فوائد واضرار تناول اللب الابيض

على الرغم أن اللب الأبيض وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكر لأنها تمتلك القدرة على تنظيم السكر في الدم، لكن في الواقع يخفض مستوى الجلوكوز في الدم.

اللب الابيض غني بالمغذيات القوية المفيدة للصحة، مع أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن قادرة على علاج العديد من المشكلات الصحية مثل مشاكل البروستات، والتهاب المفاصل، والهجمات الطفيلية، وهذه البذور أيضا توفر العلاج الطبيعي للاكتئاب، وعلى الرغم من أن اللب الأبيض آمن، لكن الكمية التي تتناولها هي ما تحدد إذا كان صحي أم ضار، فالإفراط في تناول اللب الأبيض يسبب لك مشكلات أنت في غنى خاصة، وقد يصيبك بتأثير معاكس في حال تناولك لبعض الأدوية، لذا اعرف الآثار الجانبية حسبما ذكرها موقع Welcome to StyleCraze.

1- آلام المعدة

يتسبب اللب الأبيض عند استهلاكه بكميات كبيرة في آلام المعدة، حيث إنه مصدر غني بالزيوت الدهنية، والتي قد تسبب تشنجات وألم، لكن مجرد تناول حفنة من اللب الأبيض إلى جانب الطعام يبطل الآثار الجانبية له.. 

2- ليس جيدًا لمن يتناولون الأدوية المدرة للبول

تشير الدراسات إلى أن بذور اللب الأبيض تمتلك قوى مدرة للبول، والتي بدورها يمكن أن تتفاعل مع أدوية مدرة للبول، مما يمهد الطريق لزيادة الزيارات إلى الحمام، وهذا قد يؤثر في الواقع على توازن المعادن في جسمك، لذا، احذر إذا كنت تستخدم أدوية مدرة للبول!.. 

3- حساسية اللب الأبيض

في حين أن هذه ليست حساسية عالية بالمقارنة مع أنواع البذور الأخرى، لكن هناك بعض الحساسية التي يمكن أن تحدث بسبب تناول اللب الأبيض حيث قد يسبب الأكزيما التي تجعل البشرة ملتهبة، أو الإصابة بالربو أو صداع الرأس، هذا بالإضافة إلى تورم واحمرار حول الفم أو داخله وتهيج الحلق والسعال.

4- غير آمن لمن يعانون من نقص السكر في الدم

على الرغم أن اللب االأبيض وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكر لأنها تمتلك القدرة على تنظيم السكر في الدم، لكن في الواقع يخفض مستوى الجلوكوز في الدم، وإذا كنت تستخدم أدوية مضادة للسكري أو إذا كنت تعاني من نقص سكر الدم، فمن الأفضل عدم تناول اللب الأبيض جون استشارة الطبيب،

5- زيادة الوزن

100 جرام من اللب الأبيض يعطيك 559 سعرة حرارية، مع 49.05 جرام من الدهون وهذا يعتبر 164 % من البدبل اليومي الموصى به من الدهون، لذا تأكد من تناول هذه الوجبة الخفيفة باعتدال ما لم ترغب في زيادة الوزن، فالسمنة السبب الكامن وراء العديد من الحالات الصحية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسكري. 

6- غير آمن لمن يعانون من انخفاض ضغط الدم

اللب الأبيض غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على خفض مستوى ضغط الدم، وبالتالي، إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم أو كان لديك ارتفاع ضغط الدم وتتناول الأدوية اللازمة/ فمن المستحسن عدم تناول اللب الأبيض إلا بعد استشارة الطبيب.

7- غياب المغذيات

قد تكون عرضة لخطر فقدان العديد من العناصر الغذائية إذا كنت لا تستهلك هذه البذور بالطريقة الصحيحة، إن الإفراط في الطهي أو عدم وجود مضغ سيحرمك بالفعل من الفوائد، فاللب الأبيض المطبوخ خالي من المواد الغذائية القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين B6 والنياسين والريبوفلافين والثايامين وفيتامين B12 وفيتامين C، لذا إذا كنت تقوم بطبخ هذه البذور، فضع الحرارة إلى أدنى مستوى ممكن، كما يجب مضغها بشكل صحيح بدلا من البلع.

اللب الأبيض أو كما يقال عنه بذور القرع إنه وجبة خفيفة صحية لها العديد من الفوائد، لكن الإفراط في تناوله يؤثر على حالتك الصحية وخاصة إذا كان لديك مشكلات صحية مختلفة، وإذا كنت واجهت هذه الآثار الجانبية من قبل، فلا بأس فقد استفدت مما حدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *