أكثر الأماكن سريةً لتخبئة أغراضك الثمينة في المنزل

كلنا نملك أشياء ثمينة غالية الثمن في بيوتنا، نخاف عليها من الضياع أو السرقة أو عبث الأشقياء الصغار، مثل الأموال أو المجوهرات، وبالرغم من أن الأماكن المناسبة لهذه المقتنيات هي البنوك، ولكننا في كثير من الأحيان نحتاج أن نحتفظ بجزء منها  في المنزل لحالات الطوارئ أو لسداد بعض الالتزامات، لذا فإنه من الضروري أن يكون بكل منزل أماكن سرية وآمنة لحفظ كل ما هو ثمين.

لا تقلقي بعد الآن بشأن حفظ مقتنياتك الثمينة، تعرفي مع “سوبرماما” في هذا المقال على أماكن سرية في المنزل لحفظ أغراضك الثمينة

أماكن لن تخطر ببالك لإخفاء أغراضك الثمينة بالمنزل

  1. المطبخ

    قد تبدو فكرة حفظ مجوهراتك ومتعلقاتكِ الثمينة بالمطبخ غريبة إلى حد كبير، ولكنها مثالية خاصة في أوقات السفر، إذ يمكنكِ حفظ أموالكِ أو مشغولاتكِ الذهبية داخل علبة بلاستيكية مع تغطيتها جيدًا بحيث لا يظهر ما بداخلها، وحفظها في الثلاجة وسط علب حفظ الأطعمة.

    يمكنكِ كذلك الاحتفاظ بالأموال داخل أسطوانات ورق الألومنيوم، أو وضعها في أحد أواني الطهي وغلقه بإحكام، ومع بداية تأسيسكِ لمطبخكِ يمكنكِ تجهيز خزانة سرية به لا يعلم مكانها غيركِ لاستخدامها في أوقات الحاجة إليها.

     

  2. خزانة الأحذية

    يمكنكِ حفظ أموالكِ في كيس بلاستيكي ووضعه داخل حذاء قديم في خزانة الأحذية، خاصة الأحذية التي لا تسمح برؤية الأجزاء الداخلية لها، مثل الأحذية الشتوية المرتفعة.

     

  3. المكتبة

     تُعد المكتبة من أفضل الأماكن وأكثرها أمانًا لحفظ مقتنياتكِ الثمينة، إذ يمكنكِ الاحتفاظ بالنقود الورقية بين صفحات أحد الكتب، أو عمل تجويف بكتاب سميك واستخدامه كخزانة سرية صغيرة ووضعه بشكل طبيعي بين الكتب.

     

  4. لعب الأطفال

    حان الوقت لتستفيدي من ألعاب طفلكِ المتناثرة في كل مكان، فهناك كثير من الألعاب التي تحتوي على مخابئ وفراغات داخلية تصلح لتكون خزنة سرية رائعة، ولكن اختاري لعبة لا يحبها طفلكِ حتى لا يكتشف الكنز بنفسه، فلن يخطر على بال أحد أن هذا الدب الكبير يخفي داخل أحشائه ثروة عظيمة.

     

  5. الملابس المخزنة

    يمكنكِ استغلال جيوب الملابس المخزنة في حفظ بعض المبالغ المالية، خاصة الملابس الشتوية التي تحتوي على جيوب عميقة، وهي فكرة رائعة حتى إذا نسيتِ مكان حفظ النقود، ستكون هناك مفاجأة سعيدة بانتظاركِ مع بداية فصل الشتاء، ولكن احذري من إرسال الملابس المخزنة إلى المغسلة قبل تفتيش جيوبها أولًا.

     

  6. الأدوات المنزلية

    لا يخلو أي منزل من الأدوات والأجهزة المنزلية التي نستخدمها باستمرار، ولكن يمكن أيضًا استخدامها لحفظ المقتنيات الثمينة بها بأمان في أوقات السفر مثل المكنسة الكهربائية، فما عليكِ إلا فتح الجزء الخاص بكيس المكنسة، ووضع ما تريدين إخفاءه بهذا المكان الآمن لحين عودتكِ إلى المنزل مرة أخرى.

     

  7. حوض النباتات

    قد تبدو فكرة دفن الأموال في حوض النباتات قديمة ومستوحاة من الأفلام الكلاسيكية، ولكنها من الصعب أن تخطر على بال أحد، ضعي الأموال أو الأشياء الثمينة التي تريدين إخفاءها في كيس بلاستيكي محكم الغلق، ثم ادفنيها وسط التربة بحوض النباتات.

تستطيعين ابتكار مئات الأماكن السرية الآمنة للاحتفاظ بأغراضكِ الثمينة بها، فأنتِ تعرفين منزلكِ وخباياه ببراعة، ولكن الأهم أن تتذكري جيدًا المكان الذي ستختارينه ليكون المخبأ السري الخاص بكِ، اختاري مكانًا بسيطًا وغير ملفت للانتباه، ولا تبوحي به لأي شخص مهما كان قريبًا منكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *