حقائق لايصدقها الكثيرون

1- كان مؤسسوا شركة جوجل على مقربة من بيع الشركة بقيمة 1 مليون دولار في عام 1999 لكنهم ألغوا الصفقة مرة أخرى. ففي بدايات انطلاق محرك جوجل، كانت شركة ياهو هي المسيطرة بقوة على عالم الإنترنت، وبدأت مفاوضاتها لشراء الشركة الفتية، لكن الصفقة فشلت، فيما اعتبره كثيرون أعظم خطأ في تاريخ ياهو.

2- كان هناك مؤسس ثالث لشركة أبل غير ستيف جوبز وستيف وازنياك وهو رونالد واين حيث باع حصته 10% مقابل 800 دولار عام 1976. تأسست شركة أبـل في 1 أبريل 1976، على يد كل من “ستيف جوبز” و”ستيف وزنياك” و”رونالد واين”، وفي 3 يناير 1977 تم تحويل شركة أبل لـ “شركة أبل المحدودة” وتم ذلك بدون “رونالد وين”، لأنه كان قد باع حصته في الشركة لستيف جوبز وستيف وزنياك بـ 800 دولار فقط! اليوم أصول الشركة تبلغ 321.686 مليار دولار.

3- أشهر الكتب المبيعة من أمازون هي الكتاب المقدس، سيرة ستيف جوبز ورواية مباريات الجوع، وهي رواية خيال علمي صدرت سنة 2008 للكاتبة الأمريكية سوزان كولنز، وترجمت ألى 26 لغة مختلفة.

4- في استطلاع عام 2008، اعتقد حوالي 58% من المراهقين البريطانيين أن شارلوك هولمز رجلاً حقيقياً، بينما يعتقد حوالي 20% أن ونستون تشرشل لم يكن كذلك!. وشرلوك هولمز هو شخصية خيالية ابتكرها الكاتب والطبيب الاسكتلندي سير آرثر كونان دويل لمحقق عاش في الفترة ما بين أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، أما ونستون تشرشل فهو رئيس وزراء بريطانيا في فترة الحرب العالمية الثانية

5- في أوائل التسعينيات، كان حوالي 50% من جميع الإسطوانات في جميع أنحاء العالم مُنتجة من قبل AOL. و AOL هي شركة أمريكية لخدمات الإنترنت تأسست سنة 1983، واندمجت في عام 2001 مع الشركة الإعلامية الأمريكية “تايم وارنر”.

6- ابتكرت النوتيلا سنة 1944 خلال الحرب العالمية الثانية عندما خلط صانع المعجنات الإيطالية البندق بالشيكولاتة لزيادة تموينهم من الشيكولاتة، ثم ظهرت في السوق بشكل رسمي سنة 1963.

7- المواطن تسوتومو ياماغوتشي عاصر الضربتين النوويتين في هيروشيما أولاً ثم في ناجازاكي ثانياً وعاش بعدهما حتى عامه 93. كان تسوتومو ياماغوتشي يعمل موظفًا في ميتسوبيشي، و 6 أغسطس 1945 ذهب في رحلة عمل إلى هيروشيما حيث وقع الهجوم النووي الأول، أصيب تسوتومو بجروح خطيرة، وبعدها عاد إلى مسقط رأسه في ناجازاكي حيث وقع الهجوم الثاني. توفي ياماغوتشي في 4 يناير 2010 في ناجازاكي.

8- غير رجل بريطاني اسمه إلى Pppppppppprice ليصعب على المتصلين هاتفياً النطق باسمه!

9- عرض رجل الإعمال جي بي مورجان  حوالي 100 ألف دولار لأي شخص يعرف كيفية الوصول إلى سبب احمرار وجهة الدائم ولم يقم أحد بحل هذه المشكلة. من الجدير بالذكر أن جي بي مورجان كان من أكثر المهيمنين على المصارف في عصره.

10- ترحب كلاب البراري ببعضها البعض من خلال التقبيل.

11- كان من ضمن نصائح كتب فقدان الوزن في منتصف الستينات هو عدم الأكل !

12- أول حفل تخرج في ولاية نيومكسيكو في عام 1883 كان طالباً واحداً فقط وأطلق عليه النار قبل تخرجه.

13- كان تعليق جوناس سولك على ابتكاره لقاح لشلل الأطفال: “إنه ليس باختراع فليس للشمس أن تكون اختراعاً”! وكان سولك قد ابتكر فاكسين ضد شلل الأطفال، أعتبر من أعظم الاكتشافات الطبية في تاريخ الطب.

14- العلم الأمريكي ذو الـ 50 نجمة تم تصميمه من قبل Robert G. Heft عندما كان طالبا في المدرسة الثانوية في ولاية أوهايو وقد أعطاه المُدرس درجة سيئة بسببه قبل أن يعتمد رسميا من قبل البيت الأبيض في عام 1960

15- تم استخدام برفان كالفن كلاين Calvin Klein للرجال من قبل الباحثين لجذب الحيوانات إلى الكاميرات في البرية!

16- من عجائب الرياضيات أن يكون حاصل جمع (11+2) هو حاصل جمع (12+1)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *