5 أدوات عليك تغيير مكانها في المطبخ

أدوات مطبخك

نتوارث طرق ترتيبنا لأغراض المنزل من أمهاتنا، إلا أن بعض تلك الطرق التقليدية في ترتيب وتخزين الأدوات قد تكون مؤذية ومستهلكة للمساحات، كطريقة رص ملاءات السرير بأغلفتها الكرتونية، وطريقة ترتيب بعض أدوات المطبخ.
لذا جمعنا قائمة بأشهر الأدوات التي ينصح بتغيير مكانها في المطبخ من Thekitchn.

السكاكين

في كل مطبخ، هناك درج قريب من رخامة التقطيع، تقبع فيه جميع السكاكين، وربما بعض المغارف والملاعق الكبيرة بجوارها، وهذه الطريقة تعرضك لخطر إصابة يدك بين أسلحة السكاكين بينما تحاول العثور على السكين المطلوب، كما أنها في متناول الأطفال بمجرد تعلمهم المشي.
من الأفضل تعليق السكاكين على الحائط عبر مغناطيس مخصص، ويسهل ذلك الوصول إليها ويمنع اختلاطها معًا ويقلل خطورة جرحها لك، أو وصول الأطفال إليها.

ورق الزبدة

ورق الزبدة يخزن في الأدراج نائمًا طوال الوقت، فيأخذ مساحة كبيرة، ويكون إخراجه من الدرج معضلة إن كانت يدك الأخرى مشغولة بفعل شيء آخر.
من الأفضل عليك رصها رأسيا، واقفة في إحدى درف المطبخ، يقلل هذا المساحة التي تستغلها، ويسهل التعامل معها بيد واحدة.

التوابل

تتراص التوابل في برطمانات متشابهة، تأتي على شكل طقم معًا، هذه الطريقة تصعب التفريق بينهما، ما يجعلك مضطرًا لفتحها وشمها كل مرة.
من الأفضل أن ترتب توابلك حسب دورية استعمالك لكل نوع، ويفضل أن تخصص برطمان بشكل مختلف لكل نوع، أو على الأقل لون مميز.

كاسات المشروبات

ينصحك الجميع بتخزينها مقلوبة، لمنع تكون الأتربة بداخلها، لكنك يجب أن تعلم أن فوهة الكأس أضعف وأرفع قطعة زجاج بداخله، وتخزينه بتلك الطريقة يعجل بكسره.
من الأفضل إما أن تعلق الكأسات مقلوبة من قاعدتها كما يحدث في ركن المشروبات بالمطاعم، أو أن توضع على قاعدها، أما عن اتساخها، فأنت تغسل أكوابك قبل استخدامها في كل الأحوال.

الطاسات

في الغالب يضع الجميع الطاسات داخل بعضها حسب الحجم، في الرف السفلي للمطبخ، مشكلة هذه الطريقة هي أن المعدن فوق المعدن يفسده، ويسرع خدشه، ويعجل بالصدأ.
من الأفضل أن نعلق المقلاة على الحائط لتسهيل الوصول إليها، خاصة الأدوات المستخدمة يوميًا، وفي حالة تخزينها، عليك الفصل بين كل طاسة والأخرى بقطعة ورق أو قماش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *