صحافة القاهره اليوم الخميس، 08 نوفمبر 2018

صحافة القاهره اليوم الخميس، 08 نوفمبر 2018

الصحف المصرية.. "التعليم": البوكليت مستمر بامتحانات الثانوية العامة.. "مميش": 6 مليارات دولار إيرادات القناة فى 2018 بزيادة 500 مليون.. رئيس جهاز تعمير سيناء: افتتاح المرحلة الأولى من محور 30 يونيو خلال أسابيع

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الخميس، وكان من أبرزها التالى، “الكهرباء”: “المالية” تسدد فواتير استهلاك الجامعات الحكومية والخاصة ملتزمة بالسداد، 116 مليار جنيه حصيلة الضرائب فى 3 أشهر، 2.8 مليار دولار استثمارات البنك الإفريقى للتنمية بمصر، وزير التنمية المحلية: تمويل 109 آلاف مشروع بمبلغ 8 مليارات جنيه، معيط: الانتهاء من قانونى المالية والمعاملة الضريبية للتجارة الإلكترونية قريباً.

اليوم السابع 

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة ستتم وفق نظام البوكليت هذا العام والعام المقبل، وقال إنه لا يوجد أى تغيير حتى الآن فى آلية عقد الامتحانات، مضيفاً فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أن امتحان الثانوية العامة هذا العام سيكون بنفس آليات العام الماضى وحتى مواصفات الورقة الامتحانية قريبة من العام الماضى.

أكد المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أنه يتم تأمين التغذية الكهربائية لجميع المنشآت التعليمية سواء الحكومية أو الخاصة لتفادى حدوث أى أعطال فنية، موضحاً أن وزارة الكهرباء لا تفرق بين خاص أو حكومى فى استقرار التيار الكهربائى والمواصفات الفنية، وإنما يكون الفرق فقط فى طرق السداد.

وزير شئون “النواب”: المرجعية فى إصدار “العدالة الانتقالية” هى للمجتمع

“الأرصاد” تتوقع سقوط أمطار على القاهرة اليوم وحتى السبت

“الأوقاف” تطلق حملات إسقاط “الذباب الإلكترونى” لجماعات التطرف

رئيس وزراء يشكل لجنة لتعديل قانون الجمعيات الأهلية

السيسى يتفقد الأعمال الإنشائية لطريق نفق شرم الشيخ

الاهرام 

أكد عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب أنه تم تحصيل مبلغ 115 مليار و906 ملايين جنيه خلال الربع الأول من العام المالى الحالى 2018/2019، بنسبة 108% من المستهدف البالغ نحو 107 مليارات و440 مليون جنيه، بزيادة قدرها 8 مليارات جنيه عن الفترة نفسها من العام الماضى.

أكد الدكتور أكينومى أديسيتا رئيس البنك الأفريقى للتنمية استعداد البنك لتقديم الدعم اللازم للمساعدة فى دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر، وعلى رأسها دعم أولويات الحكومة فى المشروع المتكامل لتنمية سيناء، مشيرا إلى أن مصر تتبنى استراتيجية رائدة للاستثمار فى العنصر البشرى.

اهتمام كويتى بضخ استثمارات جديدة فى مصر

وزيرة الصحة: القيادة السياسية تدعم مشروع تجميع البلازما وتصنيعها محلياً

12 دولة عربية تناقش مشاكل صناعة النسيج بالقاهرة

التعليم: حضور الطالب 85% من أيام الدراسة شرط لدخول الامتحان

تظلمات تحديث بطاقات التموين السبت المقبل

الاخبار

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن إجمالى التمويل الذى تم ضخه فى إطار برنامج التنمية المحلية والمجتمعية والبشرية “مشروعك” وصل إلى حوالى 8 مليارات جنيه، مشيراً إلى أنه تم حتى الآن تمويل 109 آلاف مشروع ساهمت فى توفير حوالى 181 ألف فرصة عمل بالمحافظات.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الوزارة تعكف الآن على الانتهاء من قانونى المالية الجديد والمعاملة الضريبية للتجارة الإلكترونية، وخروجهما للنور قريباً لتحقيق النمو الاقتصادى الشامل والضبط المالى والتوزيع العادل والكفء لموارد الدولة.

معدل النمو يصدل إلى 5.3 % وانخفاض التضخم وارتفاع الصادرات

إلغاء العمل الورقى بقانون الجمارك الجديد

مصر تمثل أفريقيا بالاتحاد الدولى للاتصالات حتى 2022

خبراء الاقتصاد: منتدى شباب العالم يفتح الأسواق الأفريقيى أمام المستثمرين

المدير التنفيذى لملاسسة شباب القادة: مصر أصبحت منارة للشباب لمناقشة أفكارهم

  

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إيرادات القناة المتوقعة العام الجارى، تصل إلى 6 مليارات دولار، مقارنة بـ 5.5 مليار دولار العام الماضى، وأرجع “مميش”، فى تصريحات لـ”المصرى اليوم”، زيادة الإيرادات إلى قناة السويس الجديدة التى قلصت فترة مرور السفن من 22 ساعة إلى 11 ساعة، ما انعكس على توجه حركة السفن التى اختارت العبور من قناة السويس، حيث تختصر المسافة من آسيا إلى أوروبا وأمريكا، خاصة مع زيادة أسعار البترول، فضلا عن المجهود الكبير الذى بذلته الهيئة فى جذب السفن.

قال المهندس محسن حامد رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير سيناء، إن محور 30 يونيو سيكون محورا لوجستيا لخدمة المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، والدولة تمول المشاريع بالكامل وبلغت التكلفة فى مرحلتها الأولى التى أوشكت على الانتهاء نحو 5 مليارات و150 مليون جنيه، وأضاف محسن فى حواره لـ”المصرى اليوم”، أن القيادة السياسية الحالة لديها خطة لزيادة عدد سكان سيناء عبر تنفيذ واستكمال مشاريع تنموية داخلها، مؤكداً أن هذه المشاريع ستضاعف ثمار التنمية المنتظرة كثيراً، وستسهم فى تحقيق نسبة السكان المطلوبة.

“المشاط”: زيادة حركة السياحة الوافدة من أوروبا

رئيس لجنة الإسكان ببورسعيد: تسليم أهالة آخر منطقة عشوائية مساكنهم نهاية 2018

وزيرة التخطيط: تحديث مدونة السلوك لغرس مكارم الأخلاق لدى الموظفين

الموسيقار البحرينى وحيد الخان: أنا مفتون بالموسيقى المصرية والأوبرا أعادتنى للحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *