صحافه القاهره اليوم الأحد، 25 نوفمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الأحد، 25 نوفمبر 2018

الصحف المصرية: 7 وزراء أمام البرلمان الأسبوع الجارى.. "الزيادة السكانية.. إرهاب يهدد مصر".. إجراء ٥٤ ألف عملية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار.. و15 مصرياً بالقائمة النهائية لـ"مدير الصندوق السيادى"

تناولت الصحف الإخبارية الصادرة صباح اليوم الأحد عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، وكان من أبرزها: 7 وزراء أمام البرلمان الأسبوع الجارى، “مدبولى”: مصر تدخل بالعاصمة الجديدة عصر المدن العالمية وناطحات السحاب، الرئيس يفتتح اليوم معرض القاهرة الدولى لتكنولوجيا المعلومات، المصيلحى: الدعم التموينى مستمر ودراسة إعادة توزيعه بصورة أكفأ، إجراء ٥٤ ألف عملية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، الزيادة السكانية.. إرهاب يهدد مصر، 15 مصرياً بالقائمة النهائية لـ”مدير الصندوق السيادى”، “شوقى” يأمر بالتحقيق فى تزوير توقيعه على جدول “اولى ثانوى”.

اليوم السابع

يشهد مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال الأسبوع الجارى، حضور 7 وزراء بحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، سواء بالجلسات العامة أثناء مناقشة التشريعات أو الجلسة الرقابية، بالإضافة إلى اللجان النوعية المختلفة، وحسب جدول اعمال البرلمان فإن وزيرى التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، والتجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، سيحضران الجلسة المخصصة لمناقشة الأدوات الرقابية والمحدد لها بعد غد الثلاثاء.

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مصر تدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة عصر المدن العالمية، التى تنافس بقوة المدن الكبرى، وقال خلال تفقده أمس، أعمال تنفيذ الأبراج بمشروع حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أن العاصمة الجديدة سيكون بها منطقة اعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

وزيرة الصحة: انتهينا من 54 ألف عملية جراحية بقوائم الانتظار

“زينب” بدأت بورشة صغيرة لتصنيع الإكسسوارات وأصبحت تملك معرضا كبيرا بالغربية

القيادى الإخوانى السابق ثروت الخرباوى لـ”اليوم السابع”: “الإخوان” تعيش أكبر حالة انفلات اخلاقى

مصر واليونان وقبرص تنفذ التدريب البحرى الجوى المشترك “ميدوزا 7”

الاهرام

تحت شعار «قيادة التحوّل»، يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم فاعليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا 2018 Cairo ICT، الذى يستمر حتى الأربعاء المقبل بمركز مصر للمعارض فى القاهرة الجديدة، وأكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة تستهدف تقديم خدمة حكومية أكثر تطورا للمواطن فى مختلف المجالات، ومنها التعليم والرعاية الصحية والخدمات الحكومية، مثل الاستحقاقات والتراخيص.

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا مساس بالدعم العينى أو شبه النقدى لأصحاب البطاقات التموينية بصورته الحالية، وأوضح الوزير أن دعم البطاقات التموينية مستمر وأن الوزارة أوشكت على الانتهاء من تسجيل طلبات إضافة المواليد الجدد البالغ عددهم نحو 3 ملايين، وستتم إضافتهم لقاعدة بيانات الدعم بعد تدقيقها وتصحيح بياناتها وسيتم صرف مقرراتهم من السلع والخبز فى يناير المقبل.

مدبولى: مصر تدخل عصر المدن العالمية وناطحات السحاب

معيط: الموازنة العامة لا تمول إنشاء العاصمة الإدارية

توفيق: خطة لتسويق منتجات الشركات مركزيا.. وحصر دقيق للأصول العقارية

بحث التعاون مع غانا فى تصدير مواد البناء

الاخبار

أعلنت د. هالة زايد، وزيرة الصحة، إجراء 54 ألفًا و598عملية جراحية من أصل 77 ألفا و826 حالة مسجلة على الموقع الإلكترونى والخط الساخن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة.. وأوضحت أن هذه العمليات تمثل 300% من نسبة ما كان مستهدفا إجراؤه خلال 4 أشهر فقط حيث كان من المقرر إجراء 17 الف عملية فى 6 أشهر، مما يعد نجاحا للمبادرة.

فتحت “الأخبار” ملف الزيادة السكانية وناقشت مخاطر تلك الزيادة ورصد خطط الدولة لتجنبها بعد أن أصبح التصدى لتلك القضية واجبا حتميا على كل مصرى، حيث أكدت د.ليلى عبد المجيد، استاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن محاربة الزيادة السكانية تعتمد بشكل كبير على مدى نجاح الدولة فى إيصال رسالتها للمواطن، وأيضاً النجاح فى إقناعه بها، موضحة أن الإعلام نجح وبشكل كبير فيما قبل فى المساهمة الفعالة فى الحد من الزيادة السكانية وإقناع المواطن بمخاطرها، ودفعه إلى انتهاج الوسائل السليمة للحفاظ على نمو معتدل للسكان.

سحر نصر لرئيس وزراء لبنان: حريصون على تعزيز الاستثمارات المشتركة

وزير الدفاع يبحث دعم التعاون العسكرى مع السودان

عرفات: قفزة كبيرة للطرق والموانئ والسكك الحديدية

وزير قطاع الأعمال:خطة لزيادة الصادرات وتسويق المنتجات واستثمار الأصول

وزير قطاع الأعمال:خطة لزيادة الصادرات وتسويق المنتجات واستثمار الأصول

المصرى اليوم

قال مصدر مسئول بوزارة التخطيط أن اللجنة المسؤولة عن اختيار المدير التنفيذى لصندوق مصر السيادى انتهت من «فلترة» أسماء المتقدمين لشغل المنصب، واستقرت على القائمة النهائية والتى ضمت 15 مرشحًا جميعهم مصريون، من إجمالى 220 قدموا لشغل المنصب، موضحاً أن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء برئاسة فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى الأسبق، تجرى حالياً مقابلات شخصية مع المرشحين وتواصلت مع من يعملون فى صناديق دولية، للحضور إلى القاهرة لإجراء المقابلة.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قرر فتح تحقيق فى تزوير توقيعه على جدول امتحانات الصف الأول الثانوى والذى تم تسريبه، مساء الجمعة، وقالت الوزارة أنه جدول مزور وغير صحيح، وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”المصرى اليوم”، أن “جدول الامتحانات سليم وليس مزور، ولكنه لم يراعى إجازة أعياد المسيحيين وتم وضع امتحانات أيام 31 ديسمبر والأول والسابع من يناير تزامنا مع أعياد الميلاد، وهو ما أثار غضب الوزير عقب توزيع الجدول على كل الصفحات والجروبات التعليمية وبعض صفحات قيادات الوزارة”.

قضية “مقتل رئيس دير أبو مقار”: المتهمان ينفيان الاعترافات

محافظ المنوفية يخصم لمدرس رد على انتقاداته

اكتشاف مقبرة “مشرف المجندين” ةو “منشدة آمون” بالأقصر

مدبولى من العاصمة الإدارية: مصر تدخل عصر ناطحات السحاب

الأهلى يختار خليفة كارتيرون بين “موسلين” و”لوكسمبورجو”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *