صحافه القاهره اليوم الخميس، 15 نوفمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الخميس، 15 نوفمبر 2018

الصحف المصرية: 10 توجيهات رئاسية للحكومة.. أمطار بالسواحل الشمالية والوجه البحرى واستمرار حالة عدم الاستقرار.. بيومى ينجح فى تحويل 500 ألف جنيه إلى 15 مليون جنيه.. 80% من فرص العمل توفرها المشروعات الصغيرة

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها: أزمة رئيس الزمالك مع الصحفيين تصل البرلمان والنيابة تتحفظ على كاميرات النادى..طوارئ فى السياحة الدينية استعدادا لانطلاق أولى رحلات موسم العمرة اليوم..خطة لدمج 23 شركة غزل ونسيج فى 11 فقط.. أبو ستيت: وقف استيراد تقاوى الطماطم الفاسدة وتعويض المزراعين.

اليوم السابع

واصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، نشاطه المكثف، أمس، فور عودته من مؤتمر باليرمو، ومشاركته فى المؤتمر الدولى حول ليبيا، وعقد ثلاثة اجتماعات متتالية، أمس، مع كل من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، كما عقد الاجتماع الثانى مع محافظ البنك المركزى طارق عامر، والثالث مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة.

أمس، موجة من الطقس السيئ وضربت الأمطار الرعدية عددا من محافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية، خاصة مطروح والإسكندرية،وذلك بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بطقس غير مستقر يضرب البلاد خلال اليومين المقبلين.

“العمرى ” ابن كفر الشيخ ب 70 ألف جنيه من جهاز “المشروعات الصغيرة ” امتلك مصنع ألوميتال

“مكافحة غسل الأموال %50 “: زيادة فى البلاغات وقوانين مصر رادعة

ساطع النعمانى.. رحيل بطل الحرب على إرهاب الإخوان

عمرو سعد لـ “اليوم السابع”: لست متعالياً وخجلى من الإعلام ظلمنى
 

الاهرام

أكدت الدكتورة هويدا بركات، رئيسة وحدة التنمية المستدامة بةزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر تسهم فى توفير أربع فرص عمل من خمس جديدة فى الاقتصادات الناشئة بما يعادل 80% إلى جانب إسهامها بنسبة تشغيل أكثر فى البلاد المنخفضة الدخل، حيث تسهم هذه المشروعات بنحو نصف فرص العمل المتوافرة .

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة أن لجنة التقاوى بالوزارة اتخذت قرار بالإجماع بوقف استيراد صنف “023” من بذور الطماطم لحين إعادة تقيمة مرة أخرى من الناحية العلمية وذلك بعدما ثبت أن هناك مشكلة وراثية خلال الفحوص التى أجريت بشأن الصنف بنسبة 96,3% .

المنتخب الوطنى يختتم تدريباته استعداداً للقاء نسور قرطاج غداً

16 مشروعاً للصرف الصحى فى قنا وسوهاج بتكلفة 957 مليون دولار

30مليون جنيه لحماية السد العالى وصيانة منشآته

مدير قطاع التعليم البنك الدولى:مشروع تطوير التعليم المصرى متكامل

الاخبار

قصة نجاح ومثال يحتذى به من قبل الكثير من الشباب الذين لا يرون فى مصر مجالا للنجاح وفرصا للكسب والطموح ويبحثون عن فرص فى دول أخرى يذهبون إليها عن طريق الهجرة غير الشرعية وغيرها من الوسائل التى لا تحمد عقباها، إنه بيومى متولى، ويقول :اعمل فى مجال تصنيع الأوانى والمستلزمات المنزلية المصنوعة من الألومنيوم وكنت أعمل عاملاً عادياً وبسيطا فى ورش تصنيع الألمونيوم لمن كانت لدى أفكار وطموح بأن أمتلك ورشة أو مصنعا خاصا بلا أقوم من خلاله بتصنيع تلك المستلزمات وفق لتصور لدى يحقق تنافسية عالية فى الأسواق المصرية وينافس المنتجات الأجنبية وفتح مجال للتصدير، وقد توجهت إلى الصندوق الاجتماعى والبنك بعدما علمت بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “مشروعك”، لتمويل مشروعات الشباب وأخذت قرض بنصف مليون جنيه ونفذت مشروعى ونجحت فيه حتى بلغت استثمارتى 15 مليون جنيه.

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أن شركات الغزل والنسيج تحقق خسائر بقيمة 2.7 مليار جنيه تتركز في 9 شركات فقط من أصل 23 شركة بالقطاع، وهى أكبر خسارة في الشركات القابضة التابعة للوزارة، وأوضح الوزير – خلال ندوة مع “الأخبار”- أن الشركة القابضة قامت بعمل دراسة تفصيلية مع استشاري عالمى، حددت من خلالها احتياجات الشركات الـ 23 سواء فيما يخص الماكينات أو المحالج، كما تم وضع خطة لدمج الشركات فى 11 شركة فقط بدلا من 23، وكشف عن إنشاء 3 مجمعات صناعية كبرى سيكونون أساسا للصناعة من مرحلة الغزل إلى الملابس الجاهزة مرورا بالصباغة والتجهيز وهى المحلة وكفر الدوار وحلوان، والباقى سيكون حلقات من الصناعة وليس صناعة متكاملة.

مصر تستضيف منتدى المشروعات الصغيرة يونيو القادم

“القاهرة” تسترد 20 ألف متر بشق الثعبان

الإفتاء:”سيناء 2018″ قضت على البنية الإعلامية للجماعات التكفيرية

قريباً..الانتهاء من قانون الهجرة والجاليات

المصرى اليوم

قدمت أمس نقابة الصحفيين مذكرتين لرئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، ووزير الشباب والرياضة بشأن منع الصحفيين أعضاء نادى الزمالك من الدخول النادى والاعتداء عليهم بالضرب وسرقة هواتفهم المحمولة.

رفع قطاع السياحة بجناحيه الحكومى والخاص حالة الطوارئ أمس مع بداية انطلاق أولى رحلات العمرة بعد أن سمحت وزارة السياحة بالعودة إلى عمل البرامج على مدار العام مع تحديد عدد المعتمرين وألزمت شركات السياحة بضرورة تسجيل أسماء المعتمرين وأماكنه سكنهم سواء فى مكة المكرمة والمدينة المنورة.

حوار ساخن بين الصحة والخبراء حول نظام التأمين الصحى الشامل

الرئيس يوجه بخفض الدين وتوفير السلع بسعر مناسب

صناعة النواب: سندعو مدبولى و5 وزراء لمناقشة خسائر شركات قطاع الأعمال

صلاح يربك حسابات المنتخب قبل مواجهة تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *