صحافه القاهره اليوم الأحد، 02 ديسمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الأحد، 02 ديسمبر 2018

الصحف المصرية: إعلان مصر خالية من العشوائيات الخطرة نهاية 2019.. تنظيم ٣ مؤتمرات اقتصادية استعدادا لرئاسة الاتحاد الإفريقى.. انتهاء تصحيح ٢٥٪ من بطاقات التموين.. العمل بالسياسة الجديدة لـ"الدولار الجمركى"

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: إعلان مصر خالية من العشوائيات الخطرة نهاية 2019، ثورة التعليم لتغيير مستقبل مصر، الرئيس يفتتح غدا معرض الدفاع والتسليح “إيديكس ٢٠١٨”، مصر تنظم ٣ مؤتمرات اقتصادية استعدادا لرئاسة الاتحاد الإفريقى، انتهاء تصحيح ٢٥٪ من بيانات بطاقات التموين الخاطئة، 9 حالات لا ينطبق عليها التصالح فى مخالفات البناء، رئيس جامعة الأزهر: مواجهة الإرهابيين واجب دينى ووطنى، “المنافذ” تبدأ العمل بالسياسة الجديدة لـ”الدولار الجمركى”.

                                                                                                                                

اليوم السابع 

تحت عنوان “إعلان مصر خالية من العشوائيات الخطرة نهاية 2019″ تكشف اليوم السابع فى عددها المطبوع الصادر اليوم الأحد، تفاصيل خطة صندوق تطوير المناطق العشوائية، حيث أكد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن نهاية عام 2019 ستشهد إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية الخطرة، وقال لـ”اليوم السابع” إن إجمالى المبالغ التى تم صرفها حتى الآن لتطوير هذه المناطق بلغ نحو 14 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يتبقى نحو 5 مليارات لإنهاء باقى المناطق التى تمثل نحو 20% فقط من المناطق العشوائية الخطرة الموجودة فى مصر.

وأضاف صديق، أن السنوات الأربعة الأخيرة شهدت الانتهاء من نحو 80% من المناطق العشوائية والتى يبلغ عددها 351 منطقة بمختلف المحافظات، مضيفا أنه من المقرر إعلان أكثر من 5 محافظات خالية من المناطق العشوائية الخطرة، هى بورسعيد والوادى الجديد والفيوم والمنوفية والسويس، وموضحا أن إجمالى عدد الوحدات السكنية المستهدف تنفيذها لسكان هذه المناطق يبلغ نحو 215 ألف وحدة سكنية.

كما تكشف تفاصيل لقاء الساعات الثلاث لمجلس تحرير “اليوم السابع” مع قيادات التعليم ، وثورة التعليم لتغيير مستقبل مصر، حيث أكد وزير التربية والتعليم طارق شوقى: مهمتنا الانتقال بالطالب من ثقافة الدرجات للمهارات.. ووضعنا 11 ألف شاشة عرض داخل الفصول.. بعض المدرسين يثيرون الرعب من النظام الجديد ويروجون للأكاذيب خوفاً على أموال الدروس الخصوصية.. ربطنا 2500 مدرسة ببنك المعرفة و”التابلت ” مجرد أداة وليس الأساس.. والامتحانات والتصحيح إلكترونيا.. امتحانات الثانوية العامة تكلفنا سنوياً ملياراً و 700 مليون جنيه وستنخفض بعد 7 سنوات إلى 200 مليون جنيه.

قصة “جوزيف وعصام” مع إنشاء أول مصنع للوحات الكهربائية بأسيوط

وزيرة التخطيط: الصندوق السيادى يدخل العمل العام المقبل.. هالة السعيد: الصندوقان الروسى والعمانى طلبا التعاون مع الصندوق

المصرى.. ونعمل على استغلال كل الفرص الاستثمارية المتاحة

غدا.. انطلاق معرض “إيدكس” للصناعات الدفاعية والعسكرية

مصر تواصل مكافحة فيروس سى

المصرى يخشى مفاجآت الكأس أمام “الجزيرة مطروح”.. الليلة

الاهرام 

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا معرض الدفاع والتسليح “إيديكس ٢٠١٨” الذى يعد الأول فى منطقة شمال ووسط إفريقيا.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، بأن المعرض سيشهد مشاركة دولية وإقليمية واسعة من الشركات العالمية والمصرية المتخصصة فى هذا المجال، كما يعد المعرض الذى يعقد فى الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الحالى منصة عالمية لعرض أحدث المنتجات العسكرية للدول المشاركة وآخر ما وصلت إليه تكنولوجيا الصناعات الدفاعية فى العالم.

فى إطار استعداداتها لتولى رئاسة الاتحاد الإفريقى مع بداية ٢٠١٩، تستضيف مصر ثلاث فاعليات اقتصادية كبرى، خلال الشهر الحالى، تجسيدا لدورها المحورى فى القارة، ودعمها المستمر قضاياها الاقتصادية.

تنطلق أولى الفاعليات السبت المقبل، حيث تشهد مدينة شرم الشيخ الدورة الثالثة لـ”منتدى إفريقيا ٢٠١٨” فى الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر الحالى، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبحضور عدد من القادة ورؤساء الحكومات وكبار المسئولين الأفارقة، إلى جانب مشاركة واسعة من القطاع الخاص من مصر وإفريقيا. وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن المنتدى يكتسب أهمية متزايدة، باعتباره منصة لالتقاء القادة الأفارقة وممثلى القطاع العام، من أجل تحديد أجندة أولوياتهم الاستثمارية والاقتصادية خلال العام المقبل.

قمة العشرين تختتم أعمالها.. وشكوك حول البيان الختامى

وزيرة الصحة: “100 مليون صحة” نموذج يحتذى به فى العالم

“ساحة حرب” فى “الشانزليزيه”.. و”السترات الصفراء” تطالب باستقالة “ماكرون”

وجبات الشارع “خطر” يهدد أطفال المدراس

رحيل “بطل” عاصفة الصحراء

الاخبار 

أكد د. على المصيلحي وزير التموين أنه تم الانتهاء من تصحيح ٢٥٪ من بطاقات التموين التي تحمل بيانات خاطئة من خلال الموقع الإلكترونى المخصص للتحديث، وأشار إلى أن بعض المديريات انتهت بالفعل من بطاقات التصحيح بنسبة ١٠٠٪، وأضاف أن ١٫٥ مليون بطاقة تحمل أخطاء من إجمالى ٢١ مليون بطاقة على مستوى الجمهورية وأنه تم استلام ٥٠٠ ألف تظلم خلال الأسابيع الماضية وتجرى مراجعتها وإصدار البطاقات التموينية لها.. وأوضح الوزير أنه من المتوقع إضافة ٤٫٥ مليون مواطن إلى بطاقات التموين وأنه لن تتم اضافة أى مواليد على البطاقات قبل أن يتم ضبطها تماما والانتهاء من إعداد قاعدة بيانات صحيحة وسليمة على أن تبدأ الإضافة من يناير المقبل.

أكد المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، وأمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة، أن لجنة الإسكان أوضحت كافة الأمور المتعلقة بمشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء بعد موافقتها عليه.

ونوه والي إلى أن هناك بعض الحالات لا ينطبق عليها “قانون التصالح” وهى : البناء الذى تم على الأراضى المملوكة للدولة ، وكذلك البناء على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار، والمخالفات الخاصة بالمبنى والمنشآت ذات الطراز المعمارى المتميز ، والمخالفات التى تخل بالسلامة الإنشائية للبناء ، والتعدى على خطوط التنظيم المعتمدة وحقوق الارتفاع المقررة قانونًا ، والمخالفات الخاصة بأماكن إيواء السيارات ، وتجاوز قيود الارتفاع من سلطة الطيران المدنى، وتجاوز متطلبات شئون الدفاع عن الدولة ، والبناء الذى تم بالفعل على الأراضى الزراعية.

انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس “سى” من الإسماعيلية

وزير الإعلام السودانى لـ”الأخبار”: السيسى والبشير يلعبان دوراً أساسياً فى استقرار وحل قضايا دول الجوار

اليوم.. انطلاق كأس العالم للبليارد بالغردقة تحت رعاية “أخبار اليوم”

مطران شبرا الخيمة يترأس أول قداس فى السعودية

“سعيد” حقق حلمه فى إنشاء مصنع ألبان بدعم جهاز المشروعات

الطرق السريعة ما زالت مستباحة

المصرى اليوم 

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوى حرص الجامعة على نشر المذهب الوسطي، مشدداً على أن مواجهة الإرهاب والقضاء عليه واجب دينى ووطنى، وأن الأديان السماوية والرسالات الإلهية بريئة من الإرهابيين.

بدأت المنافذ الجمركية بالقطارات والموانئ، أمس، تطبيق قرار وزارة المالية باستمرار تثبيت سعر الدولار الجمركى عند 16 جنيها للسلع الاستراتيجية والضرورية حتى نهاية ديسمبر الجارى، وتحريره بالنسبة للسلع الترفيهية والاستفزازية المستوردة والتى سيتم التعامل معها بسعر الصرف المعلن من البنك المركزى.

“فستان رانيا” يصل بها للمحاكمة فى 12 يناير

“مبارك” يعود لـ”الجنايات” شاهداً فى “اقتحام السجون”

اعتقال 122 فى مظاهرات “السترات الصفراء” فى باريس

الزمالك ينذر “جروس” بعد الخروج من البطولة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *