البنجر مهدئ غنى بالفيتامينات ينقى الدم ويبنى العضلات

 

يعد البنجر من الخضروات التى يفضل تناولها الكثير من الناس، يتميز بوجود العديد من الفوائد الصحية العالية، جيث إن تناوله ينقى الدم، ويساعد على بناء خلايا الدم الحمراء، تعرف على فوائد البنجر.

البنجر من المصادر الغنية بالفيتامينات

البنجر يعد مصدر ممتاز من مصادر “الفيتامينات” “A، B1، B2، B3، C”، وأيضا مصدر من مصادر “حمض الفوليك”.

ويعتبر من الضرورى للجسم تناول البنجر، حيث أنه يحتوى على نسب عالية من “الفيتامينات”، و”المعادن” شديدة الأهمية للجسم، كما يحتوى البنجر على معدلات عالية من “الحديد”، بالإضافة إلى أنه يحتوى على الصوديوم، و”الكالسيوم”، و”الماغنسيوم”، و”الزنك”.

البنجر غنى بمضادات الاكسدة

ويتميز “البنجر” باللون القرمزى الداكن، كما توجد به العديد من مضادات الأكسدة القوية، ومنها الكاروتينات، والفلافونويدات، التى تساهم فى تدمير الجزيئات والشوارد الحرة، والسموم، ويعزز القوة الذهنية، والجسدية.

كما يتوفر فى “البنجر”، نسب عالية من المعادن، ومنها الصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والسيلينيوم، والحديد، والنحاس، والمنجنيز والزنك.

يقضى على الشيخوخة وعلامات تقدم العمر

أثبتت العديد من “الدراسات”، والبحوث، أن للبنجر فوائد لا يستهان بها للجسم، حيث يكافح ظهور التجاعيد و”الشيخوخة”، ويقضى على علامات تقدم السن، ويساعد البنجر على الوقاية من “الأمراض الخبيثة”، ومنها السرطان.

البنجر يساعد على الشعور بالشبع

والبنجر يحتوى على الكثير من الفيتامينات، المهمة للجسم، كما يحتوى على “المعادن”، التى تعوض الجسم عن نقص الفيتامينات، والمعادن عند اتباع الأنظمة الغذائية الخاصة بالتخسيس، ويحتوى على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة الى أنه يتميز بوجود “الألياف”، التى تساهم فى الشعور بالشبع فترات طويلة.

البنجر يخفض معدلات ضغط الدم المرتفع

يهتم مرضى ضغط الدم المرتفع بتناول “البنجر” حيث يؤدى إلى تراجع ضغط الدم المرتفع وبشكل سريع جدا، وذلك عند تناول كوب واحد من “عصير البنجر”، وفى زمن لا يتعدى ساعة، وإذا استمر على تناوله لا يحتاج المريض إلى تناول الأدويه الخاصة بارتفاع “ضغط الدم”.

ويساعد البنجر على هدوء الأعصاب يحسن أداء القلب، ويؤدى تناوله إلى الوقاية من تصلب الشرايين، ويحسن من “تدفق الدم”، فى الجسم، إلى أن يصل إلى القلب.

البنجر ينقى الجسم من السموم

ينقى البنجر “الجسم” من السموم، خاصة التى تصل إلى الكبد، ووجود “البيتين” وهو أحد الأحماض الأمينية، التى تزيد أهميتها للكبد، لأنه يساعد على منع “تراكم الدهون” على الكبد، وينشطه.

ويؤدى تناول البنجر إلى تنشيط وزيادة حيوية الجسم، والقضاء على الخمول، والكسل، ولذلك ينصح الخبراء بتناول “البنجر” قبل ممارسة “التمارين الرياضية”.

يساهم فى القضاء على التهابات العظام

البنجر يقضى على مختلف أنواع “الالتهابات”، خاصة “التهابات العظام”، ويحتوى على نسب عالية من الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يعالج الأنيميا الحادة، والتى تسبب آلام العظام، لوجود نسب عالية من الحديد، كما يحتوى البنجر على نسب عالية من “البروتينات” التى تساهم فى بناء عضلات الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *