كيف تحصلي على حاجبين مثاليين لوجهك

الحاجبان يمنحان الوجه شكله المميز الذي يختلف من امرأة لأخرى بحسب شكل وجهها، فهناك الوجه الدائري والطويل والمربع، لذلك من المهم أن تعرفي شكل الحاجبين المثاليين المناسبين لوجهك. وتذكري دائمًا أن نجاحك في رسمهما بطريقة صحيحة، سيساعدك على إبراز جمال عينيكِ، بالإضافة لاختيار الألوان المستخدمة في رسمهما، بحيث تناسب لون بشرتك، تعرفي مع “سوبرماما” على  الحاجبين الملائمين لشكل وجهك حتى تختاري منها الأنسب لكِ.

1. الحاجبان المربعان للوجه الدائري:

الوجه الدائري لا توجد فيه زوايا تحدده، ولذلك فإن الحاجبين المربعين سيضفيان لمسة تحديد على وجهك، ولكن لا تجعلي حواف الحاجبين حادة للغاية أو دائرية للغاية.

2. الحاجبان المقوسان للوجه الطويل:

الوجه الطويل سواء البيضاوي أو المستطيل بحاجة لحاجبين مقوسين عند النهاية على شكل قلب حتى يكسر هذا الطول ويجعله أقصر، والحاجبان المقوسان اللذين ينتهيان بذيل طويل أيضًا يخففان من طول الوجه، ويمكن أن يزيد طول الحاجبين حتى يتخطى العين، ولكن اجعلي نهاية الحاجب رفيعة ومتناسبة مع شكل الحاجب بالكامل.

3. الحاجبان الناعمان للوجه البيضاوي:

الوجه البيضاوي من أفضل الوجوه على الإطلاق، فهو يليق مع أي تسريحة شعر وكذلك أي شكل من أشكال الحواجب، ولكن نرشح لك هنا الحاجبين الناعمين اللذين لا يتعدى طولهما نهاية العين كما في الصورة.

4. الحاجبان المسطحان للوجه القلب:

الوجه القلب هو الوجه العريض من الأعلى والرفيع من الأسفل، ويتشابه كثيرًا مع الوجه المثلث فيما عدا أن الذقن في الوجه المثلث يكون مدببًا، بينما في الوجه الدائري الذقن يصبح بارزًا قليلًا ودائريًّا، وفي كلا الحالتين الحل الأمثل للحواجب هو الحاجبان المسطحان الناعمان حتى يقللا من عرض الجبهة، والأفضل أن يكونا قصيرين لا يتعدى طولهما نهاية العين.

5. الحاجبان الكثيفان للوجه المربع:

الوجه المربع ذو الزوايا المدببة يحتاج لحاجبين كثيفين، والأفضل استخدام قلم الحواجب أو البودرة لزيادة كثافة اللون، ما يصنع نوعًا من التوازن في شكل الوجه ويقلل من حدته.

الأفضل كذلك جعل الحواجب طبيعية قدر الامكان والابتعاد عن الأشكال المرسومة بصورة مصطنعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *