ماذا أفعل إذا اكتشفت أن زوجي يعرف امرأة غيري؟

ماذا أفعل إذا اكتشفت أن زوجي يعرف امرأة غيري؟

ماذا أفعل إذا اكتشفت أن زوجي يعرف امرأة غيري؟

الخيانة أسوأ الأمور التي تتعامل معها الزوجات، النوع المنتشر من الخيانة هو ما يكون فيه الزوج على علاقة مع امرأة أخرى عبر الرسائل الإلكترونية أو النصية أو المكالمات الهاتفية، لم تحدث خيانة جسدية لكن بالتأكيد هناك امرأة أخرى في حياته. فما الطريقة التي يمكن أن تتعاملي بها مع تلك المشكلة إذا اكتشفتيها دون علم زوجك؟ الإجابة تجدينها في السطور التالية.

1. الانفصال عن زوجك آخر الحلول:
عندما تكتشفين أن زوجك يعرف امرأة أخرى ولا تدرين ما الذي يحدث بينهما بعد، فمن الخطأ تمامًا أن تتخذي قرارًا سريعًا بالانفصال، كثير من العلاقات الزوجية نجت وأكملت بصورة طبيعية على الرغم من مرورها بحادثة خيانة، لكنها لم تكن نهاية للزواج.

2. خذي وقتًا لتهدئي:
التعامل السريع بعد معرفتك بالأمر لن يكون صحيحًا، فالقرارات التي ستتخذينها ستكون مبنية على انفعال غير محسوب، خذي وقتًا كافيًا لتهدئي. يمكنك الابتعاد عن المنزل والذهاب عند والدتك أو أحد أصدقائك، لحين قدرتك على التفكير بشكل عقلاني في هذه المشكلة.

3. لا تجلسي وحدك كثيرًا:
اطلبي المساعدة من شخص ذي حكمة وثقة وحيادي، يمكن أن يكون هذا الشخص طبيبًا نفسيًّا أو مختصًا في العلاقات الزوجية، ويمكن أن يكون أحد معارفك أو أصدقائك الذين تثقين في حكمهم ومشورتهم وتأمنينهم على أسرارك.

بالإضافة إلى أنه لا بد من وجود شخص آخر تُخرجين معه طاقة الغضب، فالغضب مبرر عند معرفتك بهذه العلاقة، لكن المهم أين ومتى يخرج هذا الغضب.

4. صارحي زوجك بمعرفتك:
إذا اتخذت قرارًا بمصارحة زوجك يجب أن تكوني مقتنعة تمامًا بهذا القرار، وقبل المصارحة يجب أن ترتبي أفكارك جيدًا وتكوني جاهزة بجميع الردود على اعترافاته ومبرراته المتوقعة.

في هذه الجلسة يجب أن يكون الأطفال خارج المنزل، ويجب أن تكوني في أفضل حالاتك العقلية والنفسية، لكي تكوني متمكنة من حديثك عند المواجهة. لذا خذي وقتًا كافيًا بعد معرفتك بالأمر، ولا تذهبي لزوجك مباشرةً لتصارحيه.

5. لا تقبلي معاملة مهينة:
من الوارد أن تسامحي زوجك، ومن الوارد أيضًا أنك لن تتقبلي حياتك معه مرةً أخرى، هذا يعود لردود الزوج واعترافه بالأمر وطريقة كلامه، بالإضافة إلى شخصيتك ونفسيتك وقدرتك على التسامح وعلاقتك معه بشكلٍ عام.

في حالة رغبتك في تمرير الأمر لا تقبلي بالظلم ويجب عليك وضع شروط صارمة للعودة، وأحد أهم هذه الشروط أن تأخذي وقتًا كافيًا للعودة مرة أخرى لعلاقتك معه، بالطبع لن يعود الوضع كما كان إلا بمجهود مضاعف من الزوج لإعادة قلبك وثقتك به.

6. فكري في الأطفال:
على عكس ما تقوله معظم النساء عند اكتشافهم خيانة الزوج أنهن لن يفكرن في أحد باستثناء أنفسهن، لكن الأطفال جزء من حياتكما ولا يمكن تجاهل وجودهم وتأثير كل الخيارات على نفسياتهم.

أحيانًا يكون الانفصال أفضل للطفل، وأحيانًا تكون المحاولة مرة أخرى هي الأفضل، لا يمكن أن تأخذي قرارًا دون التفكير في أطفالك.

لا أُنكر أن الخيانة شعور مهين وغير مقبول، لكن لكل أسرة ظروفها الخاصة، ولكل زوجين أسرار لا يعرفها غيرهما، وعند التعامل مع مشكلات بهذا الحجم يجب أن تأخذي وقتك جيدًا وتفكري بعقلك قبل قلبك.


lh`h Htug Y`h h;jatj Hk .,[d duvt hlvHm ydvd?

from منتديات غزل قلوب مصرية https://ift.tt/2wNUx6J
via IFTTT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *