هل تعلم عن سبب تسمية فيس بوك بهذا الاسم؟

هل تساءلت يوماً عن سبب تسمية فيس بوك بهذا الاسم؟ هذا ما سنذكره لكم من خلال التقرير التالي:

هل تعلم عن سبب تسمية فيس بوك بهذا الاسم؟

بدأ الفيس في شباط عام 2004 كشبكة اجتماعية انطلقت من جامعة هارفرد من قبل مارك زوكربيرغ، وإدوارد سافيرين، ولكن وبعد مدة ليست بطويلة توسع الفيس بوك ليصل إلى كليات أخرى في بوسطن، وفي تشرين الأول توسع ليشمل جميع الكليات في الولايات المتحدة، وبعدها أصبح توسعاً على نطاق أوسع ليصل إلى الكليات في أستراليا ونيوزيلندا في شهر كانون الثاني.

إذا بحثنا عن الترجمة الحرفية لكلمة facebook فسنجد أن معناها (كتاب الوجه)، ولكن بالنسبة لمارك زوكربيرغ فقد قام بإطلاق هذا الاسم على موقعه الاجتماعي نسبة إلى الكتاب الجامعي الذي كان يصدر نهاية كل سنة دراسية، ويتضمن صور الطلاب وما يقومون به من أنشطة خلال السنة الجامعية واسمه "year book". أما ما كان مارك يعنيه فعلياً بمعنى اسم الفيس بوك فهو "دليل للبحث عن الناس باستخدام صورهم"؛ حيث كانت بدايات الفيس بوك بأنه كان يعرض صور طالبات جامعة هارفارد للبحث عن أيهن اكثر جاذبية.

الفيس بوك مجاني؛ حيث لا تضطر لدفع أي مبلغ مالي مقابل الدخول عليه، بل تدخل إليه فوراً بعد التسجيل وتبدأ باستخدامه، وتستطيع من خلاله إنشاء الصفحات الهادفة والتي تريد تحقيق المكاسب المادية أو المعنوية من خلالها كإنتاج صفحة للترويج لمنتج ما أو البيع أو تكوين مجموعات هادفة في مجالات العمل المختلفة.. إلخ.


ig jugl uk sff jsldm tds f,; fi`h hghsl?

from منتديات غزل قلوب مصرية https://ift.tt/2wVxFC6
via IFTTT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *