صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 07 نوفمبر 2018

صحافه القاهره اليوم الأربعاء، 07 نوفمبر 2018

الصحف المصرية: الرئيس السيسي يشيد بـ"اليوم السابع" فى حواره مع الإعلام الأجنبى.. ويؤكد: إذا تعرض أمن الخليج للخطر فسوف تتحرك القوات المصرية لحمايته.. ورئيس الطب العلاجى: تطوير الخدمات بالمستشفيات والطوارئ

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الأربعاء، وكان من أبرزها التالى: الشاب الأمريكى الراقص بساق واحدة فى منتدى شباب العالم للأهرام : الفن انقذ حياتى بعد إصابتى بسرطان العظام.. 30 ألف فدان لمستثمر إسبانى لزراعة الزيتون وتصنيع الزيت فى سيوة .. مصر والصين تتفقان على تشجيع الاستثمارات المتبادلة.. 5 مشاريع قوانين لـ”تنظيم الأسرة” أمام البرلمان.. مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى: لا نحصل على أموال من الدولة.

اليوم السابع 

على هامش حديثه عن دعم مصر لأشقائها فى الخليج، خلال لقائه ممثلى الإعلام الأجنبى بمنتدى شباب العالم، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أى أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك، وسوف تتحرك قواته لحماية الأشقاء.

ودعا الرئيس السيسى شعوبنا العربية إلى أن تبقى مدركة ولديها وعى حقيقى لما تمر به المنطقة وتتكاتف معها وتكون ظهيرًا لحكامها وسندًا لهم، مضيفا: «هو ده الوقت اللى إحنا محتاجين فيه نكون مع بعض أكتر وسند حقيقى لأمن واستقرار بلادنا”، ووسط هذه الأجواء أشاد الرئيس السيسى بموقع “اليوم السابع” كأساس لضخ المعلومات  الحقيقية فى مصر والمنطقة العربية، مشيرا إلى أهمية الاستناد إلى المعلومات الحقيقية من الجهات الموثوقة، خاصة للمراسلين الأجانب والإعلام الخارجى.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من الرسائل القوية والحاسمة، عبر فعاليات اليوم الأخير لمنتدىشباب العالم بشرم الشيخ، وأكد الرئيس فى لقائه بممثلى وسائل الإعلام الأجنبى على هامش المنتدى، أن مصر لم تنكفئ على نفسها فى الداخل، وقال إننا نحتاج إلى النظر إلى المنطقة والتطورات التى حدثت فيها.

وأضاف الرئيس فى رده على سؤال الصحفى تيسير نعمات، من جريدة الغد الأردنية، أن الواقع صعب جدا والقدرة على التحرك مرتبطة بتحركات وتأثيرات الآخرين، موضحا أن التحرك المصرى أو حتى العربى ربما لا يقوم بالأهداف التى نتمناها من سرعة حل القضية، لأن العناصر المتشابكة داخل هذه الدول تمثل صعوبة كبيرة جدا فى إيجاد مخرج لها، لافتا إلى أن هناك دولً لديها أزمات عمرها 30 و 40 سنة “ومخلصتش”، وكل أزمة تستمر فترة طويلة يصعب إيجاد حل لها بسهولة، وقال الرئيس إن تحركنا مرتبط بقدرتنا على التأثير وقدرتنا على التأثير مرتبطة بإمكانياتنا، مضيفًا: “القضايا مبقاش حلها بإيدينا فى المطلق”.

رئيس الأركان يتفقد القوات المشاركة فى “درع العرب – 1”

“التأمين الصحى 15”: مليون طفل يحصلون على خدمات طبية مقابل 12 جنيهاً سنوياً

وكيل الأزهر: نتعاون مع “التعليم” لتطبيق المنظومة الجديدة

حيثيات إعدام عشماوى فى “أنصار بيت المقدس3”: المتهمون نصَّبوا أنفسهم أوصياء على الأمة الإسلامية

الاهرام 

أكد الدكتور على محروس رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان أن المواطن سوف يلمس قريبا تحسنا كبيرا فى الخدمات المقدمة داخل المستشفيات الحكومية حيث أن الدولة وجميع أجهزتها تولى الملف الصحى الآن فى البلاد وأهمية قصوى.

قال الاب الأمريكى الراقص بساق واحدة إيفان روجيريو الذى يبلغ من العمر 28 عاما، إنه مغرم بالفن والرقص الإيقاعى منذ أن كان فى سن الخامسة من عمره مضيفا أنه فقد ساقه فى عمر التاسعة عشر بسبب إصابته بسرطان العظام وبعدها قرر أن يحافظ على الروح المعنوية المرتفعة ومواصل الفن الإيقاعى بساق واحدة.

النحاتة الليبية أروى أبو عون بمنتدى الشباب : رسالتى لشباب مصر.. بلدكم جميل أحمدوا الله على هذه النعمة

الملا: 20 مليار دولار حجم الاستثمارات الأجنبية بالبترول

اعتماد 21 شركة بأكتوبر لتوريد مستلزمات الإنتاج للمشروعات القومية

تيسير أول رحلة طيران لشركة سياحة ألمانية من فرانكفورت إلى الأقصر

الاخبار 

أعلنت شركة الريف المصر ى تخصيص 30 ألف فدان بسيوة لمستثمر إسبانى مصرى لزراعة الزيتون وإنشاء مصنع لاستخلاص زيت الزيتون من جانب آخر بحثت وزارة الزراعة إجراءات إقامة مزرعة سمكية مشركة فى ولاية بشار الجزائرية.

اتفقت مصر والصين لى تشجيع الاستثمارات المتبادلة من الشركات الصينية إلى مصر وخاصة المشروعات القومية الكبرى على رأسها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية والجديدة والعملين الجديدة وذلك للاستفادة من الخبرات الصينية وخلق مزيد من فرص العمل.

وزير الرى: نسعى لاتفاق غير هش حول سد النهضة

وزير السياحة البنانى يقدم الاعتذار لمصر

إعلان كشوف المرشحين فى لانتخابات الط لابية

كفر الشيخ أفضل جامعة مصرية لعام 2018

المصرى اليوم 

بعد يوم واحد من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال فعاليات منتدى شباب العالم 2018 فى مدينة شرم الشيخ والتى حملت انتقادات لمؤسسات الدولة بسبب عدم قدرتها على وضع تشريعا لمواجهة الزيادة السكانية قررت لجنة الصحة بمجلس النواب اجتماع الاثنين المقبل لمناقشة مشروع قانون المقدم من محمد العمارى رئيس اللجنة المتعلق بتنظيم الأسرة والنسل.

قال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن أموال المركز لاتكفى لعلاج المتعاطين وإنه يسعى لافتتاح 3 مراكز أخرى رغم أن لديه 22 مركزا مضيفا أن الصندوق بصدد إصدار قانون لمكافحة مراكز علاج الإدمان غير المرخصة وأنه لا يحصل على أموال من الدولة ولكن يحصل على ميزانية من الغرامات التى يطبقها القانون على تجارة المخدرات.

بشائر بورصة لندن للسياحة: إقبال على القاهرة ولأقصر وأسوان

محافظ دمياط تحيل المسئولين عن واقعة بائعة الخضار للتحقيق

فريق أمنى عالى المستوى يمشط محيط دير الأنبا صموئيل بالمنيا

سعفان يوجه بحسن استقبال أصحاب الشكاوى والتواصل معهم بفاعلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *