صور تاريخية لم تشاهدها من قبل

أفضل طريقة لتوثيق اللحظات التاريخية هي التوثيق المرئي، سواء كان ذلك بالصورة أو بالفيديو، فهذا يعطيك تصور حقيقي لتلك المواقف، في هذه المقالة نستعرض لك في موقع “عرب فيد” مجموعة من الصور النادرة، التي على الأغلب لم تشاهدها من قبل:

1- الرسام الأسباني “سلفادور دالي” مع حيوانه الأليف “آكل النمل” عام 1969. يعتبر دالي من أهم الفنانين في القرن الماضي، وتميز بتقديم أعمال فنية صادمة وغريبة.

2- انتشار موضة ارتداء القبعات في نيويورك عام 1939.

3- طلاب جامعة برنستون الأمريكية بعد معركة تراشق بكرات الثلج عام 1893.

4- امرأة أرمينية تبلغ من العمر مائة وستة أعوام تدافع عن بيتها حاملة سلاحها عام 1990.

5- مجموعة من الرجال ينقلون قرصاً صلباً تبلغ سعته حوالي 5 ميجابايت من صنع شركة IBM عام 1956. اليوم يتم تخزين 64 جيجابايت في فلاشة صغيرة!

6- الفيضانات في باريس عام 1924 أشبه بما حدث في الأسكندرية قبل سنتين.

7- نقل الطاقة الكهروماغناطيسية عبر الهواء للعالم والفيزيائي الشهير نيكولاس تِسلا. يعتير تسلا أهم مخترع عرفه العالم في القرن العشرين نظراً لما قدمه من اختراعات مفيدة للبشرية حتى أنه لقب بــ “مخترع القرن العشرين” 

8- مظاهرة نسائية في إيران لرفض “فرض ارتداء الحجاب” بعد الثورة الإسلامية عام 1979.

9- آخر صورة تم التقاطها لسفينة تايتانك قبل غرقها عام 1912. وكانت تايتانك قد غرقت في المحيط الأطلسي يوم 15 أبريل سنة 1912 في الرحلة الأولى لها من لندن إلى نيويورك، حيث اصطدمت بجبل جليدي أدى إلى غرقها بالكامل بعد ما يقارب الساعتين من الاصطدام.

10- أثناء تسوّق الفنانة البريطانية “أودري هيبورن” ومعها حيوانها الأليف في بيفرلي هيلز عام 1958. وكانت أودري من أهم رموز هوليود، وصنفها معهد الفيلم الأمريكي ضمن أعظم 3 أساطير نسائية على الشاشة الكبيرة.

 11- مواطن فرنسي يُشعل سيجارة لرئيس الوزراء البريطاني “ونستون تشرشل” عام 1944. ألتقطت هذه الصورة بعد دخول قوات الحلفاء إلى فرنسا بعد تحريرها من القوات الإلمانية، ويلاحظ احتفاء الفرنسيين بالرئيس تشرشل أبرز قادة الحلفاء في الحرب العالمية الثانية.

12- عاملان يُدخنان أعلى مبنى الإذاعة الأمريكية عام 1932 أثناء تشييده.

13- كوكاكولا تصل إلى فرنسا عام 1950. في البداية كانت كوكاكولا تباع فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بدأ تسويقها لأول مرة خارج أمريكا وتحديداً في بريطانيا سنة 1909 ومن ثم انتقلت إلى بقية دول أوروبا والعالم على مراحل.

14- قفل فرعوني مختوم على باب مقبرة توت عنخ آمون ظل على هذا الشكل حتى عام 1922. وتم اكتشاف قبر توت عنخ آمون سنة 1922 في وادي الملوك على يد عالم الأثار البريطاني هوارد كارتر. كان البريطاني كارتر المتخصص في الآثار وتاريخ مصر القديمة يقوم بحفريات حول مدخل النفق المؤدي إلى قبر رمسيس السادس في وادي الملوك وعندها لاحظ وجود قبو كبير فتبعه واستمر بالتنقيب الدقيق إلى ان وصل إلى غرفة تحوي ضريح توت عنخ أمون وكان على جدرانها رسوم رائعة تصور قصة رحيل توت عنخ أمون إلى العالم الآخر، كان كارتر يمعن النظر إلى الغرفة من خلال فتحة صغيرة وبيده شمعة وحينها سأله مساعده “ما الذي تراه ؟” فقال له “أني ارى أشياء مدهشة!”.أحدث هذا الاكتشاف وقتها ضجة اعلامية كبيرة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *