كيف أعلن فنانون إصابتهم بالسرطان؟

 ÙØ§Ø±ÙˆÙ‚ الفيشاوي

أعلن الفنان فاروق الفيشاوي، إصابته بمرض السرطان، خلال كلمته بمعرض تكريمه في الدورة الـ34 لمهرجان الإسكندرية السينمائي.

وقال الفيشاوي، إن طبيبه صارحه بأمر مرضه، فرد عليه: “تقصد إن عندي صداع”، مؤكدًا أن الطبيب طالبه بالتعامل مع مرضه بجدية، وأنه لن يتعامل مع مرضه سوى على أنه صداع.

والفيشاوي ليس أول فنان يعلن عن إصابته بالسرطان، إذ سبقه كثيرون من الممثلين، وسنستعرض أبرز الفنانين الذين أعلنوا إصابتهم للجمهور: 

– إليسا

لجأت المطربة اللبنانية إليسا لطريقة مفاجئة من أجل الإعلان لأول مرة عن تجربتها المريرة مع مرض السرطان، وذلك من خلال أغنية مصورة كشفت خلالها الفنانة اللبنانية عما عانته بعدما علمت بأمر إصابتها بسرطان الثدي.

– يوسف منصور

وقال الفنان يوسف منصور، إنه ابتعد عن التمثيل وسافر إلى ألمانيا من أجل العلاج، لافتا إلى أنه يمتلك الآن مركزًا بألمانيا لعلاج الحالات الصعبة في الخلايا السرطانية، ولديه شركاء به.

وأوضح منصور، خلال لقائه ببرنامج “ست الحسن”، المذاع عبر فضائية “ON E”، أنه كان يعاني من تهالك في المفاصل واليد، بسبب الخلايا السرطانية، وهذا أدى إلى إصابته باكتئاب، إلى أن شفي تماما من المرض.

– أحمد صيام

كشف الفنان أحمد صيام للمرة الأولى عن إصابته بمرض سرطان الرئة منذ 12 عامًا.

وكشف صيام خلال تواجده ضمن حفل ختام “المؤتمر الدولي السنوي لعلاج الأورام”، الشهر الماضي، بجامعة المنوفية، عن تفاصيل مرضه، موضحًا أن المرض كان في المرحلة الأولى واستطاع بالتحدي والصبر أن يقهر المرض في فترة ثلاث شهور فقط، وأن هذا المرض رغم قسوته إلا أنه ضعيف جدًا أمام قوة تحدي وصبر وإرادة الشخص المصاب به.

– ميرنا المهندس

وفي ظهور تلفزيوني سجلته ميرنا المهندس عام 2004، تحدثت عن رحلتها مع مرض السرطان، خاصة وأنها كانت عائدة لتوها من الخارج بعد رحلة علاج.

وكشفت ميرنا، عن كونها في مصر حصلت على تشخيص خاطئ لما تعانيه، بعدما قال الأطباء، إنها تعاني “ديزونتاريا” وكانت تحصل يوميا على 12 قرصاً يحتوي على مادة الكورتيزون، كما كانت تحصل على 6 حبات كمضاد حيوي.

كل هذا في ظل انقطاع عن الطعام وشعور حاد بالاكتئاب، فوصل وزنها إلى 35 كيلوجرامًا، لتتوجه بعدها إلى ألمانيا لكن الطبيب رفض إجراء جراحة لها، بعدما أكد أن نسبة نجاحها ستكون 1% فقط، بحسب موقع “العربية.نت”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *