لماذا نستخدم اليد اليمنى؟

هل سألت نفسك يوماً لماذا معظم الناس يستخدمون اليد اليمنى في الكتابة أو الطعام مثلاً؟ وهل كان الإنسان القديم كذلك؟….

صورة ذات صلة

الكثير من الناس يفضلون استخدام اليد اليمنى عن اليد اليسرى في الكثير من الأعمال فهم يرون أن اليد اليمنى أكثر تحكماً عند مسك بالأشياء و تجعلهم أسرع في أداء المهام، و لكن لماذا يغلب على البشر استخدام اليد اليمنى ؟ ..

هذا ما ستعرفونه من خلال قراءة هذا المقال. 

نتيجة بحث الصور عن لماذا نستخدم اليد اليمنى؟

 لقد أثبتت بعض الأبحاث التي أجريت على أسباب تفضيل البشر لاستخدامهم لليد اليمنى أن الكثير من الناس يفضلون استخدام اليد اليمنى منذ زمن بعيد، حيث تم اكتشاف أدوات خاصة باليد اليمنى و هذه الأدوات تعود للعصر الحجري أي قبل أكثر من 3 ملايين عام.

و لكن هذه الأبحاث كانت غير كافية لإثبات سبب تفضيل البشر لاستخدامهم لليد اليمنى، و قد تم الوصول إلى دليل آخر عن طريق دراسة بعض الباحثين لأجسام البشر و قد وجدوا أن الأسنان المتبقية في هياكل الإنسان يوجد بها بعض الآثار التي تدل على تفضيل الإنسان لاستخدام يده اليمنى في الكتابة و في الطعام و في استخدام العديد من الأشياء التي لا حصر لها.

لماذا يغلب على البشر استخدام اليد اليمنى ؟

السر في جسم الإنسان ينقسم الدماغ إلى نصفين متساويين و يعتبر النصف الأيسر مسؤول عن القدرات الحركية و المهام البصرية، و من المعروف أن النصف الأيسر من المخ هو الذي يسيطر على النصف الأيمن من الجسم، و العكس صحيح.

 و قد توصل بعض العلماء إلى أن الإنسان في مراحل نموه و تطوره كان يطور من حركته و من طريقة تواصله مع البشر، مما أدى إلى تفضيل البشر لاستخدامهم لليد اليمنى بطريقة غير مباشرة، و ذلك لأن النصف الأيسر من الدماغ عند أغلب البشر هو المسؤول عن حركة الأطراف اليمنى من الجسم، و لذلك فمع تركيز الشخص على القدرات اللغوية و الحركية قام بالتركيز على أطرافه اليمنى أيضاً.

و الآن .. أخبرونا .. هل تفضلون استخدام اليد اليمنى أم اليد اليسرى ؟

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *