشحات من الأهلى
إخلاء سبيل “معلم التمييز” فى دمياط.. والحكم 23 ديسمبر

مصر ترفض طلب إطياليا وضع مشتبه بهم فى قضية ريجينى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *