كيف تتخلصين من شحوب الوجه خلال إتباع الحمية؟

إن إتباع الريجيم من اجل فقدان الوزن قد يسبب فقدان مجموعة كبيرة من الدهون المخزنة فيه، كما يفقد البشرة نضارتها التي اعتدت عليها بسبب عدم تغذية الجسم بالمواد الضرورية التي تحتاج إليه بالكميات التي اعتادت عليها سابقا. لهذا نقدم لك قائمة بالأطعمة الصحية التي يمكنها أن تساعدك على استعادة نضارة البشرة و التخلص من شحوبها بدون اكتساب سعرات حرارية كبيرة تزيد من الوزن.

الكولاجين

ينصح خبراء الحمية و الأطباء الكثير من السيدات اللواتي يقبلن على إتباع أحد أنواع الحميات الغذائية من أجل التخلص من الدهون في الجسم بضرورية تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين حتى لا تظهر بشرتها فاقدة للنضارة خلال فترة الريجيم، و من بين هذه الأطعمة هناك فول الصويا و حليب الصويا و البطاطا الحلوة و غيرها الكثير من الخضروات و الفواكه.

الشاي الأخضر

إن ظهور الوجه شاحب خلال إتباع نظام حمية غذائية معينة قد يكون بسبب احتياج الجسم لعناصر غذائية يفتقدها لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة و التي تقي البشرة من الإصابة بالشحوب و الضعف مثل تناول كأس من الشاي الأخضر الغير المحلى كل يوم من اجل حرق الدهون بشكل ناجح  و فعال لحماية البشرة من الضعف.

فيتامين سي

أكدت مجموعة من الدراسات العلمية أن تناول الطعام الذي يحتوي على فيتامين سي يساعد في التخلص من شحوب البشرة و يقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يساهم في ظهور الوجه مشرق و نضر و جذاب رغم إتباع الحمية الغذائية، و من بين هذه الأطعمة هناك الفراولة و البرتقال و الليمون لذلك يجب أن تحرصي على القيام بتناول هذه الأطعمة للحصول على بشرة مشرقة و نضرة.

فيتامين أ

إن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ هي أهم الأطعمة التي تحارب مشكلة شحوب البشرة و ذلك لأن فيتامين أ مهم في الحصول على بشرة مشرقة و نضرة و من بين أكثر الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ و لا تزيد السعرات الحرارية الكبيرة للجسم هناك الجزر و البطيخ و البقدونس لهذا يجب الحرص على تناول هذه الأطعمة خلال إتباع برنامج الحمية لمواجهة شحوب البشرة.

المياه

إن شرب المياه بشكل عام يساهم في غسل الجسم من السموم كما يعمل على تنقيته من الدهون و ترطيب البشرة مما لا يؤذي نضارتها خلال إتباع أنظمة الحمية الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *