صحافه القاهره اليوم الإثنين، 29 أكتوبر 2018

صحافه القاهره اليوم الإثنين، 29 أكتوبر 2018

الصحف المصرية: ألمانيا تصنف الإخوان "جماعة متطرفة" تزامناً مع زيارة السيسى.. أكبر حركة تغييرات لقيادات "التعليم" خلال أيام.. أزمة رواتب الموظفين بسبب "الخدمة المدنية" تصل البرلمان

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الإثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، “بشرة خير”.. ألمانيا تصنف الإخوان “جماعة متطرفة” تزامناً مع زيارة السيسى، مفاجآت حبيب العادلى فى قضية “اقتحام الحدود”، مدبولى : نعمل على توفير الخدمات لأهالى سيناء، أكبر حركة تغييرات لقيادات “التعليم” خلال أيام، الإقبال يتزايد علي منافذ “كلنا واحد” .. ومبادرة “خضار بلدنا” تنتشر بالمناطق الشعبية، 400 بالوعة جديدة و65 معدة استعداداً للأمطار، ازمة رواتب الموظفين بسبب “الخدمة المدنية” تصل البرلمان، 14.7 مليار دولار صادرات المناطق الحرة فى 9 شهور.

اليوم السابع 

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، زيارة رسمية إلى العاصمة الألمانية برلين، لمدة 4 أيام، للمشاركة فى أعمال قمة مجموعة العشرين حول الشراكة مع أفريقيا، وذلك تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، ومن المقرر أن تشهد زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا، عقد جولة مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية، والرئيس الألمانى، وكذلك مع رئيس البرلمان البوندستاج، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والسياسيين ورجال الأعمال الألمان، وذلك للتنسيق وتبادل وجهات النظر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن مناقشة مجمل جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، امتدادًا لما تشهده مسيرة التعاون مع ألمانيا من تطور نوعى خلال السنوات الأخيرة.

فيما كشفت مصادر ألمانية أن ألمانيا أصبحت ترى فى جماعة الإخوان تهديدا حقيقيا لأمنها القومى، بعدما رصدت تحركات للجماعة وهيئة الأوقاف التركية والسلفيين. وقالت المصادر، إن برلين كانت تعتبر “الإخوان” جماعة خطيرة حتى العام الماضى، لكن ومع ثبوت تحركاتها، وتزامنا مع زيارة الرئيس السيسى، تم تصنيفها “جماعة متطرفة” .

قال وزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى، إن مصر تعرضت فى أحداث يناير 2011 لمؤامرة، بهدف تغيير الحكم وأن يتولى الإخوان المسلمين الحكم، وقد تحقق لهم ذلك ووصل الإخوان للحكم، وأضاف فى شهادته فى جلسة إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و 28 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ “اقتحام الحدود الشرقية”، التى تنظرها الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أضاف قائلا: المؤامرة خطط لها بشكل منسق فى مراحل متعددة، وبدأ تنفيذ هذا المخطط منذ 2004 ، وكنا نتابع هذا الموضوع، وهذه المؤامرة كان لها شق علنى وكنا نتابعه، ومشاركة عناصر أجنبية فى المؤامرة، وحدث يوم 28 يناير 2011 أنه تم وضع خطة أمنية لتأمين المسيرات التى خرجت فى يناير، وتم إصدار تعليمات بعدم استخدام السلاح للمساعدين، وتابع العادلى أنه لو علم أن أحداث يناير مؤامرة أجنبية وبها عناصر أجنبية مشاركة لكان أمر باستخدام السلاح.

أسرار وحكايات الملك فاروق مع أهل الفن
 

“اليوم السابع” تكشف أسرار نجوم البارسا فى زيارة لـ”برشلونة”
 

وزير المالية: لا نية لفرض ضرائب جديدة
 

“العاصمة الإدارية الجديدة” تبدأ تنفيذ أطول برج على مستوى قارة أفريقيا
 

مديريات التموين تواصل حملاتها ضد محتكرى البطاطس
 

الاهرام

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استمرار التعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى، لتلبية متطلبات أهالى شمال سيناء.

وقال إن الوطن يقدر الدور الوطنى لأهالى سيناء، والحكومة تعمل على توفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

يصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال أيام أكبر حركة تغييرات فى تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى التى تشمل عددا كبيرا من مديرى ووكلاء المديريات التعليمية بالمحافظات، الذين ثبت خلال الفترة الماضية عدم قدرتهم على استيعاب القرارات الجديدة لنظام التعليم الجديد لتجهيز المدارس وتدريب المعلمين وعدم تنفيذ العديد من القرارات الوزارية المتعلقة بنسب العجز والزيادة بالمعلمين التى كان آخرها نهاية أكتوبر الحالى، فى الوقت الذى ركز فيه الدكتور طارق شوقى مع نائبه محمد عمر على اختيار مجموعة متميزة من جيل الشباب والوسط لتولى المناصب القيادية خلال الفترة المقبلة.

تقنية جديدة بمواقع التواصل لـ “مكافحة الجريمة”
 

مساعد الرئيس السودانى لـ”الأهرام”: المشروعات المصرية “فاتحة خير” للمنطقة
 

دمج ضريبة الدخل والقيمة المضافة.. ورقم موحد لكل ممول فى مايو المقبل
 

الصحف الإنجليزية تتغنى بعودة ابتسامة “صلاح”
 

رئيس ألبانيا الأسبق فى حوار مع “الأهرام”: انتشار الشعبوية فى الغرب يهدد مفهوم الاندماج
 

الاخبار 

واصل المواطنون توافدهم علي  منافذ مبادرة “كلنا واحد” التابعة لوزارة الداخلية  لبيع البطاطس  والطماطم بأسعار مخفضة تصل للنصف  مقارنة  مع  مثيلتها بالأسواق ليصبح سعر كيلو البطاطس ٦جنيهات بدلا من ١٣جنيها وسعر كيلو الطماطم ٥جنيهات بدلا من ١٠جنيهات..  يأتي ذلك  في إطار  توجيهات الرئيس السيسي  بضرورة توفير الخضروات بأسعار  تتناسب مع  إمكانيات المواطنين البسطاء وحمايتهم من جشع التجار.

“الأخبار” انتقلت إلي منفذ المبادرة في ميدان رمسيس وأكدت  عفاف السيد ٥٥سنة ربة منزل أنها سعيدة بهذه المبادرة  وأضافت أنها قاطعت شراء  البطاطس والطماطم من الأسواق بعد الوصول لهذا السعر لتجاوز إمكانياتها.. بينما أكد محمود عبداللطيف موظف بمنطقة الألف مسكن إنه جاء  لمنفذ مبادرة “كلنا واحد” برمسيس لشراء احتياجاته وهي ٢كيلو لبطاطس  و٢كيلو لطماطم  بتكلفة لا تزيد عن ٢٥جنيها وأكد بأنه امتنع الفترة السابقة عن شراء البطاطس واكتفي بشراء نصف كيلو من الطماطم تيسيرا للأمور.. أما صفاء منصور ٤٥ سنة  ربة منزل فعبرت عن فرحتها لتمكنها من شراء البطاطس والطماطم  لإطعام أطفالها الأربعة بعدما كانت تكتفي بشراء كيلو واحد من البطاطس والطماطم طيلة الأسبوع بسبب  ارتفاع سعرها في السوق المجاور لها بشبرا الخيمة وأضافت أن  جودتها جيدة وليست كما تباع بالسوق الحر فتكون غير طازجة.

أعلن المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة استعداد الأجهزة التنفيذية بالمدينة لفصل الشتاء من خلال تلافي الأخطاء التي وقعت الموسم الماضي بعد تعرضها لسيول جارفة اغرقت المدينة بالكامل.

وأكد أنه تم تنفيذ خطة متكاملة لرفع كفاءة محطات الصرف الصحي وزيادة الطاقة الاستيعابية للدوافع والطلمبات وخطوط الطرد بجانب تطهير البالوعات وتحديث اسطول المعدات بتكلفة بلغت 750 مليون جنيه. وأوضح لـ “الأخبار” أن الخطة تضمنت رفع كفاءة 6 محطات صرف صحي بالمدينة.

فحص ٦ ملايين مواطن في مبادرة الرئيس.. وتوفير ٢٢ مليون عبوة لبن أطفال
 

اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح لـ “الأخبار” : تحويل مطروح لمنطقة جذب سياحي وإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة
 

السيسي يلتقي الرئيس الألماني اليوم.. والمستشارة ميركل غداً
 

د. نجوي خليل مدير المركز القومي للبحوث سابقا: البيروقراطية والتمويل يقتلان البحث العلمي
 

٨٠٠ عربة بضائع جديدة للسكة الحديد
 

د. محمود كامل الناقة رئيس الجمعية المصرية لتطوير المناهج :تعـدد أنـواع التعليم خطــــر يهــدد الشخصيـــة المصـرية
 

المصرى اليوم

انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أمس، من إعداد التقرير النهائى الخاص بقانونى العمل، وتسوية الإجازات، وإيداع التقريرين بالأمانة العامة لوضعهما على جدول أعمال المجلس. وطالبت اللجنة، فى تقريرها، الحكومة بحل مشكلة التسويات والبدل النقدى للإجازات للعاملين بالدولة، والتى تسببت فيها لائحة قانون الخدمة المدنية، مؤكدة أن مواد اللائحة تتعارض وتتناقض مع القانون، ما تسبب فى الإضرار بالعاملين وانخفاض مرتبات من قاموا بالتسوية بالمؤهل الأعلى الذين حصلوا عليه أثناء الخدمة.

وقال جبالى المراغى، رئيس اللجنة، إن الأعضاء يتلقون يومياً مئات المكالمات التليفونية من العاملين بسبب مشكلة التسويات، لافتاً إلى أن رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة حضر فى اللجنة فى وقت سابق ووعد بحل المشكلة وعرض الأمر على وزارة المالية، وتعديل المواد المتسببة فى المشكلة بلائحة قانون الخدمة المدنية، لكن لم يتم حل المشكلة، مطالبا الجهاز ووزارة المالية بالرد وتوضيح الموقف.

أعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن المناطق الحرة، التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حققت صادرات بقيمة 14.7 مليار دولار خلال الفترة من يناير وحتى 30 سبتمبر 2018م، بزيادة 1.1 مليار دولار عن نفس الفترة العام الماضي، مشيرة إلى أن الصادرات السلعية بلغت 8.3 مليار دولار، والصادرات الخدمية بلغت 6.4 مليار دولار.

“القضاة” يطالب بتغليظ عقوبة إهانة القضاء
 

الترميم يزيل آثار إهمال مسجد “الماردانى”
 

قوافل البيع بنصف الثمن تحاصر غلاء البطاطس
 

تفعيل قرار الإقامة للأجانب خلال 3 أسابيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *