بنظرة فقط.. علامة لا تخطئ لاختيار البطيخة الحمراء

يعتمد اختيار بعض أنواع الفاكهة على الحظ، إذ لا يمكن التأكد بشكل قاطع من مذاقها ونضوجها عند الشراء، ولعل أفضل مثال على ذلك، البطيخ، ولكن يفاجئ كثير ممن يعتمدون على الحظ في اختيار البطيخ، بسوء اختيارهم وحصولهم على لبّ غير ناضج يقترب لونه من الأبيض ويخلو تقريبا من المذاق الحلو.

وللنجاح في اختيار بطيخ ناضج، لابدّ من التخلي عن الحظ، والاعتماد على سمات تكشف إلى حد بعيد جدا طبيعة البطيخة ودرجة نضوجها دون الحاجة إلى فتحها وتذوقها عند البائع.

وهنا تكثر “الأقاويل” والنصائح، للحصول على بطيخة حمراء ناضجة، ابتداء من شكلها ومرورا بصوت الضرب عليها، وانتهاء بالبقع الصفراء وما إلى ذلك.

لكن، نصيحة من أحد العاملين في متجر عالمي كبير، في هذا المجال أثبتت نجاحها بشكل مذهل، حيث قال إن السمة التي تضمن الحصول على بطيخة حمراء ناضجة هي ظهور عروق مرقطة على سطحها، بحسب “سكاى نيوز عربية”.

وتشير هذه العروق المرقطة على سطح البطيخة، عن بدء تسرّب سكر الفاكهة إلى الخارج، بعد أن وصل داخلها إلى درجة عالية من النضوج، وكلما زادت هذه العروق فإن ذلك يعني نضوجا أكبر.

وعند تجربة نصيحة البائع، والاختيار وفقا للعروق المرقطة كانت النتيجة مذهلة، بطيخة حمراء ناضجة ومذاق شديد الحلاوة، وما عليكم الآن سوى التجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *